تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تمارين أيروبكس لتنشيط الجسم

الرئيسية رياضة كل يوم تمارين أيروبكس لتنشيط الجسم
rehab-khaled 855
تمارين أيروبكس لتنشيط الجسم

تمارين أيروبكس لتنشيط الجسم

لقت تمرينات الأيروبيكس أو كما تسمي الأيروبيك اهتمامًا كبيرا من قبل العديد من ممارسي الرياضة، وخاصة المستمرين على ممارسة تمرينات الكارديو حيث إن تلك التمرينات الأيروبيكس تندرج تحت تصنيف تمرينات الكارديو، تلك التمرينات هدفها الأساسي هو زيادة نبض القلب، وذلك عن طريق القيام ببعض الحركات الجسدية التي بدورها تزيد من زيادة سرعة القلب، وتتمثل تلك التمرينات في ممارسة السباحة أو الجري وركوب العجل بالإضافة إلى المشي بسرعات عالية، ويجدر بالذكر أن تلك التمرينات فعالة في تقوية عضلة القلب، وفي هذا المقال سنعرض بعض تمرينات الأيروبيكس الهامة.

تمرين نط الحبل

  • يعد هذا التمرين من أكثر التمرينات الرياضية فعالية وتأثير خاصة في حرق دهون الجسم بشكل كامل، بالإضافة إلى مساعدتها بشكل كبير في زيادة نشاط القلب وتقويته، كما أنها تحرك عضلات الجسم كاملة، ومن الجدير بالذكر أنها لا تحتاج إلى معدات رياضية عالية، بل تحتاج فقط إلى حبل مناسب.
  • ويفضل ارتداء ثوب مريح، ثم نبدأ أولا بتنشيط عضلات الجسم وتسخينها لمدة خمسة عشر ثانية، ثم نمارس التمارين ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ويعمل هذا التمرين على تقوية وشد العضلات الموجودة في الذراعين والرجلين، بالإضافة إلى تنشيط الجسم والدورة الدموية.

تمرين السباحة

  • يندرج هذا التمرين تحت مصنف تمرينات الأيروبيكس المائية، فهمي تمنح ما يمارسها الشعور بالاستمتاع، وهي مفيدة جدا في شد جميع عضلات الجسم بالإضافة إلى قدرتها على المعالجة والتخلص من أي مشاكل أو متاعب في العضلات وكذلك المفاصل.
  • كما أنها مفيدة في الحفاظ على سلامة العمود الفقري والتخلص من الآلام المصاحبة عن الإصابة به، كما أن هذا التمرين يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والتنفس، ويعزز أيضا من نشاط الدورة الدموية، وتعود عضلات الجسم على المقاومة والتحمل.

تمارين الزومبا

  • من أكثر التمرينات فائدة للجسم ليس فقط في الناحية الرياضية، وإنما يعزز من الحالة المزاجية للشخص، بفضل قدرتها على التخلص من توتر الأعصاب والضغط النفسي، كما أن الممارسة المستمرة وأداء حركاتها بشكل دوري يعزز من سرعة الحرق.
  • وهي هامة في تنظيم معدل ضغط الدم، وقد لاقت تلك الرياضة اهتمامًا واسعًا، حيث أصبح لها مدربين متخصصين لتعليم الزومبا، وقد أثبتت الأبحاث قدرتها على تعزيز الجهاز المناعي، وإكساب كافة عضلات الجسم المرونة وسهولة التحرك وأداء الأعمال، وإكساب الصلابة للمفاصل.
  • وتعد ممارسة تمارين الزومبا علاج فعال لهشاشة التي تصيب العظام، وتفيد في تحسين عملية الأيض وإتمام عملية الهضم بشكل سليم وصحي.
  • وأيضا العرق الناتج عن ممارسة التمرين يساعد في خروج المياه الزائدة عن حاجة الجسم، وبالتالي طرد السموم، وبهذا يتم تحسين كفاءة عمل الكبد.

تمارين الكيك بوكس

  • إن ممارسة هذا التمرين يساعد في شد العضلات بأكملها، وخاصة عضلات الصدر والكتف، وهي تساعد في خسارة الوزن، وحرق الزائد من دهون الجسم، وفي هامه لبناء العضلات، كما يساهم في إبراز عضلات أسفل البطن والذراعين، ويعزز من ثقة الشخص بنفسه.
  • وذلك عن طريق تنمية طرق الدفاع عن النفس، ويجدر القول أن هذا التمرين يحسن من السرعة في رد الفعل وبهذا يجعل التعامل مع الأمور الطارئة والمفاجئة أمر أكثر سهولة، ويزيد من قدرة الشخص على تحمل الصعاب وضغوطات الحياة الكثيرة.
  • ويعزز أيضا من الثبات والاستقرار في اتخاذ القرارات، كما أنه يمنح المتدرب التوازن، ويساعد على نشاط الدورة الدموية، وكذلك ضخ القلب للدم إلى جميع أجزاء الجسم.
  • كما يجعل الجهاز التنفسي يعمل بأفضل أداء، بالإضافة إلى الجانب الجمالي لمظهر الجسم الذي يضيفه هذا النوع من التمرين، حيث يجعل الجسم مشدودًا ذات بنية رياضية جذابة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة