تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

بحث عن تأمين السيارات

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار بحث عن تأمين السيارات
mona 225
بحث عن تأمين السيارات

بحث عن تأمين السيارات

تأمين السيارات الإجباري 

يوجد العديد من أنواع تأمين السيارات مثل تأمين سيارات إجباري وتأمين تكميلي للسيارات، وسوف نتحدث عن أنواع وتغطيات وثائق تأمين السيارات مثل التأمين على السيارات بشكل عام، وسوف نتمكن من معرفة كل ما له علاقة بتأمين السيارات بمختلف الأنواع.

  • تقوم الشركة بعمل هذا التأمين عند حدوث ضرر للشخص مثل الإصابات البدنية أو العجز أو حوادث السيارات، أو وفاة الشخص وتلتزم الشركة بدفع مبلغ مالي قدره حوالي أربعين ألف جنيه في حالات الوفاة، أو العجز الكلي المستديم وفي حالات العجز الجزئي المستديم تتحدد نسبة التعويض بناءً على مقدار نسبة العجز وبالأضرار التي تلحق بممتلكات الغير بمبلغ حوالي عشرة آلاف جنيه فيما عدا تلف المركبات.

التأمين التكميلي للسيارات

وثيقة تأمين على سيارة خاصة:

هذه تكون للسيارات الملاكي التي يتم استخدامها في النزهة والمناسبات الاجتماعية والمنزلية وفي معظم أعمال الشخص الذي يكون له التأمين.

وثيقة تأمين على سيارة تجارية:

هذه الوثيقة تصدر للسيارات التي يتم استخدامها للأغراض التجارية مثل: سيارات الأجرة، الأتوبيس، النقل، السيارات المؤجرة والسيارات الخاصة مثل: الإسعاف، الجرارات الزراعية، المطافئ وغيرها.

وثيقة تأمين على الموتوسيكل:

هذه الوثيقة تكون على الموتوسيكلات الخاصة أو التجارية.

 وثيقة تأمين على الرخص التجارية (اللوحات المعدنية):

هذه اللوحات يتم تركيبها على السيارات المملوكة للعملاء، وصانعي السيارات أو المتاجرين فيها كالاستيراد أو الإصلاح.

أنواع وثائق تأمين السيارات

هذه الوثائق تكون للسيارات التي لم يتم سحب لوحاتها المعدنية إداريا من المرور من قبل، ومن شروط هذه الوثائق:

  • تجربة السيارة فور وصولها.
  • انتقال السيارة من مكان الوصول أو المصنع إلى المحل التجاري.
  • انتقال السيارة إلى مكان الإصلاح.
  • تجربة السيارة إلى قسم المرور للترخيص.
  • تجربة السيارة أمام المشترى.

التأمين على السيارات بشكل عام

يوجد عدة أنواع من التأمين على السيارات بشكل عام مثل:

  1. تأمين إجباري.
  2. تكميلي.
  3. إلزامي واختياري.

ويقوم صاحب السيارة باختيار النوع حسب رغبته ولكن التأمين الإجباري يتم فرضه على السيارة بناءً على القانون، ويقوم صاحب السيارة بسداد قيمة الوثيقة في إدارات المرور عندما يقوم باستخراج الرخصة أو تجديدها، وتقوم شركات التأمين بالتحصيل من خلال أكشاكها المعتمدة في المرور.

من خلال هذا التأمين يمكن للعميل أن يحصل على التعويض الذي يريده إذا كان هناك خسائر أو حوادث، ويكون التعويض لورثتهم أو ذويهم يكون التعويض حوالي أربعون ألف جنيه إذا كان السائق متسبب في حادث سيارة ووفاة شخص في هذا الحادث، أو يكون التعويض خمسة عشر ألف جنيه إذا كانت الإصابة بالعجز كلي أو جزئي وإذا كان يوجد بيانات للسيارة في محضر النيابة تتحمل شركات التأمين الدفع، وإذا كان لا يوجد بيانات السيارة وكانت مجهولة يتحمل الصندوق الحكومي لتغطية الأضرار التي تنشأ عن حوادث مركبات النقل السريع بالدفع وكل الذي يتضرر يحصل على تعويض.

ضوابط التأمين الإجباري

يعتبر التأمين الإجباري في مصر من أهم وثائق التأمين التي تم فرضها عام 2007، ويسدد الشخص قيمته في إدارة المرور لكل سيارة عند استخراج الرخصة وتجديدها وتكمن أهمية هذا النوع من التأمين في التعويض عن جميع الأضرار التي تلحق الأشخاص في الحوادث وخاصة حوادث الطرق المجهولة.

على الشخص مالك السيارة أن يقوم ببعض الإجراءات المحددة لكي يستطيع أن يحصل على التعويض مثل إبلاغ شركة التأمين إذا كان هناك حادث الذي تسببت فيه السيارة، وهذا الإبلاغ يكون خلال سبع أيام من تاريخ وقوع الحادث، واتخاذ جميع الإجراءات لكي يتجنب الشخص زيادة الأضرار الناتجة عن الحادث.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة