انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تكلفة الحقن المجهري في مصر 2022

3dlt7 أيام

تكلفة الحقن المجهري في مصر قليلة نسبيًا مقارنة بالتكلفة في أوروبا وتركيا، ولذلك نجد هناك نوع من الطلب المتزايد على تلك العملية في مستشفيات مصر ومراكزها الطبية، فعملية الحقن المجهري تعد بمثابة الأمل الأخير الذي يتشبث به الزوجين الباحثين عن الحمل بعدما فشلت كافة الطرق العلاجية الأخرى في حل أزمة تأخر الإنجاب لديهم.

 

لا شك أن الزوجين عندما يقرران اللجوء لعملية الحقن المجهري يفكران في التكلفة ويبحثون عن أرخص الأسعار، ولكن نحن نحذركم من الوقوع في شرك المنتهزين الذين يقدمون أسعار رخيصة في مقابل عملية حقن مجهري غير مجدية، فتلك العملية تحتاج إلى تقنيات وأجهزة ذات مستوى جودة عالمي، ونحن مهمتنا هنا أن نقودكم لحيث أفضل مستشفيات مصر التي تقدم الخدمات الطبية المتعلقة بالحقن المجهري.

المقصود بالحقن المجهري

عملية الحقن المجهري واحدة من أهم تقنيات الإخصاب المساعد التي يتم اللجوء لها عند فشل حدوث الحمل بين الأزواج سواء بالطريقة الطبيعية أو بالطرق العلاجية، وذلك لأسباب مختلفة تتعلق بأحد الزوجين أو بكلاهما معًا، وتلك العملية تتم وفق تجهيزات معملية خاصة يقوم بها فريق طبي على أعلى مستوى، ومنذ ظهور تلك التقنية على الساحة الطبية وهي تنقذ حياة الملايين من الأسر حول العالم، وتحقق لهم حلم الحصول على طفل، ولذلك زاد السؤال عن تكلفة الحقن المجهري في مصر.

 

 

ما هي المدة التي تستغرقها عملية الحقن المجهري؟

هناك عدد من البروتوكولات التي تختلف من حالة لأخرى وأشهرهم البروتوكول القصير والبروتوكول الطويل، واختلاف البروتوكول يؤثر في تكلفة الحقن المجهري في مصر، حيث أن البروتوكول القصير يبدأ مع بداية الدورة الشهرية عند المرأة، والبروتوكول الطويل يبدأ قبل بداية الدورة الشهرية عند المرأة  بـ 10 أيام، ومتوسط مدة هذه العملية هي من 6 إلى 7 أسابيع، وتكلفة الحقن المجهري في مصر يدخل عامل الوقت المستغرق في تحديدها.

 

ما هي التكلفة المتوقعة لعملية الحقن المجهري في مصر؟

نحن وضحنا أن هناك بروتوكولات مختلفة لعملية الحقن المجهري، وحسب تلك البروتوكولات يتم تحديد التكلفة، وعلى ذلك تكلفة الحقن المجهري في مصر تحدد وفق ما يلي:

  •       هل المستشفى حكومي أم خاص.
  •       هل المركز الطبي في حي متوسط أم راقٍ.
  •       هل الطبيب لها شهرة وشعبية كبيرة أم مبتدئ.
  •       مستوى المختبرات التي سوف يتم إجراء مراحل الحقن المجهري بها.
  •       نوعية مشكلة العقم التي يعاني منها الزوجين.
  •       مستوى الرعاية الصحية التي يقدمها المركز الطبي أو المستشفى، حيث ان اهم العوامل التي يترتب عليها نجاح العملية هي سمعة وجودة المركز الطبي كما الأمر في مستشفى بداية .
  •       التقنية المستخدمة في الحقن المجهري قد تؤثر أيضًا في التكلفة، فبعض التقنيات تتطلب تجهيزات معملية باهظة الثمن، وبالتالي ترتفع تكلفة العملية، ولكن من الجيد هنا أن يقابل ارتفاع التكلفة زيادة نسبة النجاح المتوقعة.
  •   لا ننصحكم بسؤال العامة عن تكلفة الحقن المجهري، فكل حالة لها وضعها ومشكلاتها الصحية، والتكلفة تحدد بعدما يتم إخضاع الزوجين للفحص الطبي.

 

شروط لازمة لنجاح عملية الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري عملية صعبة ومعقدة ولها عدد من الشروط المنضبطة التي يتم الاعتماد عليها حتى لا يضيع مجهود الزوجين هدر، ونوضح تلك الشروط فيما يلي:

  •       في البداية لابد من إجراء تحليل الهرمونات للزوجة.
  •       حيث لكل هرمون دلالة على مخزون المبيض ومدى جودة البويضات، وهل يحدث إجهاض بعد حدوث الحمل أم لا.
  •       لابد أن يخضع الزوج لتحليل السائل المنوي للوقوف على أي مشكلة يعاني منها، مثل قلة العدد وضعف الحركة واللزوجة وغيرها.
  •       تخضع المرأة للمنظار الرحمي الذي يفحص الرحم قبل زرع أجنة الحقن المجهري.
  •       السونار
  •       يتم عمل سونار للكشف عن وجود أورام ليفية أو عيوب خلقية وهل الأنابيب منتفخة أم بحالة جيدة.
  •       يحدد الطبيب البروتوكول المناسب للزوجين للقيام بعملية الحقن المجهري.
  •       لابد من اختيار معمل طبي مجهز على أعلى مستوى، فبنسبة 50% نجاح الحقن المجهري يعتمد على مدى جاهزية المختبر الطبي الذي يتم به.

 

كم عدد البويضات اللازمة للحقن المجهري؟

هذا السؤال يجيب عليه الطبيب المختص المتابع لعمليتك، فعدد البويضات التي تخضع للتنشيط والسحب يختلف باختلاف بروتوكول المنشطات ومدى الصحة التي يتمتع بها المبيض وسن الزوجة، ولابد من الإشارة إلى أن ليست كل البويضات التي تم تنشيطها سوف ينتج عنها جنين كامل.

 

فعلى سبيل المثال لو تم تنشيط ١٠ بويضات سينجح سحب ٧ بويضات فقط، وليس من الضرورى أن يكونوا كلهم بصحة جيدة ربما يتم استخدام ٥ بويضات منهم ، ويتم إخصاب ٣ بويضات، وبعد حدوث الانقسامات ربما نحصل على جنيين، وكل هذه الأرقام تقريبية تعطي في النهاية الصورة الأخيرة لعدد البويضات وعدد الأجنة في دورة عملية الحقن المجهري، وعلى ذلك ليس هناك عدد محدد للبويضات المستخدمة في الحقن المجهري.

 

علامات نجاح عملية الحقن المجهري

بالطبع بعد دفع تكلفة الحقن المجهري في مصر، ينتظر الزوجين تكليل جهودهم المادية والمعنوية بالفرحة وحدوث الحمل، وهناك علامات تدل على نجاح الحقن المجهري منها:

  •       في البداية لابد أن ترتاح الأم بشكل كامل، والحركة تكون في أقل الحدود، وعلى الزوج تدعيمها.
  •       نزول نقاط الدم شيء جيد فهو يشير إلى انغراس الأجنة في الرحم بصورة صحيحة.
  •   سوف ترتفع درجة حرارة الأم بعض الشيء
  •       يفضل الابتعاد عن العلاقة الحميمية بعد زرع الأجنة.
  •   تلك العلامات تختلف من سيدة لأخرى، ولو لم تظهر عند بعض السيدات فلا قلق، فعامة لابد من القيام بإجراء اختبار حمل رقمي بعد مرور ٤٨ ساعة على عملية غرس البويضات.

 

عروض الحقن المجهري في مصر

تتنافس مستشفيات مصر ومراكزها الطبية في عرض سعر مناسب لعمليات الحقن المجهري، ولكن تظل تكلفة الحقن المجهري في مصر مرتبطة بعدد مختلف من العوامل، وعامة الأسعار في مصر لا تقارن بغيرها من دول أوروبا ذات الأسعار الخيالية، كما أن نسبة نجاح عملية الحقن المجهري في مصر تتبع نسب النجاح العالمية، ومن الجدير بالذكر أن مستشفى بداية تمتلك عدد من مختبرات الحقن المجهري المجهزة على أعلى مستوى، مع خدمات صحية تنافس مستشفيات أوروبا الكبرى.

 

 وعلينا أن نشير إلى أن عملية الحقن المجهري مكلفة، ولذلك على الوالدين الاستعداد لها بشكل جيد، سواء من الناحية النفسية أو المادية، كما أن تكلفة الحقن المجهري في مصر لا تشمل علاج ومتابعة ما بعد الحمل.

 

الحقن المجهري بالتقسيط

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن دفع تكلفة الحقن المجهري بالتقسيط، وهذا متوافر في الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية المصرية، وبالطبع هنا سوف تزداد التكلفة بسبب منح ميزة التقسيط، ولذلك نحن ننصح كل زوجين مقبلين على القيام بالحقن المجهري بالتقسيط بالتفكير والتمهل، لأن هذا سوف يكلفهما الكثير من المال، حيث تظل نسبة نجاح عملية الحقن المجهري نسبة متوسطة، كما أنها إجراء أخير وليس خيار أولي، فهناك الكثير من الحلول التي يقدمها الأطباء للزوجين قبل حل الحقن المجهري المكلف.

 

وعلى ذلك يمكننا القول أن تكلفة الحقن المجهري في مصر مقبولة، بل ومن أفضل الأسعار الموجودة في المنطقة العربية مقارنة بدول أخرى، وتتم العملية بكافة الطرق الاحترافية المعتمدة في العالم على أيدي فريق من خبراء الحقن المجهري، فالآن حلم الانجاب المستحيل أصبح واقع معاش بفضل تقنية الحقن المجهري التي تعد من أعظم الاكتشافات العملية التي أخذت بيد الإنسان ناحية الأفضل له.

 

 

 

 

التعليق

أقرأ ايضا
تربية الاطفال

وجبات ٦ شهور

لم يعجبني
0