تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تمارين كارديو لتخسيس الجسم

الرئيسية رياضة كل يوم تمارين كارديو لتخسيس الجسم
rehab-khaled 775
تمارين كارديو لتخسيس الجسم

تمارين كارديو لتخسيس الجسم

يسعى العديد من الأشخاص ومحبي الرياضي إلى ممارسة التمرينات الرياضية التي تساعدهم في الحفاظ في سلامة أجسادهم وعمل بنيه سليمة ورياضيه لأجسامهم، ويعد من أكثر التمرينات الرياضية التي يحرص الكثير على ممارستها هي تمرينات الكارديو، والتي تعمل بفاعلية على نقصان الوزن، حيث تساعد تلك التمرين على تحريك عضلات الجسم بالكامل بالإضافة إلى تخلص الجسم من الدهون والتي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الجسد، كما أن هذا التمرين يحتاج إلى مجهود كل يوم حوالي ثلاثين دقيقة، بالإضافة إلى تطلبها زيادة نبض القلب وبالتالي المساعدة الفعالة في حرق الدهون، وإليك عزيزي القارئ بعض تمرينات الكارديو كالآتي.

تمرين المشي

  • يعد المشي من أكثر الرياضات الهامة والفعالة في تقوية عضلات الجسم وحرق الدهون، حيث يمكن لأي شخص ممارسة تلك الرياضة يوميًا، بالإضافة إلى أن المواظبة على ممارسة هذا التمرين يساعد بشكل مؤثر على تقليل السعرات الحرارية.
  • كما أنها من الرياضات البسيطة التي لا تحتاج إلى أجهزة رياضية، فقط من الممكن استخدام المشاية الرياضية في حالة الرغبة على أداء التمرين في المنزل.
  • ومن الجدير بالذكر الازدياد من ممارسة هذا التمرين بالتدريج، وهو مفيد جدًا في حالات الأشخاص التي تعاني من آلام في العظام أو المفاصل.

تمرين السباحة

  • تحتاج تلك الرياضة إلى تمرينات متعددة لتقوية عضلات البطن والذراعين والكتف، كما أنها تعمل بشكل كبير على التخلص من دهون الجسم بالكامل، وتفيد في التخلص من سعرات حرارية كثيرة.
  • بالإضافة إلى أن لها أنواع عديدة، وهي هامه جدًا لعضلة القلب والعمل على تقويتها وجعلها تعمل بشكل جيد، ومن الجدير بالذكر أن تلك الرياضة يقبل على ممارستها العديد من الأطفال ويستمرون على ممارستها حتى يصبحوا أبطالا.
  • كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وضبط مستوى ضغط الدم في الجسم، وهي أيضا تضيف الليونة والمرونة لعضلات الجسم بالكامل، وتخلص المخ والأعصاب من الضغوطات وسوء الحالة المزاجية.

تمرين صعود الدرج

  • من التمرينات التي يسهل على معظم الأشخاص ممارستها وخاصة إذا كانوا مبتدئين، فهذا التمرين يساعد على تنشيط دورة الجسم الدموية، بالإضافة إلى تأثيرها في حرق دهون الجسم المتراكمة وخاصة في أماكن الأرداف والفخذين.
  • وهو من التمرينات التي يتاح ممارستها في المنزل، كما أنها تساعد عضلات الجسم على تحمل الضغوط وتقويتها وزيادة مرونتها ولياقة الجسم بالكامل.
  • ويجب ممارسة هذه الرياضة بالتدريج وذلك لتهيئة وتجهيز الجسم وتنشيط العضلات، ففي البداية يمكن ممارستها لدقائق قليلة في خلال أول أسبوع ثم الازدياد في المدة والسرعة شيئا فشيئًا.
  • كما أنه لا يوجد توقيت معين لممارستها، حيث يتاح ممارستها في الوقت المناسب للشخص، ويجب التخلص من استخدام المصعد الكهربائي واستبداله بالصعود والنزول على السلم، للاستفادة من فوائد هذه التمارين العديدة.

تمرين الركض

  • يعد أعلى التمرينات الرياضية من حيث ارتفاع نسب الحرق الناتجة عن القيام به، ويمكن ممارسته كما هو محبب للشخص، حيث يمكن عمل تمارين الجري في المكان أو الجري في النادي أو الشارع أو استخدام المشاية الكهربائية.
  • وممارسة الجري أقوى تأثيرا من تمارين المشي، فهي لها العديد من الفوائد الفسيولوجية مثل تقوية عمل الرئتين والقيام بالتنفس بشكل جيد، ومن الجدير بالذكر أن لها فائدة كبيرة في تقوية الجهاز المناعي للجسم وتعزيز عمله.
  • بالإضافة إلى الوقاية ضد الإصابة بالكثير من الأمراض، وخاصة تلك الأمراض المترتبة على وجود السمنة والدهون في الجسم، وهي تعطي الجسم شكلا رياضيا و لائقا والتخلص من ترهلات الجسم في جميع الأماكن.
  • وتساعد أيضا على تناول كمية وفيرة من الماء لتعويض العرق المفقود أثناء الجري، وهذا الماء مفيد لعمل الكليتين وأداء الجسم لجميع أنشطته الحيوية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة