انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

بدائل السكر نظام غذائي صحي

Rehab Khaled4 سنوات

عند وضع السكر على الأطعمة والحلويات والمشروبات تشعر بالسعادة عند تذوقه، فهو بالفعل قد يحسن من مذاق الحلويات والعصائر والمعجنات، ولكن لابد وأن نعى أن السكر بأنواعه سواء سكر البني أو السكر الأبيض يؤثر على الجسم تأثيرا سلبيا ويصيبه بالأمراض فالسكر من السموم البيضاء؛ ولكن هل يمكن حل هذه المشكلة؟ نعم يمكن حلها عن طريق إضافة بدائل طبيعية تحل محل السكر وتعطى للطعام نكهة مميزة ومذاق رائع بل وتفيد الجسم في الحماية من الأمراض هذه البدائل كلها طبيعية مستخرجة من الطبيعية.

سكر جوز الهند

  • وهو مصنوع من شجرة جوز الهند ويعتبر بديل مميز للسكر الصناعي أن سكر جوز الهند يذوب طريقة جديدة في السوائل سواء كانت الباردة أو الساخنة.
  • كما يستخدم في صناعة المخبوزات ويجعلها ذات طعم متميز كما يؤثر هذا النوع من السكر بنسب منخفضة في الدم.

عسل النحل

  • أن عسل النحل الأبيض من أفضل المصادر الطبيعية للسكر الغنية بالحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين b6 فعسل النحل يحمي من الأمراض ويقاومها فهو مفيد للجسم كما هو يعطى للأطعمة طعم مميز ويمكن استخدامها أيضا في صناعة العصائر والمشروبات الساخنة.

سكر التمر

  • ينتج هذا النوع من السكر عن طريق حبات طماطم البلح ويعتبر السكر الطن من أكثر البدائل الطبيعية للسكر الغنية بالفوائد الحديد للجسم فهو يحتوي على الألياف هذه الألياف تحرق دهون بشدة وخاصة دهون المعدة فهو بذلك يعمل على سرعة هضم الطعام.

العسل الأسود

  • العسل المصنوع من قصب السكر أو ما يسمى دبس السكر يحتوي هذا النوع على الكثير من الفيتامينات والمعادن وله فائدة عظيمة في علاج السمنة.
  • وفي علاج الإلتهابات التي توجد في البشرة كما يمكن استخدامه بسهولة في صناعة الأطعمة خاصة في الحلويات.

فاكهه الراهب

  • والتي تعرف باسم “ثمرة الحياة الطويلة” وتتميز هذه الفاكهة بأن لها طعم مميز وشديد الحلاوة وفيها قيمة عالية جدا من الفيتامينات والمعادن؛ يتم استخدامها في تصنيع بعض العلاجات الدوائية.
  • وبهذا فهي لها فوائد صحية عديدة حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وتساعد الجسم على التغلب عليها وهي بذلك مفيدة للإنسان كما يمكن استخدامها كبديل للسكر.

سكر الفواكه

  • سكر الفواكه يستخرج هذا السكر من الفواكه الطبيعية ويسمى هذا السكر بسكر الفركتوز؛ كما يعتبر هذا السكر سكر طبيعي للصحة على عكس السكر الأبيض الصناعي المؤذي الجسم.
  • والذي يؤدي استخدامه إلى العديد من الأمراض فإن سكر الفواكه مفيد للصحة وللجسم لما يحتويه على مواد طبيعية تنقي الجسم من السموم وتحمي من الأمراض.

رحيق الصبار

  • أنا رحيق الصبار يستخدم كبديل للسكر واستخدامه يعتبر آمن في الأطعمة يتم إنتاج الكثير من أنواع السكر من الصبار يحتوي هذا النوع من السكر على العديد من المواد المفيدة للجسم مثل الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.
  • فهو يحتوي على نسبة كبيرة من سكر الفواكه أو ما يسمى بالفركتوز، ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة لأن الإفراط في استخدامه قد يؤثر على وظائف الكبد يؤدي إلى زيادة في الوزن.

السكر المستخرج من نبات ستيفا

  • يتم استخراج سكر طبيعي من نبات الاستيفا يستخدم كبديل للسكر الأبيض الصناعي في التحلية وخاصة تحلية الشاي فهو محلى جيد، كما يمكن تناول أوراقه لاحتوائها على نسبة عالية من السكر الطبيعي أن هذا النوع من السكر لا يحتوي على سعرات حرارية.
  • لذلك هو مفيد لاستخدامه أثناء عمل رجيم للجسم، هذا السكر له العديد من الفوائد التي تفيد الجسم وتحميه من الأمراض هذا لاحتوائه على مضادات للأكسدة المفيدة للجسم.
سكر جوز الهند
وهو مصنوع من شجرة جوز الهند ويعتبر بديل مميز للسكر الصناعي أن سكر جوز الهند يذوب طريقة جديدة في السوائل سواء كانت الباردة أو الساخنة كما يستخدم في صناعة المخبوزات ويجعلها ذات طعم متميز كما يؤثر هذا النوع من السكر بنسب منخفضة في الدم
عسل النحل
أن عسل النحل الأبيض من أفضل المصادر الطبيعية للسكر الغنية بالحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين b6 فعسل النحل يحمي من الأمراض ويقاومها فهو مفيد للجسم كما هو يعطى للأطعمة طعم مميز ويمكن استخدامها أيضا في صناعة العصائر والمشروبات الساخنة
سكر التمر
ينتج هذا النوع من السكر عن طريق حبات طماطم البلح ويعتبر السكر الطن من أكثر البدائل الطبيعية للسكر الغنية بالفوائد الحديد للجسم فهو يحتوي على الألياف هذه الألياف تحرق دهون بشدة وخاصة دهون المعدة فهو بذلك يعمل على سرعة هضم الطعام
العسل الأسود
العسل المصنوع من قصب السكر أو ما يسمى دبس السكر يحتوي هذا النوع على الكثير من الفيتامينات والمعادن وله فائدة عظيمة في علاج السمنة وفي علاج الإلتهابات التي توجد في البشرة كما يمكن استخدامه بسهولة في صناعة الأطعمة خاصة في الحلويات
فاكهه الراهب
والتي تعرف باسم ثمرة الحياة الطويلة وتتميز هذه الفاكهة بأن لها طعم مميز وشديد الحلاوة وفيها قيمة عالية جدا من الفيتامينات والمعادن يتم استخدامها في تصنيع بعض العلاجات الدوائية وبهذا فهي لها فوائد صحية عديدة حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وتساعد الجسم على التغلب عليها وهي بذلك مفيدة للإنسان كما يمكن استخدامها كبديل للسكر
سكر الفواكه
سكر الفواكه يستخرج هذا السكر من الفواكه الطبيعية ويسمى هذا السكر بسكر الفركتوز كما يعتبر هذا السكر سكر طبيعي للصحة على عكس السكر الأبيض الصناعي المؤذي الجسم والذي يؤدي استخدامه إلى العديد من الأمراض فإن سكر الفواكه مفيد للصحة وللجسم لما يحتويه على مواد طبيعية تنقي الجسم من السموم وتحمي من الأمراض
رحيق الصبار
أنا رحيق الصبار يستخدم كبديل للسكر واستخدامه يعتبر آمن في الأطعمة يتم إنتاج الكثير من أنواع السكر من الصبار يحتوي هذا النوع من السكر على العديد من المواد المفيدة للجسم مثل الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم فهو يحتوي على نسبة كبيرة من سكر الفواكه أو ما يسمى بالفركتوز ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة لأن الإفراط في استخدامه قد يؤثر على وظائف الكبد يؤدي إلى زيادة في الوزن
السكر المستخرج من نبات ستيفا
يتم استخراج سكر طبيعي من نبات الاستيفا يستخدم كبديل للسكر الأبيض الصناعي في التحلية وخاصة تحلية الشاي فهو محلى جيد كما يمكن تناول أوراقه لاحتوائها على نسبة عالية من السكر الطبيعي أن هذا النوع من السكر لا يحتوي على سعرات حرارية لذلك هو مفيد لاستخدامه أثناء عمل رجيم للجسم هذا السكر له العديد من الفوائد التي تفيد الجسم وتحميه من الأمراض هذا لاحتوائه على مضادات للأكسدة المفيدة للجسم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد