كيفية صنع فيلم كرتوني

 

يمكن التعريف للفيلم الكرتوني بأنه يتكون من مجموعة من الرسومات، وهذة الرسومات يتم الدمج لها مع عدة مقاطع صوتية تكون خاصة بكل شخصية يتم التحدث معها، وأيضاً يتم إضافة عدة مؤثرات صوتية، ومن الضروري أن يتم صنع فيلم كرتوني ليس بغرض التسلية فقط، ولكنه يجب أن يعبر الفيلم عن فكرة وهدف يميزه عن الأفلام الكرتونية الأخرى.

لكي يتم صنع فيلم كرتوني مميز يجب أولاً أن يتم التحديد للفكرة والهدف العام الذي يرغب صانع الفيلم الكارتوني من توضيحه، بعد ذلك يتم التحديد لجميع شخصيات الفيلم الكارتوني، وبعد ذلك يتم الرسم لهذة الشخصيات على الورق، ويجب أن يتم رسم العديد من الحركات المختلفة للشخصية الكرتونية.

والخطوة التالية هي الإستخدام للماسح الضوئي من أجل القيام بنقل جميع الرسومات إلى جهاز الكمبيوتر، ويتم الإستخدام للبرامج الخاصة بتلوين هذة الرسومات وأيضاً التلوين لملابس الشخصيات.

ويجب أن يتم رسم جميع خلفيات الفيلم على الورق، ووضعها أيضاً على برامج التلوين، ويتم تركيب الخلفية مع الرسومات من أجل عمل مشهد، وبعد ذلك يجب كتابة الموضوع الخاص بالفيلم الكارتوني، وهذا من أجل عمل المشاهد الخاصة بالفيلم الكارتوني، ويمكن أن يتم ذلك من خلال الإستخدام لبرنامج photo shop .

يوجد العديد من البرامج التي يتم من خلالها الصنع للفيلم الكرتوني، مثل:

برنامج drawing cartoons 

  • يمتلك هذا البرنامج الكثير من المميزات والخصائص، حيث أنه يتميز بأنه برنامج سهل وسريع وأيضاً يتميز بالدقة، بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني تماماً، ويتم من خلاله الرسم والتلوين لجميع الشخصيات الموجودة في الفيلم، وأيضاً رسم الخلفيات الخاصة بالمشاهد.

برنامج flip a clip 

  • يعتبر هذا البرنامج يعتبر من أشهر البرامج التي تقوم بصناعة الأفلام المتحركة، فهو يعتبر البرنامج المفضل لدي الكثير من المستخدمين، ويجب العلم بأن هناك العديد من القنوات الكرتونية على اليوتيوب الذين يقوموا بالإستخدام لهذا البرنامج الشهير، بالإضافة إلى أنه مجاني تماماً.

برنامج tellagami 

  • هذا البرنامج يتم من خلاله عمل الأصوات الكرتونية، وهو ليس خاص بصناعة الفيلم نفسه، وهو يعتبر من أفضل البرامج التي تكون خاصة بهذا المجال، بالإضافة إلى أنه يقدم البرنامج شخصيات تكون مصممة بإستخدام تقنية الثري دي، ومن الممكن أن يتم التسجيل وأيضاً القيام بالتركيب لصوتك على أي شخصية كرتونية بسهولة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم التغيير للكثير من التفاصيل الخاصة بالشخصية الكرتونية وإضافة ما يناسبك، وهذا البرنامج مجاني تماماً.

برنامج Animate it

  • هذا البرنامج مختص تماماً بصنع الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أفضل البرامج الخاصة بصناعة الأنمي، فهو يحتوي على الكثير من المميزات فممكن من خلاله أن يتم تمل الخلفيات وأيضاً الرسم لجميع الرسومات المتحركة وشخصيات الأنمي، وتعتبر أفضل ميزة في البرنامج أنه من الممكن أن يتم الرفع لأي خلفية تكون محفوظه في الأستديو بسهولة، فيعتبر هذا البرنامج إحترافي كثيراً نظراً لما يقدمه من خدمات ومميزات، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم عرض ثري دي من خلال هذا البرنامج، وهو مجاني.

برنامج toontastic 3D 

  • هو برنامج شامل لصنع فيلم كرتون، حيث أنه يوفر جميع ما يحتاج إليه صانع المحتوى، وذلك من خلفيات ورسوم للشخصيات فهو يضم الكثير من المميزات، بالإضافة إلى أنه سهل الإستخدام كثيراً ومجاني

برنامج Anime studio pro 11 

هذا البرنامج يعتبر مثالي كثيراً للمهنيين في هذا المجال فهو غير تقليدي تماماً، وسهل الإستخدام حيث أنه يعتبر برنامج إحترافي للغاية.

في النهاية، نكون قد وضحنا العديد من البرامج التي يمكن من خلالها صنع فيلم كرتوني.