تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

جميع المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية

الرئيسية تعليم جميع المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية
ghada-mohamed 344
جميع المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية

جميع المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية

الكلمات الأكاديمية الانجليزية 

من الصعب تعريف لغة الأكاديمي، غير أن بعض المتخصصين عرفوها على أنها لغة دقيقة جدا مستخدمة في كتابة المواضيع المهمة مثل رسائل الماجستير والدكتوراة، والبحوث الخاصة بالتعليم، لأنها تحتاج إلى توضيح شديدً في المعنى، وتستخدم أكثر في الكتابة عن القراءة، يعني لا يمكن استخدامها في قراءة المؤتمرات، وغيرها من المهام التي تتطلب قراءة.

أنواع المفردات في اللغة الأكاديمي:

تختلف أنواع المفردات في اللغة الأكاديمي عن بعضها كثيرا، في تتنوع كثيرا من بين المفردات العامة، واختصارات تستخدم في العمل، وسوف نشرحها بالتفصيل.

المفردات العامة للغة الأكاديمي:

  • تتغير المفردات العامة في لغة الأكاديمي كثيرا، حيث أنها تستخدم للكتابة باللغة الإنجليزية فقط، ولا يتم استخدام بها اللغة العامية، المتداولة بين العامة في الأحاديث التي تجري أثناء التحدث عن مواقف عادية.
  • غير أنها تتطلب الكثير من الدقة في كتابتها فيمكن بكل سهولة لكلمة تفسد كافة العمل فكل كلمة بها لها معنى مختلف، وخاصةً الكلمات التي تكتب في بداية الجمل التي تكتب في البحوث العلمية.
  • غير أنه يوجد ما يقرب من ألفين ومئتين كلمة قد وضع في قائمة، وتحتوي هذه القائمة على بعض الكلمات الأكثر شهرة والأكثر استخداماً في اللغة الإنجليزية، والتي يتم كتابتها بواسطة لغة الأكاديمي.
  • قد تستخدم هذه الكلمات كثيراً في كتابة التقارير، والمقالات الرئاسية والخطابات التي لا يرغب صاحبها في قول أخطاء لغوية، ولذلك يتم استخدام الكلمات من القائمة لكي لا يكون هناك أخطاء لغوية.

طريقة معرفة الكلمات الأكاديمي عن غيرها في استخدام النصوص:

يمكن تفريق الكلمات الأكاديمي عن الكلمات الغير أكاديمي بسهولة عن طريق عدة معلومات سوف يتم توضيحها:

  •   يجب التدريب علّى لغة الأكاديمي جيد، وذلك عن طريق قراءة النصوص الواردة بهذه اللغة، وأيضاً عن طريق قراءة البحوث والرسائل، وذلك لتكن هناك معلومات كافية عن اللغة ونستطيع استخراج الكلمات.
  •   بعد ذلك قراءة الجملة عدة مرات، للتأكد من أن هذه الكلمة الموجودة في الجملة أكاديمي أم لا.
  •   التأكد من هذه الكلم ليست متداركا في اللغة العامية، وتنطبق عليه شروط لغة الأكاديمي.

الكلمات التقنية:

  • وتعرف الكلمات التقنية علّى أنها بعض الكلمات المتداولة في وسط معيّن، وتستخدم هذه الكلمات لتكون مصطلحاتها مستخدمة في بعض المجالات مثل مجال علوم الأحياء، أو مجال علوم الوراثة، أو غيرها من المجالات، مع العلم أنها تحدد معنى الكلمة بوضوح.
  • وتساهم أيضاً الكلمات التقنية سواء كانت بسيطة أو كانت صعبة، في التعليم بوجه العموم لأنها توفر لنا مجال كبير من الكلمات التقنية، والتي يتم تداولها في اللغة الأكاديمي، لكي يكون من السهل إتمام الأبحاث العلمية، وكتاب المقالات التي تعد جزء كبير من مجالات العمل.

كيفية معرفة الكلمات التقنية:

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة الكلمات التقنية وهذه الخطوات هي:

  •   أولاً يجب شراء مجموعة من المترجمات المتخصصة في قواعد اللغة الأكاديمي.
  •   قراءة هذه المعجمات جيدًا عدة مرات، وذلك ليكون من السهل التفرقة بين الكلمات التقنية عن غيرها.
  •   دراستها بطريقة جيدًا ليكن هناك معلومات وافية عن هذه الكلمات.

فوائد تعلم الكلمات التقنية:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة