تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تقنية النانو في علاج السرطان

الرئيسية الطب و صحة الانسان تقنية النانو في علاج السرطان
hagr 1433
تقنية النانو في علاج السرطان

تقنية النانو في علاج السرطان

 

تعتبر تقنيات النانو من أفضل التقنيات التي أصبحت تستخدم الآن في الكثير من المجالات، حيث أنه أصبح يتم إستخدامها في الزراعة والصناعة وفي مجال الطب، فقد تم الإستخدام لها في علاج الأمراض السرطانية فهي لها قدرة فائقة في التوصل لأفضل نتيجة والتحديد للأهداف.

تقنية النانو في علاج السرطان

يُعد الإستخدام لتقنية النانو من أحدث التقنيات التي تم إستخدامها في العلاج للسرطان، فهي تتميز بأنه لا يكون هناك شعور بالألم، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي أثار جانبية لذلك فهي تعد الأفضل لمرضى السرطان.

بالإضافة إلى أن الإستخدام لتقنية النانو في علاج السرطان لايؤثر على صحة المريض، حيث أنه لا يتسبب في أي ضرر ولا يصيب الخلايا السرطانية السليمة في جسم المريض، وبالتالي يكون ذلك على عكس الإستخدام للعلاح الكيماوي والإشعاعي الذي يؤثر على الخلايا السليمة أيضاً، ويكون ضار كثيراً لصحة المريض بالإضافة إلى أنه يشعر بالتعب الشديد.

حيث أنه تم عمل الكثير من التجارب النووية لكي يتم التفجير للخلايا السرطانية المصابة، فقد قام الكثير من العلماء مؤخراً إلى التطوير لعدة قنابل مجهرية نانوية تقوم بالإختراق للخلايا السرطانية وتقوم بتفجرها وهذا يتم بداخل جسم الإنسان.

فقد قام العالم *ديفيد شينبيرج* بمساعدة بعض العلماء في الإستخدام للتقنية النانوية في العمل على إنتاج الكثير من القنابل المنمنمة وهي التي تم الإستخدام لها في تجربة خاصة بالتدمير للخلايا السرطانية المصابة في فئران المختبر، بالإضافة إلى أنه تم العمل لذرات مشعة تكون من مادة أكتينيوم وتم التجربة لها ونجحت في القتل للخلايا السرطانية.

مادة الذهب النانونية في العلاج للسرطان

يجب العلم بأن لمادة الذهب دور كبير في القتل للخلايا السرطانية، وسوف نوضح أدق التفاصيل لهذة المادة:

  • حيث أنه عندما يتم تفتيت مادة الذهب إلى الكثير من الدقائق النانوية فأنها تفقد جميع خواصها اللاتفاعلية، وبالتالي يتم تحويلها إلى مادة تفاعلية وهذة المادة تقوم بالتفاعل مع الخلايا السرطانية المصابة، حيث أنه تم تكوين وميض بداخل الخلايا السرطانية وأنها لا يحدث تفاعل مع الخلايا السرطانية السليمة.
  • تقوم دقائق الذهب النانوية بالتجمع والتشكيل لطبقة تضئ على الجسم الخاص بالخلية المريضة، وتقوم بالقتل لها وهذا يحدث في الغالب في عدة دقائق، ولكن يجب المعرفة بأنها عندما تدخل في الخلايا السرطانية السليمة تتفتت بداخلها ولا تأثر فيها أي أنها لا تتسبب في حدوث الضرر.
  • ومن الضروري معرفة أن مادة النانو الذهبية تقوم بالإمتصاص لضوء الليزر، وهذا الضوء الذي يتم تسليطه على الخلية السرطانية المصابة، وتقوم بالتحويل له إلى حرارة تعمل على إذابة الخلايا السرطانية، فيعتبر علا السرطان بإستخدام تقنية النانو الذهبية من أفضل طرق العلاج في العالم وذلك لقدرتها الفائقة في الشفاء للكثير من الأمراض السرطانية.

تقنية النانو وتحويل الأورام 

في الفترة الأخيرة تم التوصل لإكتشاف جديد من قبل العلماء في مركز مايو كلينيك الطبي، فقد تمكن العلماء من إيقاف الإنتشار للخلايا السرطانية الخبيثة في الجسم، والقيام بتحويلها إلى خلايا سرطانية سليمة.

حيث أنه إستطاع العلماء على السيطرة للكثير من الأمراض السرطانية، والتحويل للورم الخبيث إلى حميد بدون الحاجة لإستخدام العلاج الكيماوي الذي يسبب الألم للمريض وأيضاً يؤثر على صحته.

بالإضافة إلى أنه تساعد تقنية النانو في علاج السرطان من عدم رجوع المرض مرة أخرى لجسم المريض، فتقنية النانو لها فاعلية كبيرة في الشفاء النهائي من سرطان الثدي وسرطان المثانة البولية.

وفي النهاية، نكون ذكرنا الكثير من المعلومات الخاصة بتقنية النانو في علاج السرطان، وقدرتها في القتل للخلايا السرطانية الخبيثة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة