تنسيق الألوان للملابس

By Admin Hala

تنسيق الألوان للملابس   هناك عدة أمور يجب اتباعها لكي نحصل على تناسق ألوان للملابس الخاصة بنا وهي: عدم الجمع... "تنسيق الألوان للملابس" by Admin Hala, written on 01-09-2018
تنسيق الألوان للملابس   هناك عدة أمور يجب اتباعها لكي نحصل على تناسق ألوان للملابس الخاصة بنا وهي: عدم الجمع...

تنسيق الألوان للملابس

تنسيق الألوان للملابس

 

هناك عدة أمور يجب اتباعها لكي نحصل على تناسق ألوان للملابس الخاصة بنا وهي:

  • عدم الجمع بين الألوان المكملة ، فمثلا لا يمكن الجمع بين الأزرق والبرتقالي، ولكن هناك أشخاص يتمتعون بثقة عالية يريدون أن يرتدوا الألوان المكملة مع بعضها، وفي هذه الحالة يجب استخدام الألوان المكملة عن طريق لون لامع ولون أخف أو بدرجة أفتح لكي يتناسبوا مع بعضهم البعض.
  • كما يهتم البعض أيضا باستخدام الألوان المتماثلة مثل الأخضر والأصفر وهذه الألوان متجاورة على عجلة الألوان، وهي لطيفة للعين كما أنها يمكن أن تجتمع مع بعضها البعض.
  • يفضل البعض استخدام الألوان الأساسية مثل الأحمر والأزرق والأصفر، ومن يستطيع أن يجمع بين هذه الألوان يتمتع بمنظر جميل وشخصية شجاعة.
  • هناك بعض الألوان لا يمكن أن نقوم بخلطها مع بعضها البعض وذلك لأنها تعطي منظرا مزعجا وهذه الألوان مثل: اللون الأزرق مع اللون الأسود، أو اللون البني مع اللون الرمادي.
  • الألوان المتناظرة: وهذه الألوان تعطي مظهرا جذابا وأنيقا، وتوجد مع بعضها البعض، ونقوم باختيارها على عجلة الألوان عن طريق اختيار لون من على عجلة الألوان ثم نتخطى لون ونختار اللون الذي يليه.
  • الألوان المثلثية: وهذه الألوان متباعدة بمسافات جيدة على عجلة الألوان، وهي تتناسب مع الملابس الرسمية وذلك مثل اللون الأسود وهو الغالب على البدلة الرسمية، واللون الأبيض وهو لون ثانوي في البدلة، وهناك ألوان فاتحة أو مشرقة، وهذه الألوان يتم استخدامها لأجزاء معينة في الزي.

 

تنسيق الألوان للرجال

 

يهتم الرجال بتنسيق الألوان مثل النساء تماما، فيهتموا بظهور الملابس بألوان متناسقة ومرتبة مع بعضها البعض، وذلك لكي لا يظهروا بمظهر قوس قزح وذلك لأن ظهور الرجل بشكل غير مرتب يسبب له الإحراج كما أنه يجب أن يكون متناسقا في ألوانه لأن ذلك يدل على الأناقة والذوق.

ويجب عدم التزايد في اختيار الألوان، وذلك أن اختيار الألوان بكثرة يساعد على ظهورها بمظهر المهرج، ويجب أيضا أن يتبع الرجل أثناء اختياره للألوان الألوان المختلفة التي تدل على التناسق، وأن يوحد اللون المختار للحزام وللحذاء، وذلك لأن لون الحذاء عندما يتحد مع لون الحزام يعطي مظهرا جذابا، كما أن الرجال يجب أن تهتم في تنسيقها للملابس عند اختيار البنطلون والقميص ففي حالة أن يحتوي القميص على عدة ألوان يجب أن يكون البنطلون ذو لون منهم.

كما يجب الانتباه لحجم الجسم وذلك في حالة ما كان الجسم سمينا يجب اختيار الألوان الداكنة بينما إذا كان نحيفا فيجب اختيار الألوان الفاتحة، ويجب أيضا اختيار الألوان التي تتناسب مع البشرة.

 

تنسيق الألوان في الملابس للمحجبات

 

تهتم كل فتاة بأن تختار الألوان المتناسقة والمناسبة، وذلك لأن الألوان المناسبة تعبر عن شخصية كل فتاة، وتختلف الألوان للفتاة المحجبة حيث أنها يجب أن ترتدي حجابا يتناسق مع باقي الملابس.

وهناك عدة أفكار تساعد الفتاة في اختيار تنسيق ألوان مناسبة مع بعضها ومناسبة للحجاب وهي:

  • أن نختار الحجاب بألوان محايدة، فإذا كانت الملابس مخططة أو ملونة فإن الألوان المحايدة كالبيج والأسود والأبيض تتناسب مع هذه الألوان.
  • يجب أن نختار الحجاب بدرجة أفتح أو أغمق من درجة الملابس، فيجب أن نختار الحجاب بدرجة مختلفة ومن الممكن أن نختار الحجاب بلون التنورة أو بلون البنطلون.
  • الحجاب المليء بالزخارف والرسومات يتناسق مع الملابس التي تحتوي على ألوان سادة أو أحادية اللون.
  • بينما إذا كانت الملابس بطبيعتها مزخرفة أو ألوانها كثيرة ففي هذه الحالة يجب أن يكون الحجاب من درجة واحدة وغير مزخرف.
  • يجب أن نلاحظ عدم التطابق المفرط عندما نقوم بتنسيق الألوان، وذلك لأنه لا يجب أن نرتدي قميصا من اللون الأزرق مع حجابا من اللون الأزرق وتنورة من اللون الأزرق فيجب أن نغير من لون الحجاب فيصبح بدرجة أخرى لا تغطى على مظهر الملابس.
  • هناك عدة ألوان من الحجاب تتناسق مع جميع الملابس، وهي: الحجاب الأبيض والأسود، والرمادي، والبيج وهو من الألوان الكلاسيكية، الحجاب الذي يحتوي على لون الجمل، والحجاب ذي اللون الخمري، والحجاب الأرجواني الداكن.
  • هناك عدة ألوان للحجاب تبرز وتوضح لون العيون بشكل جميل، ومن هذه الألوان أن العيون البنية يجب ارتداء حجاب لها باللون الأزرق أو البنفسجي أو الأخضر، بينما العيون الخضراء يجب ارتداء حجاب ذو ألوان مثل المشمشمي والوردي والأحمر، بينما الأزرق يجب اختيار ألوان دافئة مثل الذهبي والبني.
  • هناك ألوان للحجاب تتناسب مع لون البشرة، ومنها البشرة الفاتحة يجب أن نختار لها حجاب باللون الأحمر أو باللون الأصفر، والبشرة الحنطية يجب اختيار الحجاب باللون الأزرق أو الأخضر، والبشرة السمراء نختار لها الحجاب بلون الخوخ أو المرجان.

الألوان المتناسقة مع بعضها

 

هناك بعض الألوان عند ارتدائها مع بعضها البعض تعطي مظهرا أنيقا وجذابا من هذه الألوان:

  • ألوان الموف الغامق، وهذه الألوان لها شكل لائق ورائع كما أنها متناسقة مع بعضها البعض، وهناك اللون الزهري متناسق تماما مع اللون الأسود، واللون المخطط مع اللون السيمون، وألوان الربيع مثل الأزرق السماوي فهي رائعة تماما مع الأبيض.
  • اللون الأصفر يتناسق مع اللون البني أو مع اللون الكحلي.
  • ألوان البيج بدرجاته المختلفة تتناسب مع الزيتي والأخضر الفاتح، وأيضا درجات الجملي.
  • إذا كانت الملابس مصنوعة من اللون الأسود والأبيض مخططين معا فإنه يمكن ارتداء بلوزة من اللون الزهري، أو بلوزة من اللون الوردي، وبذلك تعطي منظرا جذابا وأنيقا.
  • العديد من الفتيات تفضلن الألوان الخاصة بدرجات البينك لما لها من جاذبية وشكل رائع، وأيضا يمكن تناولها مع الألوان الكافيه، أو ألوان الباستيل.

اقراء ايضا : كيف انسق ملابسي مع الحجاب

الألوان التي تليق مع بعضها في الملابس

 

  • اللون الوردي مع الألوان السماوية.
  • اللون الرمادي مع اللون الأصفر.
  • اللون الجملي مع الأخضر.

تنسيق الألوان في الديكور

 

يجب أن نختار ألوان متناسقة للديكور لتجعل مظهر البيت أكثر أناقة وجمالا، فيميل البعض لاستخدام الألوان الفاتحة مثل السيمون والروز على أساس اعتبار هذه الألوان هادئة وتعطي للمنزل تصميما رائعا، وتجعل ديكور المنزل متميز، كما أنه من الممكن أن تقوم بفرش أرضية المنزل من السجاد والموكيت بألوان تتناسب مع ألوان غرف النوم واختيار أنواع السيراميك الخاصة تتماشى مع الألوان الخشبية سواء كانت غرف النوم أو التسريحة أو بعض مقتنيات الديكورات الأخرى، ويمكن استخدام أنواع معينة من الإضاءات فاللون الأحمر للإضاءة يعطي بريقا ومنظرا جذابا في غرفة النوم، وهناك بعض الإضاءات التي من الممكن أن تستخدم في حجرة المعيشة أو الصالة الخاصة بنا ويتم اختيارها بناءً على الألوان الخاصة بأدوات الكهرباء أو الألوان الخاصة بالسقف المعلق.

تنسيق الألوان الملابس

 

يجب أن نكسر اللون، ولكن هناك بعض الحالات التي يجوز فيها أن نستخدم لون موحد والألوان الموحدة التي يمكن استخدامها منها اللون الكريمي أو الكحلي أو الأسود.

ويجب أن نختار ألوان متماثلة مع بعضها لكي تكون متناسقة بشكل جيد، ومن الطرق التي تساعدنا في اختيار ألوان متماثلة هي عجلة الألوان، حيث أن هذه العجلة تساعدنا في اختيار الألوان المتماثلة مع بعضها البعض.

الألوان التكميلية من الألوان التي تتقابل على عجلة الألوان وهذه الألوان تظهر كنقيض لبعضها البعض مما يعطي مظهرا جذابا، ومن أمثلة ذلك اللون الأخضر واللون الأحمر.

دائرة الألوان للملابس

 

  • أن نقوم باستخدام عجلة الألوان أو دائرة الألوان حيث أنها تساعدنا على كيفية اختيار الألوان الخاصة بنا والتي تتناسق مع بعضها البعض فنشعر حين نراها بالرضا، وتنقسم الألوان إلى ألوان دافئة وهي البرتقالي والأصفر والأحمر/ وألوان باردة وهي الأخضر والأزرق والأرجواني، وعندما نقوم بالخلط بين كلتا النوعين ينتج لنا نوع آخر وهو لون جديد، بينما هناك ألوان محايدة وهي الأبيض والأسود والرمادي.

المواضيع الاكثر مشاهدة