تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ثقافة ألمانيا

الرئيسية مدن و عواصم ثقافة ألمانيا
ghada-mohamed 521
ثقافة ألمانيا

ثقافة ألمانيا

أهمية موقع ألمانيا

إن موقع ألمانيا الذي يتوسط قارة أوروبا، يساعدها كدولة في ثقافتها في البلاد المجاورة لها، ويشارك ألمانيا في الحدود كل من- وسويسرا وبولندا، والدنمارك، وهولندا وبلجيكا، وفرنسا، ولوكسمبورغ النمسا وجمهورية التشيك، وكان لكل هذه الدول دور في ثقافة ألمانيا الحديثة.

المجتمع الألماني وقيمه

  • يحترم الألمانيين النظام أحتراماً كبيراً ويقدرون الوقت، وكذلك الدقة والخصوصية، كما أنهم يتبعون مبادئ التوفير، ويقدسون جدية العمل، ويحبون الاجتهاد، ويدققون ويتشددون توقيتات ومواعيد للقطارات.
  • الألمان من الشعوب الراقية؛ حيث يسعون دائما إلى الدقة والكمال في جميع أمور حياتهم؛ لا يوجد الخطأ حياتهم، وقلّما يجاملون الآخرين، في بداية التعامل تشعر كأنهم غير ودودين لكن سرعان ما تشعر معهم بالأٌلفة، والأنتماء والمحبة.

اللغات المشهورة بألمانيا

  • تعد اللغة الألمانية هي اللغة الأساسية للبلاد، ويتحدث بها عدد يزيد عن 95% من سكان ألمانيا، فهي تعتبر اللغة الأم، وتنتشر اللغة الصربية شرق الدولة الألمانية، اللغة المحكية بالقسم الغربي والشمالي هي اللغة الفريزية، وتُوجد أيضا اللغة الكردية والتركية.

الأديان الشائعة بألمانيا

  • تعتبر الديانة الأساسية والمسيطرة بألمانيا هي الدين المسيحي، حيث يُدين بها ما يقرب من 56 إلى 70% من ساكني البلاد، ويطلق عليهم المسيحيون، وتبلغ نسبة الكاثوليك منهم قرابة 29%، بينما يمثل ما يدينون بالإسلام 4,4% من العدد الكلي للسكان، وهناك نسبة لا ينتمون إلى ديانات وهي تقريبا 36% من السكان.

 المشروبات والأطعمة للشعب الألماني

  •  الألمان يعشقون الأطعمة القوية الطعم وذات مكونات غنية، لذا كل منطقة تكون لها وجبات تقليدية تميزها عن الأخرى، ويفضل الألمان لحوم الخنزير ولهم طرق مخصوصة في صنع النقانق وهي من الأكلات الشهيرة بالمطابخ الألمانية.
  • ومن الخضروات المحبوبة لديهم الشمندر والملفوف، واللفت أيضا وتقدم من هذه الأنواع وصفات تشتهر بها هي الأطباق الألمانية؛ كما أن هذه الخضروات من المنتجات الزراعية الاساسية بالمنطقة، ويشتهر كذلك المطبخ الألماني بتقديم المخللات والبطاطا كأطباق أساسية.
  • تٌعد ألمانيا هي الموطن الرئيسي لمشروب البيرة، وفي القرن السادس عشر ظهر قانون يسمى بافاري؛ والذي افترض أن الماء والشعير ونبات الحنجل تخمر منهم البيرة.

الفن في ألمانيا

  • ساهمت ألمانيا بأعمال عظيمة في الفن والموسيقى وخاصة الكلاسيكية منها؛ فاشتهرت ألمانيا بعظماء المؤلفين النمساويين وكذلك الألمانيين مثل موزارت، ويوهان، وبيتهوفين، وباخ، وبرامزو، ريتشارد فاجنر. ولا تزال مؤلفاتهم تسمع وتدرس حتى يومنا هذا بجميع البلدان.
  •   يتميز الشعب الألماني بالدقة والبراعة في الهندسة؛ كانت لهم أعمال مميزة ومبتكرة في الحفر ونحت النقوش والزخارف على خشب، وكذلك كان لهم دور بارع في فن العمارة، وظهر ذلك بوضوح في العمارة الكلاسيكية، والقوطية، والنهضوية، والرومانية، والباروكية، وبرز ذلك الفن تصميم الكاتدرائيات والبنايات العامة، والقلاع المختلفة، ومن الفن الكلاسيكي التي ظهرت فيه براعتهم في العمارة بوابة براندينبورغ؛ وهي تستعمل لإبراز وحدة برلين.

 الثقافة الاقتصادية بألمانيا

  •  الألمان يقدرون مهنة الهندسة المهندسين؛ لأنهم ينسبون غليهم التقدم الصناعي في الآلات والسيارات، حيث يتميزون بالدقة والمهارة، كما أن شركاتهم يقودها مجموعة من الخبراء التقنيين والمحامين أصحاب الدور الأساسي في قيادة التقدم الإقتصادي بألمانيا.

اعياد ومناسبات الشعوب الألمانية

  • يعتبر عيد الفصح وعيد الميلاد من الأعياد المقدسة عند الشعب الألماني، بالإضافة للإحتفالات التي تقيمها ليوم التوحيد لألمانيا الذي كان في 3 أكتوبر، ويعتبر هذا اليوم هو الإجازة الفيدرالية الوحيدة، وهذا اليوم يعبر عن التوحيد الذي حدث بين ألمانيا الغربية والشرقية.

الأدب الألماني

  •  بدأ الأدب الألمانيّ في العصور الوسطى، وله دور في الثقافة الألمانية، وقد ظهر بهذه الفترة مجموعة من الأدباء الألمان المميزيين، مثل: الشاعران الشهيران وفولفرام فون اشنباخ وفالتر فون در فوغلفايدي، وهما كما ظهر عدد من كتاب الحكايات والقصص منهم فيلهلم جريم، والذي شاعت كتبه وقصصه بجميع أنحاء العالم.
  •  ولا ننسى الأديبُ الشهير يوهان غوته حيث يعد أدباء ألمانيا، لأن كان له دور في نشر الثقافة الألمانيّة إلى الكثير من الثقافات العالميّة الأخرى، ويذكر أن أعماله قد تُرجمت المؤلفات الخاصة به إلى الكثير من اللغاتِ العالمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة