انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

بحث حول شبكة الإنترنت

Amira3 سنوات

ما هو الإنترنت

يعد الإنترنت أهم وأكبر شبكة حول العالم فأصبح الإنترنت أساس الحياة ولا يمكن الإستغناء عنها إطلاقا، فالإنترنت عبارة عن خوادم تتم من خلال أجهزة الكمبيوتر، حيث شاهد الإنترنت مراحل تطورية بداية من القرن ال 20 حتى الآن، فأصبح يفيد الأشخاص في التواصل مع بعضهم البعض والمعرفة المتبادلة والحصول على المعلومات ويفيد الأشخاص في العمل وتحقيق الربح ويعد أيضا وسيلة ترفيهية.

أهمية الإنترنت في حياتنا اليومية

للإنترنت الكثير من الخدمات التي وفرها إلينا فهو أصبح أهم خدمة يحتاجها الفرد في يومه فمن خلال يمكنك التحدث مع أصدقائك وإنجاز عملك في وقت قليل ويمكنك التعلم لكثير من اللغات من أشخاص بجميع أنحاء البلام كما يمكنك التعلم من خلاله والتسويق والبيع والشراء ومعرفة أخبار البلاد فأصبح الشئ الأساسي بالحياة للأطفال والكبار، كما يفيد الإنترنت خرجين الجامعات والباحثين في الحصول على معلومات لتحضير الدكتوراه وغيرها من الرسائل العلمية فالإنترنت يحتوي على كل الخدمات الترفيهية والمعلومات والكتب والأفلام و الألعاب والتطبيقات كما يمكنك أن تنمي مواهبك من خلال أو تتعلم شئ مفيد ونافع، كما أفاد الإنترنت الشباب في توفير فرص عمل منزلية بدلا من العمل بالشركات فيمكنك بناء عملك الخاص من خلاله بشراء منتجات وعمل مواقع وتسويقها أو العمل بتصميم المواقع والبرامجة، فبوجود الإنترنت ستتمكن من الحصول على أي خدمة تحتاجها بمجرد البحث وبكل سهولة.

تاريخ وتطور الإنترنت

بدأ الإنترنت بالظهور في عام 1969 من خلال وزارة الدفاع الأمريكي وكان الهدف مساعدة الجيوش الأمريكية ومع بداية الثمانينات أنتشر الإنترنت بشكل كبير وأصبح يفيد في الحصول على معلومات للجامعات ويستخدمه الأشخاص في الحصول على أبحاثهم، وفي عام 1989 شهد الإنترنت تطورا كبيرة فظهرت الكثير من برامج التقنية الحديثة والبرمجة وظل يتزايد تطور الإنترنت حتى أصبح الشبكة الأولى في العالم فأصبح مهم للدراسة بالمدارس والمعاهد والجامعات وأصبح مهم للعاملين في الشركات والمنازل.

مكونات الإنترنت

يتكون الإنترنت من مجموعة من العناصر الأساسية منها:

متصفح الإنترنت: وهو المكون الأساسي للدخول للويب ومتواجد في كل الأجهزة مثل الكمبيوتر والهواتف والأيباد ومن خلاله يمكن البحث حول أي شئ بالعالم.

موقع المعلومات: ويطلق عليه(URL) وهذا هو موقع الصفحات للمتصفح.

جهاز الرواتر: وهذا الجهاز يتم من خلال الإتصال بشبكة الإنترنت بطريقة سلكية أو لاسلكية ويدعى الواي فاي وتعتمد فكرة الجهاز على إلتقاط الإشارة لإستخدام شبكة الإنترنت.

الإيميل: وذلك يطلق عليه البريد الإلكتروني وهو هام لكل شخص لإرسال واستقبال الرسائل والتعامل به للدراسة أو العمل أو التواصل بين الأشخاص.

خدمات الإنترنت

  • يتيح الإنترنت اكتساب المعلومات والمهارات التي تفيدنا في الحياة العلمية والعملية.
  • يعتبر الإنترنت وسيلة ممتعة للطفل بالحصول على الألعاب المسلية أو مشاهدة أفلام الكرتون.
  • يوفر الإنترنت الوقت والمجهود ويساعد في التعليم والعمل بكل سهولة.
  • يوفر الإنترنت فكرة التواصل مع الأشخاص عن بعد وبناء علاقات من وثقافات جديدة من مختلف البلاد.
  • يجعلك الإنترنت على إطلاع بما يحدث في البلاد ومعرفة الأخبار يوميا.
  • يساعد الإنترنت على تعليمك لأي لغة تريدها بالعالم وإجتيار إختبارات عبر الإنترنت والحصول على شهادات خبرة لتفيدك في سوق العمل.

فكرة عمل الإنترنت

يحتاج الإنترنت لوسائط لنقل البيانات من أجهزة لأجهزة أخرى وذلك يتم عبر أسلاك مخصصة وعند تشغيل أي متصفح يتم إرسال طلبا من خلال الوسائط للخادم وهو قرص يتواجد داخل الكمبيوتر وفيه يتم تخزين كل المواقع الإلكترونية وعند وصول الطلب يعمل الخادم على ظهور الموقع وإرسال البيانات المطلوبة في وقت قليل.

 

 

 

 

 

التعليق

أقرأ ايضا
تكنولوجيا و تقنيات

Xiaomi 11T Pro

لم يعجبني
0
تكنولوجيا و تقنيات

Apple iPhone 13

لم يعجبني
0