تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تمارين اللياقة البدنية لجسم مرن ورشيق

الرئيسية رياضة كل يوم تمارين اللياقة البدنية لجسم مرن ورشيق
rehab-khaled 767
تمارين اللياقة البدنية لجسم مرن ورشيق

تمارين اللياقة البدنية لجسم مرن ورشيق

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أهم العادات الصحية التي يجب أن يتبعها الإنسان كل يوم حتى يتمتع بجسم رشيق وجذاب كما أن ممارسة التمارين الرياضية باستمرار تساعد في تجنب الإصابة بالأمراض، وتوجد أنواع مختلفة من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها وتختلف هذه التمارين في طريق ممارستها والأدوات التي يمكن استخدامها أثناء اللعب فهناك تمارين لإنقاص الوزن وتمارين العضلات وتمارين المرونة وغيرها من التمارين الأخرى ولكن من التمارين التي يجب ممارستها باستمرار تمارين اللياقة البدنية.

تعريف اللياقة البدنية

  • يختلف مفهوم اللياقة البدنية من شخص لآخر ولكن اللياقة البدنية بشكل عام تمثل الحالة العامة لجسم الإنسان وقدرته على ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بالتعب بعد فترة قصيرة.
  • واللياقة البدنية تتحقق بعمل نظام صحي كامل وشامل للجسم ليس فقط بممارسة التمارين الرياضية، ولكن بإتباع كافة الطرق الصحية في حياة الفرد والتدريب على ممارسة التمارين الرياضية بأنواعها المختلفة وعدم التركيز على تمرين دون الآخر.
  • هناك العديد من التمارين الرياضية البسيطة التي لا تحتاج إلى أدوات وأجهزة رياضية والتي يمكن ممارستها في المنزل بسهولة شديدة، بالإضافة إلى تمارين أخرى يتم ممارستها في مراكز ممارسة التمارين الرياضية.

تمرين السكوات

  • يعتبر تمرين السكوات من أسهل التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها وهو يعتمد على تحريك كافة عضلات الجسم، وتوجد ثلاث صور لممارسة تمرين السكوات ففي الشكل الأول يقوم الشخص بالوقوف مع شد الجسم وفتح الساقين والقدم للخارج بعد ذلك يتم الهبوط لأسفل مع الانحناء إلى الأمام مع فرد الظهر ثم الصعود مرة أخرى.
  • وهكذا يتم متابعة التمرين بينما في الشكل الثاني يقوم الأشخاص بالنط لأعلى والهبوط لأسفل في شكل القرفصاء مع التكرار بينما في الشكل الثالث والأخير يقوم الشخص بالحركة جهة اليمين وجهة اليسار ثم يجلس في وضع القرفصاء ثم يصعد.

تمرين الضغط

  • يعد تمرين الضغط من أكثر التمارين التي تحافظ على اللياقة البدنية لجسم الإنسان، كما أنها تعمل على شد عضلات الجسم فهو شامل لجميع عضلات الجسم ويتمكن عمل تمرين الضغط من خلال الاستلقاء على البطن مع فرد الجسم.
  • والاستناد على الكتفين وأصابع القدم ثم القيام بالصعود والهبوط في هذا الوضع، ويمكن إجراء التمرين بصورة أخرى من خلال عمل نفس الوضع السابق ولكن يتم الاستناد على قدم واحدة فقط وهذه صورة أخرى لتمرين الضغط.

تمرين الكبرى

  • تمرين الكبرى هو تمرين مثالي للحصول على جسم لائق بدنيا حيث يعتمد هذا التمرين على شد عضلات البطن والأرداف وذلك من خلال الاستلقاء على الظهر مع وضع وسادة أسفل الرأس مع ثني الساق ورفع البطن لأعلى ثم العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى مع تكرار هذا التمرين ١٠ مرات.
  • ويمكن ممارسة تمرين الكبرى بشكل آخر عن طريق الاستلقاء على الظهر مع ثني إحدى الساقين وبقاء الأخرى مرفوعة مع فردها إلى الأمام مع رفع البطن والأرداف لأعلى ثم الهبوط مع التكرار ١٠ مرات.

تمرين رفع الأثقال

يعتبر تمرين رفع الأثقال من التمارين التي يتم ممارستها في الجيم نظرا لتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة لذلك وتوجد عدة صور لتمرين رفع الأثقال وهي:

  • الجلوس على الأرض مباشرة مع ثني الساق لأعلى والإمساك بالأقراص الحديدية مع النوم على الظهر والصعود وهكذا .
  • الوقوف مع شد الجسم ورفع ثقل حديدي في كل يد ثم رفع اليدين لأعلى والهبوط بها لأسفل وهكذا وهذا تمرين ممتاز في شد عضلات الصدر والذراعين.
  • إجراء تمرين الضغط بالأثقال وذلك من خلال اتخاذ وضع تمرين الضغط العادي مع وضع الأثقال في الأيدي مع تبديل رفع الذراعين في الصعود والهبوط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة