تفسير رؤية الثعابين في المنام لابن سيرين

 

تعرف الثعابين في المنام انها شيء غير مستحب وعند مشاهدته في المنام يعمل علي قلق الرائي وعدم اطمئنانه فاجمع جميع الفقهاء ان تلك الرؤية غير مستحبة وانها تعبر عن وجود عدو ما في حياة الاشخاص عند الاحتلام به وتختلف الرؤية علي حسب اشكال الثعابين والوانها واحجامها فيفسر الفقهاء الاحلام بالثعابين علي حسب رؤية الرائي وقد قام الفقيه ابن سيرين بتفسيرها وقد قال ان رؤية الثعابين في المنام يوجد لها دلالات كثيرة.

 

تفسير رؤية الثعابين في المنام

  • يري الفقيه ابن سيرين ان رؤية الثعابين في المنام تدل علي وجود اعداء بحياة الرائي وعليه الاحتراس في حياته ويقول الفقيه ان عداوة كل حية تفسر علي قدر عظمتها وسمها فقد تكون الحية سلطان او قد تكون زوجة او ولدًا.
  • كما يري الفقيه ان رؤية الاشخاص لأنفسهم يقاتلون الثعابين ويقتلونهم في المنام تدل تلك الرؤية علي انتصار الرائي علي عدوه بقتله تلك الأفعى اما ان قامت الأفعى بلدغه فسوف يصيبه مكروه علي قدر اللدغة التي صابته من تلك الأفعى.
  • يقول ابن سيرين عند رؤية الشخص انه قد قام بقتل حية علي فراشه فتدل رؤياه علي وفاة زوجته قريبا اما من راي ان ثعبان يتواجد علي عنقه فتدل تلك الرؤية علي طلاقه لزوجته وانه سوف يقوم بتطليقها.

 

تفسير رؤية الثعابين في المنام للمتزوجة

  • يري ابن سيرين ان رؤية السيدة المتزوجة الي الثعابين السوداء في منامها تدل الرؤية علي وجود امرأة في حياتها تقوم بالفتنة والنميمة ويجب عليها ان تحترس ممن حولها اما ي حالة رؤيتها الي حية زرقاء فتدل رؤياها علي ان اسرتها ستنعم بمستقبل باهر.
  • في حالة رؤية السيدة المتزوجة في منامها الي افعي حمراء اللون فسوف تدل رؤيتها علي اضطراب حياة تلك السيدة ووجود الكثير من الهموم والمشاكل بها اما عند رؤيتها للحية الخضراء فتدل رؤية المتزوجة علي الرزق والنجاح في حياتها.

 

تفسير رؤية الثعابين في المنام للعزباء

  • يري ابن سيرين ان رؤية الفتاة العزباء الي الثعابين في منامها فتدل رؤياها علي انها تريد ان يرزقها الله بالزواج قريبًا وانها ترغب في الزواج من رجل صالح اما في حالة كانت رؤياها انها تضع ثعابين في حقيبتها فتدل الرؤيا علي رزق كبير سوف يأتيها.
  • اما عند رؤية الفتاة العزباء الي ثعابين تضع بيضها فتدل رؤية الفتاة العزباء علي ان الله سوف يكرمها قريبًا بالزواج وانها سوف تنعم في حياتها ويرزقها الله الكثير من الخيرات وخاصة ان كان تلك البيض الخاص بالثعابين قد فقس.

 

تفسير رؤية الثعابين في المنام للحامل

  • عند رؤية السيدة الحامل الي الثعابين في منامها فتدل رؤياها علي ان وليدها سوف يكون له مكانة كبيرة في المجتمع وان مستقبله سيكون باهر كما تدل رؤياها علي انها سوف تلد بسهولة ويسر دون وجود صعوبات اثناء ولادتها.
  • كما يري ابن سيرين ان عند رؤية السيدة الحامل في منامها الي حية بيضاء فتدل رؤياها علي الخير في حياتها وتدل علي انها سوف تنجب مولود يتمتع بصحة جيدة كما ان فترة حملها سوف تمر بسلام دون وجود مشاكل وسوف ينعم عليها الله بالكثير من الخير.
  • عند رؤية السيدة الحامل في منامها الي الأفعى السوداء فتدل رؤياها علي وجود الشر في حياتها وان شخص قريب منها يحقد عليها ويعد لها المصائب ويجب عليها الاحتراس ممن حولها خاصة في فترة حملها.