تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تعريف التكنولوجيا

الرئيسية تكنولوجيا و تقنيات تعريف التكنولوجيا
amira 2542
تعريف التكنولوجيا

تعريف التكنولوجيا

تعريف التكنولوجيا

التكنولوجيا هي كلمة يونانية الأصل تتكون من كلمتين الأولى(تكنو) والثانية(لوجيا) وتعني والتكنولوجيا تعني العلم والدراسة وكل ما هو جديد من اختراعات وابتكارات فهناك الكثير من العلماء وضعوا للتكنولوجيا أكثر من معنى.

استخدامات التكنولوجيا في حياتنا اليومية

تستخدم التكنولوجيا في حل المشكلات التي تحدث للإنسان ومساعدته في تحقيق كل ما هو نافع.

والتكنولوجيا هي ظهور التطبيقات والبرامج التي تفيد البشرية في الأفضل ويتم استخدامها في العمل في مجالات التعليم والثقافة والاتصال والعديد من المجالات الحياتية.

والتكنولوجيا هي استخدام الكمبيوتر والانترنت والموبايل والتابلت والايباد وكل الأجهزة الحديثة لحل المشكلات واستخدام تلك الوسائل في العمل لمعرفة المعلومات والحصول على النتائج التي يحتاجها الفرد.

التكنولوجيا والصناعة

استخدمت التكنولوجيا في الصناعة في البناء وتهئية الأرض من خلال المواقع الجغرافية وبناء المنازل والشركات وغيرها حيث يتم تصميم المكان من خلال برامج الكمبيوتر والتصميمات ثلاثية الأبعاد بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

التكنولوجيا والطب

ساعدت التكنولوجيا في تطور الطب للأفضل والحصول على علاج لكثير من لأمراض وشفاء الكثير من الحالات المستعصية، وظهور أجهزة لعمل أشعة في كل مكان بالجسم.

فوائد التكنولوجيا

بظهور التكنولوجيا ظهرت الكثير من الفوائد التي أفادت البشرية وجعلت البلاد تتقدم للأفضل وجعلت الصعب سهل ووفرت الوقت والمجهود للدراسة والعمل فمن فوائدها:

  • توفير فرص عمل جديدة فأصبحت التكنولوجيا توفر للشباب يوميا المئات من فرص العمل في الشركات ومن منازلهم والعمل في مجال تكنولوجي المعلومات والهندسة والاتصالات والنظم الإدارية.
  • تطوير التعليم للأفضل فعملت التكنولوجيا على التوسع للتعليم وظهور الكمبيوتر والأجهزة التي ساعدت في تحسين مستوى التعليم واكتساب الخبرات والمعلومات وتعليم الأشخاص من خلال منازلم من خلال التعليم عن بعد.
  • الحصول على المعلومات بسهولة وتوفير الوقت فأصبح بإمكان الشخص الحصول على معلومات لدراسته أو عمله أو أبحاثه من خلال مواقع الانترنت دون الذهاب إلى المكاتب وقضاء وقت كبير في البحث عن المعلومات في الكتب، فبظهور الانترنت أصبح الأمر بسيط للغاية.
  • للتكنولوجيا فائدة كبيرة في ظهور الهواتف ووسائل الاتصال ومواقع التواصل لبناء علاقات بين الأشخاص وللتواصل مع غيرك بسهولة دون عناء.
  • ساهمت في تعاون الأشخاص لإنجاز عملهم في أسرع وقت وأدت لزيادة الربح في الشركات.
  • ساهمت في زيادة الاقتصاد بالبلاد وظهور الكثير من الموارد.
  • جعلت العالم قرية صغيرة وقربت المسافات وأصبح يمكنك التحدث مع الأشخاص التي تسكن في بلاد أخرى بكل سهولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وفرت لنا وسائل الإعلام التي تبث لنا الأخبار وأحوال البلاد من خلال التلفاز.
  • انتشرت التجارة الالكترونية وأصبحت هناك عمليات بيع وشراء متبادل فيمكنك شراء ما تريد من خلال مواقع مخصصة لذلك على الانترنت كما يمكنك شراء احتياجاتك من بلاد أخرى بكل سهولة.
  • ظهرت الكثير من الوظائف المخصصة في تصميم المواقع والبيانات والبرمجة.

سلبيات التكنولوجيا

كما عرفنا فالتكنولوجيا وفرت لنا الكثير وأفادت بالكثير ولكن كما لها فوائد فلها سلبيات منها:

  • بسبب ظهور مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت والكمبيوتر والهواتف أصبح هناك بعد وعزلة اجتماعية بين الأصدقاء والعائلات وأصبح يؤثر الانترنت على الأشخاص بشكل سلبي من خلال المواقع الضارة.
  • أصبح الإنسان لا يفكر ولا يتعب بالبحث ولا يفكر في الأعمال الحسابية فأصبح يستخدم الحاسبة والمواقع التي تعطي إليه النتائج التي يحتاجها بسهولة.
  • أدت التكنولوجيا لإنتشار الكثير من الأمراض بسبب الجلوس على الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة.
  • أدت لادمان الأشخاص مواقع التواصل الإجتماعي وأثرت على حياتهم بالسلب بإهمال الدراسة وإنشغال الطفل بتلك الوسائل وإكتساب سلوكيات خاطئة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة