تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

بحث عن المعلومات من أسلحة العصر

الرئيسية تكنولوجيا و تقنيات بحث عن المعلومات من أسلحة العصر
amira 2118
بحث عن المعلومات من أسلحة العصر

ما هو عصر المعلومات

تعد المعلومات في وقتنا هذا هي أسلحة العصر الذي نحيا فيه، فحياتنا الآن أصبحت معركة ألكترونية يكسبها الأذكى فبظهور الكثير من التكنولوجيا والأختراعات الحديثة أصبح العالم في تطور مستمر حيث أصبحت المعلومات هي السلاح العصري للحياة.

لماذا تعد المعلومات هي أسلحة العصر

بسبب التقدم الكنولوجي أصبحت المعلومات هي أسلحة العصر والتي يقام عليها الحضارات الجديدة فالمعلومات لها الكثير من الخصائص في هذا الوقت فهي في حالة تجدد وتطور بأستمرارية حيث يمكن تخزين المعلومات على الأجهزة الحديثة كالحاسب الآلي ومواقع التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني والوصول إليها بكل سهولة، وبسبب تقدم التكنولوجيا أصبح من السهل نشر المعلومات في وقت قليل حيث تتميز المعلومات بالمرونة والبساطة ويمكن لأي شخص كتابتها بطريقته الخاصة، وللمعلومات أنواع كثيرة سنتعرف عليها الآن.

المعلومات التطورية

وتلك المعلومات من أهم الأنواع وهي تأخذ عن طريق القراءة لكتب أو مجلات أو مواقع أو مقالات، وأفادت المعلومات التطورية في رفع مستوى التعليم وتثقيف الإنسان وإدراكه للكثير من الخبرات الحياتية وتويجيه للأفضل ومساعدة الإنسان في إنجاز عمله وإتخاذ قراراته بسهولة وحل مشاكل حياته ومساعدته في تعليمه ودراسته.

المعلومات الفكرية

وهذا النوع من المعلومات يقوم الإنسان بإستكشافه من خلال مجموعة من الأفكار حيث يقوم بربطها في عقله لتكوين معلومة حول ما يريد.

المعلومات البحثية

وتلك المعلومات تأخذ من خلال مراجع ومصادر الخبراء السابقين حيث يأخذها الأشخاص كنوع من الخبرة والمعرفة ومعرفة الأخطاء التي وقع فيها غيرهم لتجنبها وللوصول إلى أفضل المعلومات حول الموضوع.

المعلومات المعرفية

وهذا النوع من المعلومات خاص بالطلاب ويستخدمونه في تعليمهم والحصول على المعلومات الخاصة بالدراسة وأبحاثهم ويحصلون عليها من خلال المواقع الخاصة بها أو المكاتب.

مميزات المعلومات

للمعلومات الكثير من المميزات فهي أصبحت السلاح العصري لحياتنا ويمكن من خلالها التخلص من الفساد والفوضى وتفتح عقول الأشخاص وللمعلومات مميزات منها:

  • يمكن تبادل المعلومات عبر وسائل الأتصال ونقلها لأي مكان بالعالم.
  • سهلة في مراجعتها فيمكنك قراءة الموضوع وكتابته بطريقتك الخاصة وتوصيله بالصورة التي تريدها.
  • بسبب التطور التي عملت عليه التكنولوجيا أصبح بإمكانك نسخ المعلومات وإرسالها لآلآف الأشخاص بدون تعب.

ما هي مصادر المعلومات

للمعلومات الكثير من المصادر التي يمكنك الحصول عليها فمنها:

مصادر صوتية: حيث يتم الحصول على تلك المصادر من التلفاز، الراديو، الموسيقى، الأفلام.

مصادر معرفية: وتلك المصادر يتم الحصول عليها من البحوث، المواقع، الكتب، المقالات، الرسوم البيانية، المجلات، الصحف، التقارير، الأعمال الأدبية، الموسوعات، الدراسات السابقة.

شروط الحصول على معلومات صحيحة 

لكي تحصل على ملعومات صحيحة يجب الحصول على مصدر موثوق والبحث في الكتب الموثقة والتأكد من صحة المعلومات والبحث الكثير لمعرفة أساس المصدر والإطلاع على الأدوات المطلوبة للحصول على المعلومات والتأكد من وجود توثيق للكتاب قبل أخذ المعلومة واستخدام مناهج بحثية.

تطور المعلومات بالعصر الحديث

شاهدت المعلومات تطورا كبيرا بالعصر الحديث بظهور التكنولوجيا والأجهزة الحديثة والمواقع الألكترونية التي سهلت على الحصول على المعلومات بدلا من الطرق القديمة والذهاب للمكاتب والبحث بالكتب، حيث تم إختراع جهاز يقوم على نقل المعلومات بكميات كبيرة لأي مكان بالعالم وهذا عمل على إنجاز الوقت بدلا من التعاملات الورقية القديمة وأصبح هناك خاصية لتخزين المعلومات والحصول عليها في أي وقت دون ضياعها، كما أصبح هناك تخزين للمعلومات بالتاريخ والوقت وكافة البيانات وسهولة نقلها من مكان لأخر، فتطور المعلومات ساعد في تطور الشركات والأقتصاد والتجارة وأصبح بإمكان كل شئ الحل بضغطة واحدة.

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة