تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

جدول أكل الجراء

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات جدول أكل الجراء
hagr 2698
جدول أكل الجراء

 

يحتاج الجراء إلى عناية كثيفة وذلك حتى ينمو بصحة جيدة، فمن الضروري أن يتم التعرف على كافة المعلومات التي تخص الجرو وطرق تغذيتهم، والكمية التي تتناسب معهم ففي الغالب يحتاج الجرو إلى كمية كبيرة من البروتين و الكالسيوم والمعادن والسعرات الحرارية، وسوف نوضح جدول الأكل الخاص بالجراء.

جدول الأول لأكل الجراء

  • أولاً: يجب أن يوضع الجراء في أول أسبوعين من حليب الأم، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية و الفيتامينات والكالسيوم والمعادن، ويجب أن تكون مدة الرضاعة لا تقل عن شهر ويعتبر ذا غذاء متكامل للجراء، ولا يجب أن يتم فطم الجراء في أقل من هذة المدة حتى لا تتدهور صحته.
  • ثانياً: بعد الأربع أسابيع من عمر الجراء يجب أن يقدم للجراء كمية صغيرة من الطعام، ويجب أن يكون مطحون كثيرا ً ويوضع الطعام حوالي أربع مرات وسوف يتذوقه الجرو، من الجيد أيضاً أن يتم نقع الطعام في ماء وسوف يلعقه الجرو.
  • ثالثاً: في حالة إذا كان الجرو من مكان أخر، فيجب أن بتم تقديم نفس نوع الطعام الذي كان يفضلها وهذا يكون لمدة لا تقل عن عدة أسابيع، ومن الممكن أن يتم تغيير الطعام بعد ذلك ولكن يجب أن يتم تغيير الطعام على مراحل حتى لا يحدث إضطراب في المعدة، فمن الممكن أن يتم إضافة حوالي ١٠% من الغذاء القديم مع الغذاء الجديد حتى يتعود الجرو على الغذاء الجديد.
  • رابعاً: لا يجب أن يتم تقديم طعامك للجرو، وذلك لأنه يكون مضاف إليه الدهون والملح وهذا يتسبب في حدوث إضطرابات في المعدة، وقد يؤدي إلى التقيؤ وقد يصاب الجرو بالسمنة الشديدة ويحدث إضطراب في سلوكه.
  • خامساً: من الضروري أن يتم المتابعة لمستوى السكر للجرو الصغير، وذلك لأنه في الغالب يحدث إنخفاض في مستوى سكر الدم في الجرو الصغير، وهذا يؤدي إلى إصابة الجرو بالخمول والضعف الشديد، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يصاب الجرو ببعض النوبات في بعض الحالات الشديدة.

 

طرق إختيار الأطعمة للجرو

من المعروف أن الجرو ينمو سريعاً وأن أجسام الحرو تحتاج إلى كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين، وسوف نوضح طرق إختيار الأطعمة للجرو، وهي:

  • من الضروري أن يتم توفير نسبة موحدة من الكالسيوم والفسفور وأن هذة النسبة تكون حوالي من ١:١ إلى حوالي ١:٥ وهذا يؤدي إلى بناء العظام والأسنان بشكل طبيعي للغاية.
  • يجب أن يتم الإختيار للأطعمة التي تحتوي على البروتينات بنسبة مرتفعة، وهي توجد في الدجاج واللحم، حيث أن يحتاج الجرو إلى حوالي ٢٠% إلى ٣٠% من البروتين الحيواني، وعند الإختيار لهذة الأطعمة من الضروري أن يتم قراءة المكونات جيداً حتى يتم التعرف على ما يناسب الجرو.
  • لابد أن يتم الإستخدام للجهاز الذي يقيم الحالة الخاصة بالجسم، وهذا الجهاز يحدد أن الجرو يكون وزنه صحي أم لا، وذلك لأنه إذا كان أقل من الوزن الصحي فأنه يحتاج إلى إضافة كمية من الطعام، أو في حالة العكس فأنه من الجيد أن يتم التوجه للطبيب البيطري لكي يفحصه.
  • التوفير لكمية مناسبة من الطعام أنه في حالة تقديم الطعام بكمية كبيرة للجرو فأنه من الممكن أن يتعرض إلى الإصابة بالسمنة، ولكن في حالة إذا كان الطعام أقل من الكمية المناسبة فأن الجرو قد يحدث له ضعف شديد وهزلان.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بالجدول المناسب لطعام الجرو، وطرق التغذية السليمة للجرو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة