تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

بذور الريحان للعيون

الرئيسية الطب و صحة الانسان بذور الريحان للعيون
mona 2782
بذور الريحان للعيون

يعد الريحان أحد النباتات التي تستخدم في مجال الطب البديل ويمكن استخدامها من المنزل بطرق سهلة وسريعة  ، وللريحان دور كبير في علاج  الانتفاخات أو تحول العيون الي الاحمرار .

كما تعد بذور الريحان مفيدة جدا للقضاء على تعب العين  التي تسببها عدسة العين ، وهذا التأثير ليس مقتصرا علي كبار السن فحسب بل يحدث أيضا للشباب خاصة الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر بإستمرار فقد يؤدى الي وجود حرقان بالعين لذا فيعتبر استخدام هذا العلاج المنزلي هو الأنسب .

الريحان دور عظيم في علاج العديد من الأمراض ومنها التخلص من التهابات العين وغيرها من الأمراض مثل علاج التهاب الشعب الهوائية ، و تحسن الحالة النفسية ، التخلص من السموم فى الجسم ، ويستخدم ايضا في علاج الجروح .

وصفات لعلاج العيون بواسطة بذور الريحان

التخفيف من عتمة العين

لتخفيف عتمة العين يجب استخدام بذور الريحان الجافة ويتم استخدامها بعناية شديدة للغاية فيتم وضع خمس بذور من الريحان المجفف بالعين ويتم إغلاقها لمدة ٢٥دقيقة وتستطيع أن تتركها طول الليل ، ويتم استخدامها مرتين بالأسبوع .

 

علاج التهابات العين

يعاني الكثيرين من التعرض لإلتهابات العيون سواء كانت هذه الإنتخابات فطريه، أو نتيجة وجود فيروسات ، أو نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية ، وتوجد العديد من الأمراض التي تصيب العين مثل اصابه العين بالتهاب الملتحمة التي يؤدى إلى وجود احمرار شديد بالعين مع وجود حكة وظهور قشور علي العين تأتى نتيجة وجود إفرازات من العين خاصة في فترة المساء .

 

يفيد الريحان في علاج الدمامل والتهابات العين

الريحان دور كبير في علاج الالتهابات التي تصيب العيون مثل التورم وظهور دمامل وغيرها من الإلتهابات التي تصيب العين فتظهر فائدة الريحان في العمل علي منع هذه الإلتهابات ، ويمكنك استخدام الريحان للعين بطريقة بسيطة عن طريق نقع اوراق الريحان بالماء واستخدامها كغسول للعين يوميا بالصباح وقبل الذهاب للنوم لتجنب التهابات العين .

يعمل الريحان علي تهدئة التوتر الناتج عن الخطوط الرفيعة

يعتبر الريحان من النباتات المفيدة للجسم ولعلاج الكثير من الأمراض ومنها علاج التهابات العين كما يظهر دوره في تهدئة التوتر الذى ينتج عن الخطوط الدقيقة .

  • حماية العين من الأمراض الخطيرة الريحان دور كبير في علاج الكثير من التهابات العين والذى يعمل علي الحد منها مثل حماية العين من الاصابة بالإنحلال البقعي ولجلوكوما التي تصيب العين وتركز علي العصب البصري للعين والذى يمكن أن يؤدى هذا العصب إلي فقدان النظر والذى يبدأ يتضاءل الرؤية وعند عدم الاهتمام والذهاب إلى الطبيب قد يؤدى الي فقدان النظر بشكل كامل .

 

الحماية من الأضرار

 التي تتسبب في مشاكل العين الناتجة من الجذور يتعرض الكثير من الناس من بعض المشاكل التي تصيب العين وتنتج من الجذور .

يحتوى الريحان علي فيتامين (A )

يحتوى الريحان علي فيتامينA الذى يفيد الجسم وخاصة علي قلة إصابة الضمور البقعي ويحافظ علي النظر ويقلل من فقدان الرؤية لدى الأشخاص كما أن فيتامين A له العديد من الفوائد علي صحة العين ، وعند نقص فيتامينA فى الجسم يؤدى الي ضرر بصحة العين ووجود صعوبة للإنسان في الرؤية .

 

علاجات آخرى الريحان

لا يقتصر دور الريحان علي علاج التهاب العين فقط وانما يدخل في علاج الكثير من الأمراض الآخرى ومنها يعمل علي التخلص من سموم الكبد ، ويخفف من إلتهاب العظام ،ويواجه الريحان أيضا قرحة المعدة ، ويقوم جميع الإلتهابات المختصة بالجهاز الهضمي من الفم حتي الأمعاء وللريحان دور كبير في تخفيف الأعراض التي يسببها التهاب القولون فتستخدم اوراق الريحان للتخلص من الآلام الشديدة التي يسببها القولون العصبي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة