تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

جامعات اونلاين معتمدة

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية جامعات اونلاين معتمدة
فريق مقال للكتابة 143
جامعات اونلاين معتمدة

يعد التعلم عن بعد هو الخيار الأفضل لأي شخص يرغب في الاستفادة من الدراسة في الخارج، ويتم اللجوء إليه في حالة وجود عقبات في السفر إلى دولة أجنبية لإكمال الدراسة مثل المصاريف المالية للسفر والإقامة والدراسة. وكل هذه الأشياء التي تجعل السفر إلى الخارج صعبًا، لذا وفرت الجامعات الدولية فرصة للتعلم عن بعد من خلال برامج تعليمية عالية الجودة عبر الإنترنت للطلاب الغير قادرين على الحضور في قاعات الجامعة. وتعتبر الدراسة عن بعد من أفضل وسائل التعليم التي شهدت تطور رائع في الفترة الأخيرة مع تطور التكنولوجيا وتقنيات التواصل.

فاذا كنت ممن يرغبون في الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية ولا تمتلك القدرة على السفر والذهاب الى هذه الجامعات، فيمكنك في الوقت الحالي الدراسة في هذه الجامعات اونلاين عبر شبكة الانترنت.

سنقدم لك في هذا المقال أهم جامعات اونلاين معتمدة يمكنك الدراسة عن بعد من خلالها، فقم بمتابعة هذه المقالة.

دراسات جامعية عبر الإنترنت

في الآونة الأخيرة قامت مجموعة من الجامعات العالمية المشهورة بالاهتمام بالطلاب الدوليين الذين ليس لديهم فرصة للسفر إلى الخارج والانضمام إلى هذه الجامعات لأسباب خاصة. فقدمت هذه الجامعات بعض المناهج الخاصة عبر الإنترنت، تسمى الدراسات الجامعية عبر الإنترنت للطلاب لتوفير فرصة الحصول على مستوى أكاديمي عالي الجودة من المنزل بدون الحاجة إلى السفر. وساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في تسهيل هذه العملية من خلال الحاسوب والانترنت ومن ثم يمكن للطالب الحصول على شهادة علمية مرموقة معتمدة من الجامعات العالمية الرائدة لتحسين قدرات الطالب ومهاراته في تخصص معين ليحصل على وظيفة عالية في سوق العمل.

أفضل جامعات اونلاين معتمدة

يوجد العديد من الجامعات العالمية الشهيرة التي تقدم فرصة الدراسة عبر الانترنت. ويجب على الطالب معرفة هذه الجامعات من أجل تحديد الجامعة الأنسب له للتسجيل في برامج الدراسة عبر الإنترنت. ومن أبرز هذه الجامعات ما يلي:

جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية

تعد جامعة أريزونا من أشهر الجامعات العالمية التي توفر فرصة الدراسة عن بعد. حيث تحتل المرتبة 246 في تصنيفات الجامعات العالمية. وتقع الجامعة في توكسون، كما ان عدد طلابها يصل إلى 41 ألف طالب. وتتميز جامعة اريزونا الأمريكية بتقديمها مستوى أكاديمي عالي الجودة. بالإضافة إلى أنها تتميز بتقديم العديد من التخصصات الرائعة مثل: هندسة التعدين وعلم الآثار وعلوم الأرض والأنثروبولوجيا، وأيضاً مجموعة متنوعة من الدورات المختلفة عبر الإنترنت.

جامعة كارديف بالمملكة المتحدة

تعد جامعة كارديف من الجامعات المتميزة في مجال البحث، وتستحق العديد من الجوائز الوطنية في هذا الصدد. فهي تعد واحدة من أكبر الجامعات البحثية في المملكة المتحدة، التي تهتم بتطوير مجال البحث العلمي. وتوفر الجامعة الكثير من الدورات عبر الإنترنت. وقد تم تصنيفها بأنها من أفضل جامعات اونلاين معتمدة في أوروبا، وذلك لأنها تقدم أفضل فرص التعلم عن بعد عن طريق تقديم الكثير من البرامج التعليمية التي تدرس من قبل أفضل الدكاترة في الجامعة.

جامعة ولاية أوريغون في امريكا

جامعات اونلاين معتمدة

جامعات اونلاين معتمدة

تعد ولاية أوريغون واحدة من الجامعات المعتمدة إقليمياً والتي تقدم العديد من الدورات والبرامج التعليمية عبر الإنترنت التي يتم تدريسها في الحرم الجامعي. لضمان وصول المواد الدراسية إلى جميع الطلاب الذين لا يمكنهم التواجد في الحرم الجامعي ليظلوا جزءًا منه.

وتعتمد جامعة اوريغون أكثر من 90 برنامج دراسي عن طريق الانترنت لمختلف درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه والمهنية في العديد من المجالات والتخصصات. كما أن هذه الجامعة تضمن للطلاب المسجلين عبر الإنترنت الحصول على نفس الخدمات التي يتلقاها الطلاب المتواجدين في الحرم الجامعي. بالإضافة إلى الحرية لاختيار وقت حضور الدروس. والرسوم الدراسية في هذه الجامعة تصل إلى 295 دولار لكل ساعة معتمدة.

جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة

تعد جامعة ساوثهامبتون واحدة من الجامعات البريطانية التي حصلت على التصنيف الدولي 96 لأفضل الجامعات العالمية. وتضم الجامعة 23000 طالب وما فوق، من بينهم 5750 طالبًا دوليًا من جميع أنحاء العالم. وتتميز جامعة ساوثهامبتون بتوفير فرصة الدراسة عبر الانترنت للطلاب الغير قادرين على السفر والدراسة في الحرم الجامعي. كما توفر الجامعة العديد من البرامج التعليمية المميزة وتقوم بإعداد الطلاب بطريقة مميزة لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل جيدة.

جامعة دريكسيل

تأسست جامعة دريكسيل عام 1891م على يد أنطوني دريكسيل، وتعتبر هذه الجامعة اختيار جيد إذا كنت تطمح في التعلم عن بعد وتطمح في بناء سيرة ذاتية قوية. وإذا كنت تريد أن تكون مؤهلاً للعمل في الوظائف التي تحلم بها. فهذه الجامعة تعتبر واحدة من أفضل الجامعات العالمية للدراسة عن بعد.

وتقدم جامعة دريكسيل أكثر من 200 برنامج لطلابها من درجات البكالوريوس والدراسات العليا إلى الدرجات المهنية والتعليم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أفضل البرامج التفاعلية. وتقوم هذه الجامعة بإعداد الطلاب للعمل بعد التخرج. وتبلغ الرسوم الدراسية للجامعة 489 دولار في الساعة المعتمدة، ويمكنك اختيار الوقت المناسب لحضور الدروس والحصول على الشهادة.

جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية

تتميز الجامعة بعقد العديد من الشراكات مع جامعات مختلفة داخل أستراليا أو خارجها، مما يوفر للخريجين فرص عمل جيدة. كما ان الجامعة تعد من بين أفضل 50 جامعة في العالم، حيث تضم حوالي 40.000 طالب من 130 دولة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تقدم عدد كبير من برامج الدراسة عبر الإنترنت المميزة.

جامعات اونلاين معتمدة

جامعات اونلاين معتمدة

جامعة هارفارد

احتلت جامعة هارفارد المرتبة الخامسة من حيث إقبال الطلاب عليها وصعوبة الالتحاق بها نظرًا لكثرة عدد المتقدمين إليها. بغض النظر على ذلك توفر هذه الجامعة مجموعة كبيرة من الدورات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن للجميع الالتحاق بها حول العالم. بالإضافة إلى كونها من أهم المساهمين في الدورات المجانية على موقع EdX وهذا ما يجعلها من أهم الجامعات للتعلم المجاني عن بعد.

ويتم تقديم هذه الدورات باللغة الإنجليزية من قبل أفضل الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الجامعة. كما ان هذه الدورات التي تقدمها جامعة هارفارد تغطي العديد من المجالات المختلفة وفي نهاية كل منها ستحصل على شهادة معتمدة دوليًا.

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بنيوزيلندا

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا هي واحدة من أكبر الجامعات في نيوزيلندا، وهي من بين أعلى التصنيفات في الجامعات الدولية. حيث تضم حوالي 18000 طالب، وتوفر هذه الجامعة فرصة للدراسة عن بعد من خلال الدورات والبرامج التعليمية التي توفرها عبر الإنترنت.

جامعة ميسوري الأمريكية

جامعة ميسوري هي جامعة أمريكية تقدم أكثر من 90 برنامج مختلف للطلاب الجامعيين والخريجين عبر الإنترنت، وأهمها: برامج البكالوريوس في إدارة الضيافة والعلوم الصحية، التعليم والتصوير الشعاعي. ويتم تقديم الفصول الدراسية عبر الإنترنت من قبل نفس أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي وعادة ما تتراوح مدة الفصول الدراسية من 8 إلى 16 أسبوع اعتمادًا على الدورة والبرنامج المسجل، ولكن بالنسبة للفصول عبر الإنترنت، يمكنك الحضور بالسرعة التي تناسبك. وتصل الرسوم الدراسية للتعلم عن بعد في جامعة ميسوري إلى 276 دولار في الساعة.

جامعة UMass

تعتبر هذه الجامعة من الجامعات الرائدة التي تقدم 12 برنامج للدراسة عن بعد عبر الإنترنت. كما ان جامعة يوماس تحظى بشعبية بفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه في التمريض ودرجة الماجستير في الصحة العامة. ويتم تسجيل التعلم عن بعد للفصول الدراسية عن طريق نفس الدكاترة الخبراء الذين يقومون بالتدريس في الحرم الجامعي. وأهم مميزات هذه الجامعة هي أنها تمنح خريجي الإنترنت فرصة للسير في الحرم الجامعي بعد التخرج. وتقدم الجامعة مناهج منخفضة الأجر نسبيًا، حيث تتراوح تكلفة هذه المناهج ما بين 125 دولار إلى 500 دولار في الساعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة