تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

جبال الإمارات

الرئيسية السياحة والسفر جبال الإمارات
rehab-khaled 2333
جبال الإمارات

تتسم الطبيعة الأساسية لدولة الإمارات العربية بالصحراوية فتكثر بها الوديان والكثبان الرملية والجبال المتعددة التي يوجد لها أهمية كبيرة في الدولة وتعد الجبال الشمالية من أهم سلاسل الجبال تفصل بين الدولة وسلطنة عمان كما يوجد بها عدة سلاسل جبلية أخري مطلة علي الخليج العربي وأصبح لها مكانة سياحية هامة في ذلك الوقت بفضل اهتمام الدولة بها والسعي لتنميتها الدائمة لتكون من أهم مناطق الجذب السياحي.

جبال الإمارات

جبال الإمارات

جبال الحجر

  • توجد جبال الحجر بدولة الإمارات العربية بإمارة الشارقة وتصل إلي إمارة رأس الخيمة والفجيرة بالجزء الشرقي للدولة، حيث تمتد جبال الحجر من الشمال إلي الجنوب وتتشارك سلطنة عمان مع دولة الإمارات في تلك الجبال.
  • كما تمتد جبال الحجر شمال الدولة وجنوبها بطول يصل إلي 80 كيلو متر أما عن العرض فيصل إلي 32 كيلو متر بينما توجد في السفوح الشمالية بارتفاع شاهق يصل إلي 2438 متر بإمارة الخيمة.
  • يوجد بالسفوح الغربية لجبال الحجر بدولة الإمارات العديد من الوديان الكبيرة والأخاديد المتعددة التي تعرف بالمناطق الخضراء لوجود الزراعة والأراضي الخصبة بها الصالحة للزراعة.

جبل أملح

  • يعد جبل أملح من الجبال الهامة التي توجد بدولة الإمارات، حيث أنه يعتبر من الجبال الأثرية للعثور علي العديد من الأثار القديمة التي ترجع لعصور ما قبل الإسلام وهي الفترة التي وجد بها الساسانيون في تلك المنطقة بالجبال.
  • فقد تم ظهور العديد من الأسلحة القديمة لتلك الفترة بالمنطقة، حيث تم العثور علي الرماح والسيوف وايضًا الأسلحة التي تم تصنيعها من مادة الحديد كما تم العثور ايضًا علي مقابر جماعية لتلك الفترة مما جعل ذلك المكان من الأماكن الهامة.

جبل الحديد

  • جبل الحديد من الجبال التي تطل علي الخليج العربي، حيث أنه يوجد بجزيرة أبو موسي بالجزء الجنوبي للخليج فيمتد ذلك الجبل إلي إمارة الشارقة وقد كان له مكانة هامة نظرًا لارتفاعه الشاهق فهو من أعلي الأماكن بالجزيرة.
  • قام الإنجليز في فترة حكمهم لتلك المنطقة ببناء برج بأعلى نقطة بالجبل للتمكن من مراقبة السفن ومشاهدتها بالإضافة إلي بناء برج للتلغراف، حيث قام الإنجليز باحتلال الجزيرة قبل الاحتلال الإيراني لها.

جبل الدعالي

  • يقع جبل الدعالي بجزيرة أبو موسي وهي ثاني الجبال التي توجد هناك بعد وجود جبل الحديد فيقع في جنوب الخليج العربي بالمنطقة، حيث أطلق علي ذلك الجبل اسم جبل القنافذ ويعد من الجبال التي توجد لها مكانة عالية.
  • ينتمي جبل الدعالي إلي إمارة الشارقة بالدولة فيوجد بالجبل من الجزء الشمالي الشرقي له العديد من المناجم للأوكسيد الأحمر الذي ينتمي إلي شيوخ راس الخيمة بالجهة الشمالية من تلك المنطقة مما جعله من الجبال المعروفة.

جبل علي

  • يعد ن الجبال المعروفة في الدولة، حيث يوجد له مكانته الخاصة لوجود أكبر ميناء للإمارات بجبل علي إلي جانب قيام الدولة بإنشاء مصنع للألمونيوم ضخم بالمنطقة يعد من المصانع الضخمة بالشرق الأوسط.
  • يمتد جبل علي إلي مدينة دبي فهو يبعد عنها مسافة 30 كيلة متر يعتبر جبل علي من مناطق الصناعة الحرة، لذلك يوجد به العديد من الفنادق الفخمة جميعها تعرف باسم فنادق جبل علي كما يوجد به العديد من المناطق السكنية.

جبل حفيت

  • يفصل جبل حفيت بين دولة الإمارات وبين سلطنة عمان وهو من مناطق الجذب الهامة التي توجد في الدولة، حيث يوجد به العديد من المنتجعات والمطاعم الرائعة.
  • يتميز جبل حفيت بمظهره الرائع الذي يعمل علي جذب الانتباه فهو يشبه الحوت، حيث أنه من الجبال التي تكثر بها الصخور الكسلية المنحدرة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة