تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

تغذية الكلاب الجولدن

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات تغذية الكلاب الجولدن
hagr 4509
تغذية الكلاب الجولدن

 

تتمتع كلاب الجولدن بالكثير من الخصائص الفريدة التي تميزها عن غيرها من الكلاب الأخرى، حيث أنه أكثر ما يميزه أن سلوكه يعرف بأنه ودود للغاية وأنه أفضل الكلاب التي تتواجد في المنازل وذلك لأنه مرح كثيراً، بالإضافة إلى أنه يتميز بذكائه الشديد وأنه يتعلم بسرعة للغاية.

كمية الطعام التي تناسب الكلاب الجولدن

يقدم للكلاب الجولدن التي تكون بالغة وجبتين في اليوم حيث أنه كل وجبة من الجيد أن تحتوي على حوالي كوبين أو ثلاثة أكواب من الطعام الجاف، وذلك يرجع لوزن الكلب الجولدن والطاقة وأيضاً لكمية المجهود اليومي.

ومن الممكن أن يتم تقديم الطعام المطبوخ للكلاب الجولدن حيث أنه من الممكن أن يتم إعداد الطعام للكلاب في المنزل بسهولة كبيرة، وأنه تختلف الكمية بناءاً على الوزن الخاص بالكلب وعمره وأيضاً الطاقة التي يبذلها في اليوم.

ولكن يجب أن يكون هناك حرص شديد عند تقديم الكمؤات المناسبة للطعام للكلاب الجولدن، وذلك لأنه يكون عرضه للسمنة بسرعة وأن وزنها يزداد بسهولة للغاية، حيث أنه يجب أن يقدم للكلب الجولدن الطعام بكمية مناسبة تتناسب مع إحتياجاته فقط.

بالإضافة إلى أن الكلاب الجولدن في سن الأربعة أشهر حتى سن السابعة أشهر تننو  بسرعة كبيرة، فيجب أن يتم إطعامها بطريقة صحيحة وذلك حتى لا تصاب بالسمنة، أي أنه يجب أن لا يتم إطعامها بشكل مستمر حتى لا تصاب بالكثير من الأمراض التي قد تأثر على حياة الكلب.

أنواع الغذاء للكلاب الجولدن

 يوجد الكثير من الأنواع التي تكون مناسبة لتغذية الكلاب الجولدن، وأنه يجب أن يوفر المربي الطعام الذي يتناسب ويفضله الكلب الجولدن وأيضاً التوفير للكمية المناسبة، ومن أهم هذة الأنواع:

الطعام الجاف

هذا الطعام يعرف بأنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يضم كمية كبيرة من مسحوق العظام و الكربوهيدرات واللحوم الجافة، ويتم الخلط لهذة المكونات جيداً وتشكل على هيئة كرات تتميز أححجامها بأنها تكون صغيرة حتى تسهل البلع، وأكثر ما يميز الطعام الجاف أنه لا يتسبب في حدوث أي زيادة في الوزن.

الطعام المعلب

يعرف هذا النوع من الطعام بأنه يكون باهظ الثمن وذلك لأنه يحتوي على كميات كثيرة من الاطعمة المختلفة التي تكون هامة كثيراً لصحة الكلب، حيث أنه يحتوي على كمية مناسبة من الأرز المطهي جيدا ً، وكمية مناسبة من اللحوم، وأيضاً كمية مناسبة من العظام التي تكون مطحونة، و الفيتامينات والكثير من المعادن وكمية بسيطة من الأملاح.

الطعام المنزلي للكلاب الجولدن

من الجيد معرفة أنه يمكن الإعداد للطعام الخاص بالكلب الجولدن في المنزل، حيث أنه من الممكن أن يزداد إرتباط الكلاب الجولدن بالمربي وذلك لأن مربيه هو من يعد له الطعام، بالإضافة إلى أنه يتميز بأنه يكون غير مكلف على الأطلاق.

ومن الضروري معرفة أنه عند الإعداد للطعام الخاص بالكلاب الجولدن في المنزل، يجب أن يأخذ في الأعتبار عدة ملاحظات من أهمها:

  • أنه يجب أن تكون الوجبة التي يتم تقديمها للكلب دافئة وليست ساخنة.
  • وأن الكبدة تقدم له مرتين في الأسبوع ولا تقدم أكثر من ذلك حتى لا يحدث إرتفاع في النسبة التي تكون خاصة بحمض اليوريك أسيد.
  • يجب أن يتم الإبتعاد عن أي بواقي أكل في المنزل وذلك لأنها من الممكن أن تحتوي على الأملاح والدهون التي تكون خطر على الكلاب.
  • بالإضافة إلى أنه من الجيد أن يتم تقديم المياه الجيدة بشكل مستمر للكلب وأن يتم التغيير لها.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل التي تكون خاصة بالتغذية للكلاب الجولدن وطرق التغذية الصحيحة لهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة