تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تعليم اون لاين وزارة التربية والتعليم

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية تعليم اون لاين وزارة التربية والتعليم
mona 308
تعليم اون لاين وزارة التربية والتعليم

تعليم اون لاين وزارة التربية والتعليم

موقع وزارة التربية والتعليم

 

توفر وزارة التربية والتعليم فرصا تعليمية لجميع المواطنين، وترفع جودة مناهجها وتزيد من فاعلية البحث العلمي وتشجع على الإبداع والابتكار وتعزز مهارات وقدرات الأعضاء التربويين، كما تشرف على التعليم العام والجامعي والدراسة في الخارج وتوفير الخدمات الإلكترونية لأعضائها.

وزارة في المملكة العربية السعودية ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، وتشرف على التعليم الابتدائي والثانوي والعالي.

تقدم الوزارة منصة للتواصل المباشر بين المعلمين والطلاب ذوي الخبرة من خلال لقاءات مباشرة والتي يتم الإعلان عنها على المنصة وفقًا للجداول الزمنية المتاحة، من أجل توفير بديل فعال للمدرسة عبر الإنترنت مع برامج للتعلم عن بعد.

التعلم الإلكتروني في السعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية منصات التعلم عن بعد، حيث دعمت مجموعة متميزة من المتخصصين في مجال التعليم في المملكة لتحقيق أفضل النتائج، فمنصات التعليم الإلكتروني أصبحت ذات أهمية للطلاب والمتعلمين لأنهم تقريبا الطريقة الوحيدة للحصول على العلم بعد تفشي وباء الكورونا.

تم إنشاء المنصات التعليمية لمساعدة الطلاب والعلماء، خاصة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية للحصول على المناهج الدراسية، من خلال تسجيل الطالب اسم مدرسته عند التسجيل ثم متابعته طوال العام الدراسي والتفاعل بينه وبين المعلم.

منصات التعليم أون لاين

الاتجاه العالمي الأخير نحو التعليم عن بعد دفع العديد من المؤسسات إلى إنشاء مواقع ويب تعليمية ومنصات عبر الإنترنت، وتتحدث معظم المنصات العالمية الشهيرة باللغة الإنجليزية إلا أن هناك العديد من المنصات التعليمية اللغة العربية والتي تتناسب مع معايير التعليم والجودة فيما يلي قائمة بأهم المنصات التعليمية في المملكة:

  • المنصة التعليمية ميم.
  • المنصة التعليمية نمو.
  • المنصة التعليمية كلاسيرا.
  • المنصة التعليمية
  • منصة عين المبدع.

التعليم أون لاين يغير المستقبل

تشير الدراسات إلى أن الجمع بين التكنولوجيا والتعليم يزيد من فهم الطلاب للمعلومات لذلك اهتمت وزارة التربية والتعليم بتوفير أحدث أساليب التعليم في المملكة من خلال تحسين وتطوير مستقبل التعليم، ووضع محتوى تفاعلي مميز وتحويله إلى نظام تعليمي ومنصة ممتعة للطالب في نفس الوقت تغطي جميع الدروس والاختبارات الحقيقية.

فوائد التعليم أون لاين

المنصات التعليمية عبر الإنترنت ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في دول مختلفة حول العالم، تلعب دورا مهما في العملية التعليمية ومن بين المزايا الرئيسية ما يلي:

  • إمكانية تنزيل تطبيقات منصات التعليم المختلفة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية من خلال الهواتف أو الأجهزة اللوحية.
  • سهولة الحصول على المواد العلمية دون مخاطر عندما يغادر الطالب المنزل ويتواصل مع مجموعات في المدرسة.
  • تتيح المنصة عبر الإنترنت عرض كل ما يتعلق بالمنهج بما في ذلك التفسيرات والأسئلة والتجارب العلمية عبر وسائط الفيديو أو PDF
  • يصبح التواصل بين الطالب والمعلم أسهل وهناك المزيد من الفرص لمناقشة الموضوع المراد شرحه.
  • الوصول إلى المحتوى العلمي بصورة مجانية 100٪.
  • بمساعدة الوسائط المتعددة يستطيع الطالب معرفة محتوى المادة العلمية بطريقة أسهل من ذي قبل.
  • يستطيع أولياء الأمور تقييم مستوى الطالب بتقارير منتظمة من معلمي المنصة.

كيف سيتم تقديم التعلم عبر الإنترنت؟

يتم تسليم الموارد التعليمية للمناهج الدراسية عبر بيئة التعلم عن بعد على الانترنت، وتختلف منصة التعلم اعتمادا على البرنامج المستخدم ولكنها تتألف عادة من منصة مركزية عبر الإنترنت يمكن للطلاب الوصول إليها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، ومن أهم فوائدها الرئيسية هي المرونة التي لا تنتهي، فالطالب عبر الإنترنت يتمكن من الوصول إلى المعلومات في أي وقت.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة