انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تعبير عن الرياضة قصير

Admin Hala6 سنوات

تعبير عن الرياضة قصير

 

الرياضة نشاط ضروري يجب علينا جميعًا أن نقوم بممارسته فهي تقوي الجسم وتنشط العقل وتجعلنا قادرين على بذل الكثير من المجهود دون الشعور بالتعب أو الارهاق، الرياضة تجعلنا دائمًا نشعر بالانتعاش والطيران والسرعة والخفية، الرياض تقوي عضلاتنا على التحمل، وتجعل بشرتنا نضرة وتقوي من كثافة شعورنا، وتجنبنا أمراض السمنة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير حياتنا، فالرياضة تعني حياة صحية، خالية من الأمراض، نقية وصافية وطعام سليم يغذي الجسم ويمده العناصر الغذائية المفيدة، وتعني هواء صحي ونظيف وخالي من الأدخنة والميكروبات.

 

أهمية الرياضة في حياتنا

 

  • الرياضة لها أهميات غير محدودة في حياتنا، فهي بشكل أصح تساعدنا على العيش والقدرة على الاستمتاع بكامل الحياة، وعلى الشعور بالحرية والانطلاق، فالرياضة شيء لا غنى عنه على الاطلاق.
  • الرياضة تساعدنا على أن نقوم بعمل كنترول على أجسامنا ألا نتركها تنهار بجانب الأطعمة السريعة والزيوت والدهون، ألا نتركها تدمر من أدخنة السجائر وشرب المكيفات وتناول الطعام بكميات مهولة.
  • الرياضة تضع خط أحمر ضد كل السلبيات في حياتنا، تعمل كدرع حماية قوي جدًا لأجسامنا، فتجعلها تتنفس بكل راحة، وتجعلها تقدر على التحرك بحرية، دون أي قيود تحجمها أو توقفها عما تريد فعله.
  • تجعلنا الرياضة نتحكم بأوزاننا ولا نسمح لها بالازدياد والانخراط في أمراض السمنة والدخول في دوامة يصعب الخروج منها، فالرياضة توقف كل ذلك وتجعلنا دائمًا نتمتع بالرشاقة والإشراق والحرية واعتدال الوزن.
  • تساعدنا الرياضة على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تساعدنا في تقوية عضلاتنا، وتقوية العضلات تجعلنا قادرين بشكل أكبر على بذل الجهد وحمل الأشياء بكافة أوزانها وتقوية الأعصاب.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي يجعل الدماء تتدفق في جميع أنحاء أجسمانا وخاصة الوجه وهذا الشيء يجعل البشرة تتمتع بالرطوبة والنضارة، وتجعل جلودنا مشدودة، الأمر الذي يحمينا من مرض الشيخوخة.
  • ممارسة الرياضة تؤدي إلى ازدياد معدل سرعة نبضات القلب وبالتالي فإنها تساعد على تدفق الدم إلى العقل مما يؤدي إلى تقوية الذاكرة وتنشيط العقل ومساعدته على التلقي والعمل بشكل سريع وفعال.
  • تساعد ممارسة الرياضة على التخفيف من الآلام المزمنة كآلام القدم وآلام أسفل الظهر وجميع الآلام التي يتعرض لها الجسم، فالرياضة تقوي الجسم على تحمل كآفة الآلام وتجعله راسخ أمامها ولا ينهار بسهولة.
  • الرياضة عامل مهم جدًا للوقاية من الأمراض، فالرياضة تحمينا من الدهون الضارة بأجسامنا أو ما يطلق عليها اسم الدهون ثلاثية الابعاد فالرياضة تجعلنا نتخلص منها تمامًا وبالتالي فتكون أجسامنا أكبر قدرة على مقاومة الأمراض.
  • فتحمينا الرياضة من أمراض السكتة الدماغية المفاجأة أو تلف الأوعية الدموية للقلب أو ضعف عضلة القلب أو بعض الأمراض السرطانية أو مرض السكر وارتفاع ضغط الدم.
  • الرياضة تمدنا بجميع الطاقة اللازمة للقيام بالمجهود اليومي وإنتاج أشياء أكثر أثناء يومنا، وذلك لأنها تنشط العقل والقلب وتقوي العضلات وتقوي الرئتين وتنظم التنفس فلأي شيء سنحتاج أكثر لنعمل بكل ما في وسعنا وبأريحية تامة.
  • الرياضة تجعلنا سعداء، تجعل مزاجنا في مكانه كما يقولون، وتجعلنا نعشق الحياة ونقبل عليها بقلب رجل ثائر وشجاع، الرياضة تعزز ثقتنا بأنفسنا، وتشعرنا بأنا قادرين على التحليق إلى أعالي السماء.

أنواع الرياضة المختلفة

 

تختلف الرياضة وتتنوع لتناسب كافة الأشخاص فهنا العديد من الأنواع والأشكال لممارسة الرياضة والاستمتاع بها منها:

  • كرة القدم: وتعتبر من الرياضات الجماعية التي تقام بين فريقين، وتقام في مساحة أرضية واسعة وبحضور عدد من الجماهير مشجعي اللعبة، واللذين ينتمون لكل فريق للتشجيع وإظهار الحماس.
  • تمارس كرة القدم عن طريق تصويب الكرة، على الأرض من قدم إلى قدم أخرى ومحاولة إحرازها داخل مكان محدد، يسمى مكان الجول يقف عليه حارس لحمايته.
  • فكرة اللعبة أن تقوم بجعل الكرة تتفادى الحارس وتخترق الجول حتى تحرز هدفًا على الفريق المنافس.
  • كرة السلة: كرة السلة أيضًا لعبة جماعية تقوم بين فريقين على مساحة واسعة من الأرض، ولكن يختلف لعبها قليلًا، فشكل الجول فيها ليس كما في كرة القدم، فهو في الأعلى معلق على شكل سلة.
  • تقام فكرة اللعب على الجري والتنافس على إدخال الكرة بداخل السلة، عن طريق تصويبها للأعلى من يد إلى أخرى، ومحاولة إحرازها للانتصار على الفريق المنافس بشكل سريع.
  • السباحة: رياضة عظيمة تتسبب في تقوية الرئتين والجهاز التنفسي، وتتسبب أيضًا في تقوية العضلات، تقام بشكل فردي ومن الممكن أيضًا الدخول في مسابقات دولية وعالمية والفوز والتنافس بين آخرين يجيدونها.
  • الرماية: الرماية رياضة ممتعة جدًا تعمل على تقوية التركيز، وتعليم كيفية إحراز الهدف وهي أيضًا لعبة تقام بشكل فردي ولكن من الممكن جدًا نأخذ منها بطولات عالمية، وهي لعبة تعتمد على تنشيط العقل والذكاء.
  • ركوب الخيل: رياضة أكثر من رائعة، تسبب الكثير من السعادة الشخصية، هي رياضة قائمة على المتعة، وتخطي مسافات بعيدة بالخيل، والقفز على حواجز عالية، وهي رياضة تترك أثر نفسي عظيم وإيجابي.
  • تجعلنا سعداء وتخرج من داخلنا أي طاقة سلبية تعيقنا، وتجعلنا نستقبل أكبر قدر من الهواء النقي ونشعر بالانطلاق والبهجة.
  • الشطرنج: لعبة الذكاء والقوة والثبات الانفعالي، قديمًا كانوا يلعبونها في الحروب بتشجعهم على التخطط والتفكير بذهن صافي، الشطرنج رياضة رائعة للعقل تجعله يتقدم بتشكل مضاعف ويأتي بنتائج مبهرة.
  • الكاراتيه: رياضة الكاراتيه هي من الألعاب القتالية وتتم بين شخصين، تساعد في تعلم الدفاع عن النفس، ومحاربة الأعداء كما أنها تتسبب في تحريك كافة عضلات الجسم وتساعدنا بشكل كبير في تقويتها وبث الثقة في نفوسنا.
  • الرقص: الرقص رياضة ممتعة، تعد أيضًا من أسهل الرياضات التي يستطيع الإنسان أن يقوم بها، وذلك لأنها تعتمد على الإيقاع الموسيقي، والايقاع الموسيقي يجعلنا نبذل أكبر قدر من المجهود دون أن نشعر بالتعب.
  • الانسجام مع الموسيقي يعطينا توحد مع الرقصة التي نقوم بها، ويجعلنا نقوم بإكمالها بشكل سهل ولذلك فهي طريقة رائعة لمن يريدون نقص أوزانهم، ولا يستطيعون ممارسة الرياضة العادية، فسيكون الرقص حافز قوي لهم.
  • الجري: الجري من أكثر أنواع الرياضة التي تخرج منا أي طاقة سلبية، ويحبذ جدًا أن نقوم بالجري في مساحات خضراء واسعة وفي وقت باكر من اليوم أو في الليل كما نريد، ولكن لابد من وجود هواء نقي.
  • نجد أنفسنا نحلق لا مجرد جري عادي وإنما أتحاد مع طبيعة الكون، واستنشاق هواء نقي يساعد على تفتح الرئتين وتخلصهما من اي أمراض وتقوية عضلة القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • المشي: رياضة لطيفة ومحببة تساعدنا على كسب الكثير من الهواء النقي، وتساعدنا في إنقاص الوزن، وتليين عضلاتنا، وإشعال النشاط والحيوية بداخلنا، فهو أسهل طرق ممارسة الرياضة وأكثر طريقة متاحة للجميع.
  • تسلق الجبال: رياضة رائعة لها متعتها الخاصة، تساعد في تقوية الرئتين، وكذلك تساعد في تحسين التنفس، وتبث روح التحدي والإرادة في النفوس وتجعلنا قادرين على مواجهة كافة المصاعب والتحديات التي تقابلنا بكل سهولة وبإصرار كبير.
  • رفع الأثقال: رفع الأثقال رياضة رائعة تعمل على تقوية العضلات، تساعد في إبراز جميع عضلات الجسم، تساعد في تقوية القلب، وتساعد في نمو العقل، وتساعدنا على تحمل الكثير من الأشياء.
  • وبهذا نكون قد عرضنا الكثير من المعلومات عن الرياضة، وتعلمنا عنها الكثير وكيف هي شيء ضروري لا يجب الاستغناء عنه مطلقًا في حياتنا.
تعبير عن الرياضة قصير
nbspالرياضة نشاط ضروري يجب علينا جميعا أن نقوم بممارسته فهي تقوي الجسم وتنشط العقل وتجعلنا قادرين على بذل الكثير من المجهود دون الشعور بالتعب أو الارهاق الرياضة تجعلنا دائما نشعر بالانتعاش والطيران والسرعة والخفية الرياض تقوي عضلاتنا على التحمل وتجعل بشرتنا نضرة وتقوي من كثافة شعورنا وتجنبنا أمراض السمنة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير حياتنا فالرياضة تعني حياة صحية خالية من الأمراض نقية وصافية وطعام سليم يغذي الجسم ويمده العناصر الغذائية المفيدة وتعني هواء صحي ونظيف وخالي من الأدخنة والميكروباتnbsp
أهمية الرياضة في حياتنا
nbsp الرياضة لها أهميات غير محدودة في حياتنا فهي بشكل أصح تساعدنا على العيش والقدرة على الاستمتاع بكامل الحياة وعلى الشعور بالحرية والانطلاق فالرياضة شيء لا غنى عنه على الاطلاق الرياضة تساعدنا على أن نقوم بعمل كنترول على أجسامنا ألا نتركها تنهار بجانب الأطعمة السريعة والزيوت والدهون ألا نتركها تدمر من أدخنة السجائر وشرب المكيفات وتناول الطعام بكميات مهولة الرياضة تضع خط أحمر ضد كل السلبيات في حياتنا تعمل كدرع حماية قوي جدا لأجسامنا فتجعلها تتنفس بكل راحة وتجعلها تقدر على التحرك بحرية دون أي قيود تحجمها أو توقفها عما تريد فعله تجعلنا الرياضة نتحكم بأوزاننا ولا نسمح لها بالازدياد والانخراط في أمراض السمنة والدخول في دوامة يصعب الخروج منها فالرياضة توقف كل ذلك وتجعلنا دائما نتمتع بالرشاقة والإشراق والحرية واعتدال الوزن تساعدنا الرياضة على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تساعدنا في تقوية عضلاتنا وتقوية العضلات تجعلنا قادرين بشكل أكبر على بذل الجهد وحمل الأشياء بكافة أوزانها وتقوية الأعصاب ممارسة الرياضة بشكل يومي يجعل الدماء تتدفق في جميع أنحاء أجسمانا وخاصة الوجه وهذا الشيء يجعل البشرة تتمتع بالرطوبة والنضارة وتجعل جلودنا مشدودة الأمر الذي يحمينا من مرض الشيخوخة ممارسة الرياضة تؤدي إلى ازدياد معدل سرعة نبضات القلب وبالتالي فإنها تساعد على تدفق الدم إلى العقل مما يؤدي إلى تقوية الذاكرة وتنشيط العقل ومساعدته على التلقي والعمل بشكل سريع وفعال تساعد ممارسة الرياضة على التخفيف من الآلام المزمنة كآلام القدم وآلام أسفل الظهر وجميع الآلام التي يتعرض لها الجسم فالرياضة تقوي الجسم على تحمل كآفة الآلام وتجعله راسخ أمامها ولا ينهار بسهولة الرياضة عامل مهم جدا للوقاية من الأمراض فالرياضة تحمينا من الدهون الضارة بأجسامنا أو ما يطلق عليها اسم الدهون ثلاثية الابعاد فالرياضة تجعلنا نتخلص منها تماما وبالتالي فتكون أجسامنا أكبر قدرة على مقاومة الأمراض فتحمينا الرياضة من أمراض السكتة الدماغية المفاجأة أو تلف الأوعية الدموية للقلب أو ضعف عضلة القلب أو بعض الأمراض السرطانية أو مرض السكر وارتفاع ضغط الدم الرياضة تمدنا بجميع الطاقة اللازمة للقيام بالمجهود اليومي وإنتاج أشياء أكثر أثناء يومنا وذلك لأنها تنشط العقل والقلب وتقوي العضلات وتقوي الرئتين وتنظم التنفس فلأي شيء سنحتاج أكثر لنعمل بكل ما في وسعنا وبأريحية تامة الرياضة تجعلنا سعداء تجعل مزاجنا في مكانه كما يقولون وتجعلنا نعشق الحياة ونقبل عليها بقلب رجل ثائر وشجاع الرياضة تعزز ثقتنا بأنفسنا وتشعرنا بأنا قادرين على التحليق إلى أعالي السماء
أنواع الرياضة المختلفة
nbspتختلف الرياضة وتتنوع لتناسب كافة الأشخاص فهنا العديد من الأنواع والأشكال لممارسة الرياضة والاستمتاع بها منها كرة القدم وتعتبر من الرياضات الجماعية التي تقام بين فريقين وتقام في مساحة أرضية واسعة وبحضور عدد من الجماهير مشجعي اللعبة واللذين ينتمون لكل فريق للتشجيع وإظهار الحماس تمارس كرة القدم عن طريق تصويب الكرة على الأرض من قدم إلى قدم أخرى ومحاولة إحرازها داخل مكان محدد يسمى مكان الجول يقف عليه حارس لحمايته فكرة اللعبة أن تقوم بجعل الكرة تتفادى الحارس وتخترق الجول حتى تحرز هدفا على الفريق المنافس كرة السلة كرة السلة أيضا لعبة جماعية تقوم بين فريقين على مساحة واسعة من الأرض ولكن يختلف لعبها قليلا فشكل الجول فيها ليس كما في كرة القدم فهو في الأعلى معلق على شكل سلة تقام فكرة اللعب على الجري والتنافس على إدخال الكرة بداخل السلة عن طريق تصويبها للأعلى من يد إلى أخرى ومحاولة إحرازها للانتصار على الفريق المنافس بشكل سريع السباحة رياضة عظيمة تتسبب في تقوية الرئتين والجهاز التنفسي وتتسبب أيضا في تقوية العضلات تقام بشكل فردي ومن الممكن أيضا الدخول في مسابقات دولية وعالمية والفوز والتنافس بين آخرين يجيدونها الرماية الرماية رياضة ممتعة جدا تعمل على تقوية التركيز وتعليم كيفية إحراز الهدف وهي أيضا لعبة تقام بشكل فردي ولكن من الممكن جدا نأخذ منها بطولات عالمية وهي لعبة تعتمد على تنشيط العقل والذكاء ركوب الخيل رياضة أكثر من رائعة تسبب الكثير من السعادة الشخصية هي رياضة قائمة على المتعة وتخطي مسافات بعيدة بالخيل والقفز على حواجز عالية وهي رياضة تترك أثر نفسي عظيم وإيجابي تجعلنا سعداء وتخرج من داخلنا أي طاقة سلبية تعيقنا وتجعلنا نستقبل أكبر قدر من الهواء النقي ونشعر بالانطلاق والبهجة الشطرنج لعبة الذكاء والقوة والثبات الانفعالي قديما كانوا يلعبونها في الحروب بتشجعهم على التخطط والتفكير بذهن صافي الشطرنج رياضة رائعة للعقل تجعله يتقدم بتشكل مضاعف ويأتي بنتائج مبهرة الكاراتيه رياضة الكاراتيه هي من الألعاب القتالية وتتم بين شخصين تساعد في تعلم الدفاع عن النفس ومحاربة الأعداء كما أنها تتسبب في تحريك كافة عضلات الجسم وتساعدنا بشكل كبير في تقويتها وبث الثقة في نفوسنا الرقص الرقص رياضة ممتعة تعد أيضا من أسهل الرياضات التي يستطيع الإنسان أن يقوم بها وذلك لأنها تعتمد على الإيقاع الموسيقي والايقاع الموسيقي يجعلنا نبذل أكبر قدر من المجهود دون أن نشعر بالتعب الانسجام مع الموسيقي يعطينا توحد مع الرقصة التي نقوم بها ويجعلنا نقوم بإكمالها بشكل سهل ولذلك فهي طريقة رائعة لمن يريدون نقص أوزانهم ولا يستطيعون ممارسة الرياضة العادية فسيكون الرقص حافز قوي لهم الجري الجري من أكثر أنواع الرياضة التي تخرج منا أي طاقة سلبية ويحبذ جدا أن نقوم بالجري في مساحات خضراء واسعة وفي وقت باكر من اليوم أو في الليل كما نريد ولكن لابد من وجود هواء نقي نجد أنفسنا نحلق لا مجرد جري عادي وإنما أتحاد مع طبيعة الكون واستنشاق هواء نقي يساعد على تفتح الرئتين وتخلصهما من اي أمراض وتقوية عضلة القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية المشي رياضة لطيفة ومحببة تساعدنا على كسب الكثير من الهواء النقي وتساعدنا في إنقاص الوزن وتليين عضلاتنا وإشعال النشاط والحيوية بداخلنا فهو أسهل طرق ممارسة الرياضة وأكثر طريقة متاحة للجميع تسلق الجبال رياضة رائعة لها متعتها الخاصة تساعد في تقوية الرئتين وكذلك تساعد في تحسين التنفس وتبث روح التحدي والإرادة في النفوس وتجعلنا قادرين على مواجهة كافة المصاعب والتحديات التي تقابلنا بكل سهولة وبإصرار كبير رفع الأثقال رفع الأثقال رياضة رائعة تعمل على تقوية العضلات تساعد في إبراز جميع عضلات الجسم تساعد في تقوية القلب وتساعد في نمو العقل وتساعدنا على تحمل الكثير من الأشياء وبهذا نكون قد عرضنا الكثير من المعلومات عن الرياضة وتعلمنا عنها الكثير وكيف هي شيء ضروري لا يجب الاستغناء عنه مطلقا في حياتنا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد