انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

جامعات اونلاين معتمدة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يعد التعلم عن بعد هو الخيار الأفضل لأي شخص يرغب في الاستفادة من الدراسة في الخارج، ويتم اللجوء إليه في حالة وجود عقبات في السفر إلى دولة أجنبية لإكمال الدراسة مثل المصاريف المالية للسفر والإقامة والدراسة. وكل هذه الأشياء التي تجعل السفر إلى الخارج صعبًا، لذا وفرت الجامعات الدولية فرصة للتعلم عن بعد من خلال برامج تعليمية عالية الجودة عبر الإنترنت للطلاب الغير قادرين على الحضور في قاعات الجامعة. وتعتبر الدراسة عن بعد من أفضل وسائل التعليم التي شهدت تطور رائع في الفترة الأخيرة مع تطور التكنولوجيا وتقنيات التواصل.

فاذا كنت ممن يرغبون في الالتحاق بإحدى الجامعات العالمية ولا تمتلك القدرة على السفر والذهاب الى هذه الجامعات، فيمكنك في الوقت الحالي الدراسة في هذه الجامعات اونلاين عبر شبكة الانترنت.

سنقدم لك في هذا المقال أهم جامعات اونلاين معتمدة يمكنك الدراسة عن بعد من خلالها، فقم بمتابعة هذه المقالة.

دراسات جامعية عبر الإنترنت

في الآونة الأخيرة قامت مجموعة من الجامعات العالمية المشهورة بالاهتمام بالطلاب الدوليين الذين ليس لديهم فرصة للسفر إلى الخارج والانضمام إلى هذه الجامعات لأسباب خاصة. فقدمت هذه الجامعات بعض المناهج الخاصة عبر الإنترنت، تسمى الدراسات الجامعية عبر الإنترنت للطلاب لتوفير فرصة الحصول على مستوى أكاديمي عالي الجودة من المنزل بدون الحاجة إلى السفر. وساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في تسهيل هذه العملية من خلال الحاسوب والانترنت ومن ثم يمكن للطالب الحصول على شهادة علمية مرموقة معتمدة من الجامعات العالمية الرائدة لتحسين قدرات الطالب ومهاراته في تخصص معين ليحصل على وظيفة عالية في سوق العمل.

أفضل جامعات اونلاين معتمدة

يوجد العديد من الجامعات العالمية الشهيرة التي تقدم فرصة الدراسة عبر الانترنت. ويجب على الطالب معرفة هذه الجامعات من أجل تحديد الجامعة الأنسب له للتسجيل في برامج الدراسة عبر الإنترنت. ومن أبرز هذه الجامعات ما يلي:

جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية

تعد جامعة أريزونا من أشهر الجامعات العالمية التي توفر فرصة الدراسة عن بعد. حيث تحتل المرتبة 246 في تصنيفات الجامعات العالمية. وتقع الجامعة في توكسون، كما ان عدد طلابها يصل إلى 41 ألف طالب. وتتميز جامعة اريزونا الأمريكية بتقديمها مستوى أكاديمي عالي الجودة. بالإضافة إلى أنها تتميز بتقديم العديد من التخصصات الرائعة مثل: هندسة التعدين وعلم الآثار وعلوم الأرض والأنثروبولوجيا، وأيضاً مجموعة متنوعة من الدورات المختلفة عبر الإنترنت.

جامعة كارديف بالمملكة المتحدة

تعد جامعة كارديف من الجامعات المتميزة في مجال البحث، وتستحق العديد من الجوائز الوطنية في هذا الصدد. فهي تعد واحدة من أكبر الجامعات البحثية في المملكة المتحدة، التي تهتم بتطوير مجال البحث العلمي. وتوفر الجامعة الكثير من الدورات عبر الإنترنت. وقد تم تصنيفها بأنها من أفضل جامعات اونلاين معتمدة في أوروبا، وذلك لأنها تقدم أفضل فرص التعلم عن بعد عن طريق تقديم الكثير من البرامج التعليمية التي تدرس من قبل أفضل الدكاترة في الجامعة.

جامعة ولاية أوريغون في امريكا

جامعات اونلاين معتمدة

جامعات اونلاين معتمدة

تعد ولاية أوريغون واحدة من الجامعات المعتمدة إقليمياً والتي تقدم العديد من الدورات والبرامج التعليمية عبر الإنترنت التي يتم تدريسها في الحرم الجامعي. لضمان وصول المواد الدراسية إلى جميع الطلاب الذين لا يمكنهم التواجد في الحرم الجامعي ليظلوا جزءًا منه.

وتعتمد جامعة اوريغون أكثر من 90 برنامج دراسي عن طريق الانترنت لمختلف درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه والمهنية في العديد من المجالات والتخصصات. كما أن هذه الجامعة تضمن للطلاب المسجلين عبر الإنترنت الحصول على نفس الخدمات التي يتلقاها الطلاب المتواجدين في الحرم الجامعي. بالإضافة إلى الحرية لاختيار وقت حضور الدروس. والرسوم الدراسية في هذه الجامعة تصل إلى 295 دولار لكل ساعة معتمدة.

جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة

تعد جامعة ساوثهامبتون واحدة من الجامعات البريطانية التي حصلت على التصنيف الدولي 96 لأفضل الجامعات العالمية. وتضم الجامعة 23000 طالب وما فوق، من بينهم 5750 طالبًا دوليًا من جميع أنحاء العالم. وتتميز جامعة ساوثهامبتون بتوفير فرصة الدراسة عبر الانترنت للطلاب الغير قادرين على السفر والدراسة في الحرم الجامعي. كما توفر الجامعة العديد من البرامج التعليمية المميزة وتقوم بإعداد الطلاب بطريقة مميزة لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل جيدة.

جامعة دريكسيل

تأسست جامعة دريكسيل عام 1891م على يد أنطوني دريكسيل، وتعتبر هذه الجامعة اختيار جيد إذا كنت تطمح في التعلم عن بعد وتطمح في بناء سيرة ذاتية قوية. وإذا كنت تريد أن تكون مؤهلاً للعمل في الوظائف التي تحلم بها. فهذه الجامعة تعتبر واحدة من أفضل الجامعات العالمية للدراسة عن بعد.

وتقدم جامعة دريكسيل أكثر من 200 برنامج لطلابها من درجات البكالوريوس والدراسات العليا إلى الدرجات المهنية والتعليم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أفضل البرامج التفاعلية. وتقوم هذه الجامعة بإعداد الطلاب للعمل بعد التخرج. وتبلغ الرسوم الدراسية للجامعة 489 دولار في الساعة المعتمدة، ويمكنك اختيار الوقت المناسب لحضور الدروس والحصول على الشهادة.

جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية

تتميز الجامعة بعقد العديد من الشراكات مع جامعات مختلفة داخل أستراليا أو خارجها، مما يوفر للخريجين فرص عمل جيدة. كما ان الجامعة تعد من بين أفضل 50 جامعة في العالم، حيث تضم حوالي 40.000 طالب من 130 دولة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تقدم عدد كبير من برامج الدراسة عبر الإنترنت المميزة.

جامعات اونلاين معتمدة

جامعات اونلاين معتمدة

جامعة هارفارد

احتلت جامعة هارفارد المرتبة الخامسة من حيث إقبال الطلاب عليها وصعوبة الالتحاق بها نظرًا لكثرة عدد المتقدمين إليها. بغض النظر على ذلك توفر هذه الجامعة مجموعة كبيرة من الدورات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن للجميع الالتحاق بها حول العالم. بالإضافة إلى كونها من أهم المساهمين في الدورات المجانية على موقع EdX وهذا ما يجعلها من أهم الجامعات للتعلم المجاني عن بعد.

ويتم تقديم هذه الدورات باللغة الإنجليزية من قبل أفضل الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الجامعة. كما ان هذه الدورات التي تقدمها جامعة هارفارد تغطي العديد من المجالات المختلفة وفي نهاية كل منها ستحصل على شهادة معتمدة دوليًا.

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بنيوزيلندا

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا هي واحدة من أكبر الجامعات في نيوزيلندا، وهي من بين أعلى التصنيفات في الجامعات الدولية. حيث تضم حوالي 18000 طالب، وتوفر هذه الجامعة فرصة للدراسة عن بعد من خلال الدورات والبرامج التعليمية التي توفرها عبر الإنترنت.

جامعة ميسوري الأمريكية

جامعة ميسوري هي جامعة أمريكية تقدم أكثر من 90 برنامج مختلف للطلاب الجامعيين والخريجين عبر الإنترنت، وأهمها: برامج البكالوريوس في إدارة الضيافة والعلوم الصحية، التعليم والتصوير الشعاعي. ويتم تقديم الفصول الدراسية عبر الإنترنت من قبل نفس أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي وعادة ما تتراوح مدة الفصول الدراسية من 8 إلى 16 أسبوع اعتمادًا على الدورة والبرنامج المسجل، ولكن بالنسبة للفصول عبر الإنترنت، يمكنك الحضور بالسرعة التي تناسبك. وتصل الرسوم الدراسية للتعلم عن بعد في جامعة ميسوري إلى 276 دولار في الساعة.

جامعة UMass

تعتبر هذه الجامعة من الجامعات الرائدة التي تقدم 12 برنامج للدراسة عن بعد عبر الإنترنت. كما ان جامعة يوماس تحظى بشعبية بفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه في التمريض ودرجة الماجستير في الصحة العامة. ويتم تسجيل التعلم عن بعد للفصول الدراسية عن طريق نفس الدكاترة الخبراء الذين يقومون بالتدريس في الحرم الجامعي. وأهم مميزات هذه الجامعة هي أنها تمنح خريجي الإنترنت فرصة للسير في الحرم الجامعي بعد التخرج. وتقدم الجامعة مناهج منخفضة الأجر نسبيًا، حيث تتراوح تكلفة هذه المناهج ما بين 125 دولار إلى 500 دولار في الساعة.

دراسات جامعية عبر الإنترنت
في الآونة الأخيرة قامت مجموعة من الجامعات العالمية المشهورة بالاهتمام بالطلاب الدوليين الذين ليس لديهم فرصة للسفر إلى الخارج والانضمام إلى هذه الجامعات لأسباب خاصة فقدمت هذه الجامعات بعض المناهج الخاصة عبر الإنترنت تسمى الدراسات الجامعية عبر الإنترنت للطلاب لتوفير فرصة الحصول على مستوى أكاديمي عالي الجودة من المنزل بدون الحاجة إلى السفر وساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في تسهيل هذه العملية من خلال الحاسوب والانترنت ومن ثم يمكن للطالب الحصول على شهادة علمية مرموقة معتمدة من الجامعات العالمية الرائدة لتحسين قدرات الطالب ومهاراته في تخصص معين ليحصل على وظيفة عالية في سوق العمل
أفضل جامعات اونلاين معتمدة
يوجد العديد من الجامعات العالمية الشهيرة التي تقدم فرصة الدراسة عبر الانترنت ويجب على الطالب معرفة هذه الجامعات من أجل تحديد الجامعة الأنسب له للتسجيل في برامج الدراسة عبر الإنترنت ومن أبرز هذه الجامعات ما يلي
جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية
تعد جامعة أريزونا من أشهر الجامعات العالمية التي توفر فرصة الدراسة عن بعد حيث تحتل المرتبة 246 في تصنيفات الجامعات العالمية وتقع الجامعة في توكسون كما ان عدد طلابها يصل إلى 41 ألف طالب وتتميز جامعة اريزونا الأمريكية بتقديمها مستوى أكاديمي عالي الجودة بالإضافة إلى أنها تتميز بتقديم العديد من التخصصات الرائعة مثل هندسة التعدين وعلم الآثار وعلوم الأرض والأنثروبولوجيا وأيضا مجموعة متنوعة من الدورات المختلفة عبر الإنترنت
جامعة كارديف بالمملكة المتحدة
تعد جامعة كارديف من الجامعات المتميزة في مجال البحث وتستحق العديد من الجوائز الوطنية في هذا الصدد فهي تعد واحدة من أكبر الجامعات البحثية في المملكة المتحدة التي تهتم بتطوير مجال البحث العلمي وتوفر الجامعة الكثير من الدورات عبر الإنترنت وقد تم تصنيفها بأنها من أفضل جامعات اونلاين معتمدة في أوروبا وذلك لأنها تقدم أفضل فرص التعلم عن بعد عن طريق تقديم الكثير من البرامج التعليمية التي تدرس من قبل أفضل الدكاترة في الجامعة
جامعة ولاية أوريغون في امريكا
caption id=attachment60489 align=aligncenter width=1000 جامعات اونلاين معتمدةcaptionتعد ولاية أوريغون واحدة من الجامعات المعتمدة إقليميا والتي تقدم العديد من الدورات والبرامج التعليمية عبر الإنترنت التي يتم تدريسها في الحرم الجامعي لضمان وصول المواد الدراسية إلى جميع الطلاب الذين لا يمكنهم التواجد في الحرم الجامعي ليظلوا جزءا منهوتعتمد جامعة اوريغون أكثر من 90 برنامج دراسي عن طريق الانترنت لمختلف درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه والمهنية في العديد من المجالات والتخصصات كما أن هذه الجامعة تضمن للطلاب المسجلين عبر الإنترنت الحصول على نفس الخدمات التي يتلقاها الطلاب المتواجدين في الحرم الجامعي بالإضافة إلى الحرية لاختيار وقت حضور الدروس والرسوم الدراسية في هذه الجامعة تصل إلى 295 دولار لكل ساعة معتمدة
جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة
تعد جامعة ساوثهامبتون واحدة من الجامعات البريطانية التي حصلت على التصنيف الدولي 96 لأفضل الجامعات العالمية وتضم الجامعة 23000 طالب وما فوق من بينهم 5750 طالبا دوليا من جميع أنحاء العالم وتتميز جامعة ساوثهامبتون بتوفير فرصة الدراسة عبر الانترنت للطلاب الغير قادرين على السفر والدراسة في الحرم الجامعي كما توفر الجامعة العديد من البرامج التعليمية المميزة وتقوم بإعداد الطلاب بطريقة مميزة لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل جيدة
جامعة دريكسيل
تأسست جامعة دريكسيل عام 1891م على يد أنطوني دريكسيل وتعتبر هذه الجامعة اختيار جيد إذا كنت تطمح في التعلم عن بعد وتطمح في بناء سيرة ذاتية قوية وإذا كنت تريد أن تكون مؤهلا للعمل في الوظائف التي تحلم بها فهذه الجامعة تعتبر واحدة من أفضل الجامعات العالمية للدراسة عن بعدوتقدم جامعة دريكسيل أكثر من 200 برنامج لطلابها من درجات البكالوريوس والدراسات العليا إلى الدرجات المهنية والتعليم بالإضافة إلى أنها تحتوي على أفضل البرامج التفاعلية وتقوم هذه الجامعة بإعداد الطلاب للعمل بعد التخرج وتبلغ الرسوم الدراسية للجامعة 489 دولار في الساعة المعتمدة ويمكنك اختيار الوقت المناسب لحضور الدروس والحصول على الشهادة
جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية
تتميز الجامعة بعقد العديد من الشراكات مع جامعات مختلفة داخل أستراليا أو خارجها مما يوفر للخريجين فرص عمل جيدة كما ان الجامعة تعد من بين أفضل 50 جامعة في العالم حيث تضم حوالي 40000 طالب من 130 دولة في جميع أنحاء العالم كما أنها تقدم عدد كبير من برامج الدراسة عبر الإنترنت المميزةcaption id=attachment60490 align=aligncenter width=1000 جامعات اونلاين معتمدةcaption
جامعة هارفارد
احتلت جامعة هارفارد المرتبة الخامسة من حيث إقبال الطلاب عليها وصعوبة الالتحاق بها نظرا لكثرة عدد المتقدمين إليها بغض النظر على ذلك توفر هذه الجامعة مجموعة كبيرة من الدورات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن للجميع الالتحاق بها حول العالم بالإضافة إلى كونها من أهم المساهمين في الدورات المجانية على موقع EdX وهذا ما يجعلها من أهم الجامعات للتعلم المجاني عن بعدويتم تقديم هذه الدورات باللغة الإنجليزية من قبل أفضل الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الجامعة كما ان هذه الدورات التي تقدمها جامعة هارفارد تغطي العديد من المجالات المختلفة وفي نهاية كل منها ستحصل على شهادة معتمدة دوليا
جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بنيوزيلندا
جامعة أوكلاند للتكنولوجيا هي واحدة من أكبر الجامعات في نيوزيلندا وهي من بين أعلى التصنيفات في الجامعات الدولية حيث تضم حوالي 18000 طالب وتوفر هذه الجامعة فرصة للدراسة عن بعد من خلال الدورات والبرامج التعليمية التي توفرها عبر الإنترنت
جامعة ميسوري الأمريكية
جامعة ميسوري هي جامعة أمريكية تقدم أكثر من 90 برنامج مختلف للطلاب الجامعيين والخريجين عبر الإنترنت وأهمها برامج البكالوريوس في إدارة الضيافة والعلوم الصحية التعليم والتصوير الشعاعي ويتم تقديم الفصول الدراسية عبر الإنترنت من قبل نفس أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي وعادة ما تتراوح مدة الفصول الدراسية من 8 إلى 16 أسبوع اعتمادا على الدورة والبرنامج المسجل ولكن بالنسبة للفصول عبر الإنترنت يمكنك الحضور بالسرعة التي تناسبك وتصل الرسوم الدراسية للتعلم عن بعد في جامعة ميسوري إلى 276 دولار في الساعة
جامعة UMass
تعتبر هذه الجامعة من الجامعات الرائدة التي تقدم 12 برنامج للدراسة عن بعد عبر الإنترنت كما ان جامعة يوماس تحظى بشعبية بفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه في التمريض ودرجة الماجستير في الصحة العامة ويتم تسجيل التعلم عن بعد للفصول الدراسية عن طريق نفس الدكاترة الخبراء الذين يقومون بالتدريس في الحرم الجامعي وأهم مميزات هذه الجامعة هي أنها تمنح خريجي الإنترنت فرصة للسير في الحرم الجامعي بعد التخرج وتقدم الجامعة مناهج منخفضة الأجر نسبيا حيث تتراوح تكلفة هذه المناهج ما بين 125 دولار إلى 500 دولار في الساعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد