تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

برامج الأطفال

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية برامج الأطفال
fatakat 488
برامج الأطفال

برامج الأطفال

ماهي اليات برامج الاطفال

تتعدد برامج الأطفال التي تقدم كل يوم على التلفاز حتى يتمتع بمشاهدتها كل الأطفال حول العالم، ونعنى هنا ببرامج الأطفال برامج الكرتون والرسوم المتحركة التي تقدمها قنوات الأطفال المختلفة على التلفاز، وهي تحوى العديد من الشخصيات الكرتونية التي يحبها الأطفال ويتأثرون بها كثيرا في سلوكياتهم اليومية، حيث يعتبرونهم أبطالا حقيقين.

الكلب الأحمر الكبير كليفورد

قام بتأليف هذا العمل الكرتوني الكاتب نورمان بريدويل وقد خرج لنا هذا العمل على التلفاز في عام 1963م، أي أنه قديم بالنسبة لنا، ومن الجدير بالذكر أن الكاتب قد ألف سلسلة من الكتب باسم كليفورد الكلب الأحمر وقد ظهرت للعامة في عام 2011م، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح هذه السلسلة في لفت نظر الأطفال وتعلقهم بها.

يحكى الكرتون قصة كليفورد الكلب الذي يبلغ من العمر عامين والذي يقوم بمجموعة من المغامرات المثيرة أثناء حلقات الكرتون، ولا يعد كليفورد وحيدا في بطولة العمل حيث أن له مجموعة من الأصدقاء الذين يشاركون في المغامرات، ويحكي الكرتون عن الصداقات القوية والعلاقات الطيبة التي تنشأ بين أبطال العمل.

مسلسل توم أند جيري

يعد كرتون توم أند جيري من أكثر برامج الأطفال التي لطالما ألتف حولها الأطفال ليشاهدوا تفاصيل المغامرات بين القط والفأر مع اشتراك الكلب في هذه المغامرات بعض الأوقات، وقد كتب المسلسل الكاتب العديد من الكتاب على مدار الأجزاء المختلفة، وقد ظهر الموسم الأول من توم أند جيري عام 1940م وكان من كتابة ويليام حنا وجوزيف بارييرا.

تدور أحداث الكرتون بين القط المتشوق لقتل الفأر جيري وأكله، والهرب المستمر لجيري من الخطط الشريرة لتوم، وقد ظهرا في بعض الحلقات وقد اتحدا مع بعضهما من أجل قضاء مصلحة ما، وعموما يجسد الكرتون أن القوة في العقل حيث إن جيري ومع صغر حجمه كان أكثر انتصار من توم الضخم.

مسلسل سونيك

سونيك القنفذ الذي خطر أنظار الأطفال في المرة الأولى لعرضه عام 1993م، ولقد كان من برامج الأطفال الأكثر شهرة في العالم، حتى أنه إعيد إنتاج جزء آخر منه لاحقا، ويعرض الكرتون مغامرات القنفذ سونيك مع أصدقائه وذلك حتى يقضوا على الاشرار ويحافظوا على أمان المدينة، ومن الجدير بالذكر أنه تم إنتاج فيلم على شاكلة الكرتون.

مسلسل سبونج بوب

تمت كتابة برنامج سبونج بوب للأطفال من قبل أحد علماء عالم البحار والذي تم اقتباس اسم المسلسل من اسمه شخصيا، وقد خرج البرنامج للمرة الأولى للجمهور عام 1986م، وهو يحكي يوميات في عالم البحار، فذلك سبونج بوب الشخصية الخيالية هو عبارة عن مربع أصفر اسفنجي يعيش مع الكائنات البحرية المختلفة، ويذهب كل يوم للعمل وهو يحب عمله ويحب اللعب والضحك كثيرا، ويشاركه في يومياته شفيق الأخطبوط ونجمة البحر بسيط، وسريع الحلزون، وسلطع.

كرتون سندريلا

ظهرت سندريلا للمرة الأولى في فيلم سندريلا والذي ظهر للنور عام 1950م، وهو من أشهر الأفلام الكرتونية على مستوى العالم والذي تابعه الكثيرون، حتى أن نجاحه جعل ديزني تقوم بإنتاج أجزاء أخرى منه، وقد تم تحويل القصة لكرتون عرض على قنوات برامج الأطفال في السنوات الماضية، حيث يحكي المسلسل حكاية المسكينة سندريلا والأمير شارل.

ولا تعد سندريلا هي فقط الأميرة التي انتظرها الأطفال وتابعوها بشغف بل هناك العديد من حكايات الأميرات التي نالت استحسان الجمهور فهناك الأميرة والوحش والأميرة النائمة وبياض الثلج، وأخيرا تجدر الإشارة إلى أن برامج الأطفال كما أنها تساعد على تسلية الأطفال ومنحهم المتعة وقضاء أوقات سعيدة إلا أنها تسبب لهم أضرارا كثيرة أيضا إذا أفرط الطفل في متابعتها.

تعليم الحروفطريقة تعليم الاطفال في الحضانهطريقة تعليم الأطفال للصلاة ,الروبوت التعليمي .. طفرة في العملية التعليميةنصائح للامهات في تربية الأطفالأنواع العنف ضد الأطفالكيف أعلم طفلي الجلوس؟ 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة