انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

بالصور.. 8 أفكار لتزيين الكيك

فريق مقال للكتابة7 أشهر

يمكنك بسهولة تحضير الكيك في منزلك بمكونات بسيطة وطرق سهلة، لكنك ستجد صعوبة في تزيينها بشكل احترافي، مما يجبرك على تقديمها بدون إضافات، أو تغطيتها بالكريمة والشوكولاتة، وهما مكونان تقليديان للغاية ولذلك سنتكلم عن أفضل طرق لتزيين الكيك بأسهل الطرق وبأبسط الأدوات من خلال منتدي فتكات.

أفكار سهلة لتزيين الكيك في المنزل

حلوى المارشملو

  • يعتبر تزيين الكيك بالمارشملو من أسهل وأحلي طرق التزيين، كما انها عبارة عن تغطية الكيك بالكريمة ثم يتم رص حلوى المارشملو على الكيك وهكذا سوف تحصلين علي شكل مثالي للكيك وفريد.

الكراميل

الكراميل

الكراميل

  • التزيين بالكراميل هي طريقة رائعة جداً لتزيين الكيك، ويمكن تطبيقها بعدة طرق مثل رش الكراميل على الجزء العلوي من الكيك أو إضافته إلي الجبن الكريمي لكي تقومي بعمل كريمة الكراميل.

أصابع الشوكولاتة

أصابع الشوكولاتة

أصابع الشوكولاتة

  • أصابع الشوكولاتة هي حيلة من الحيل الرائعة التي من خلالها يمكنك أن تقومي بتغطية أي عيوب في الكيك سواء كان ذلك العيب ناتج عن حرق أو لم ترتفع بالشكل الكافي، ما عليك فقط هو أن تقومي بتغطية الكيك بالفانيليا أو الشوكولاتة أو كريمة الزبدة وتقومي بعدها بوضع أصابع الشوكولاتة على حواف الكيك.

حلوى الشوكولاتة

حلوى الشوكولاتة

حلوى الشوكولاتة

  • يمكنك أن تستخدمي حلوى الشوكولاتة في منتصف الكيك أو من الممكن أن تغطيها بالكامل حيث أن تغطية الكيك بالكامل بحلوى الشوكولاتة يعطي مظهراً جميلاً ومذاقاً رائعاً للغاية.

عجينة السكر

  • من خلال عجينة السكر يمكنك أن تقومي بصنع أشكال رائعة وذلك لتزيين الكيك و ستكون تلك الطريقة مثالية لأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة.

تزيين الكيك بالكريمة

كريمة الزبدة

تزيين الكيك بالكريمة

تزيين الكيك بالكريمة

  • كريمة الزيدة، تعتبر أحد أكثر طرق تزيين الكيك إنتشاراً وكذلك يمكنك أن تصنعيها بنكهات و ألوان مختلفة، و التي منها كريمة القانيليا أو كريمة الزبدة أو الفواكه وما إلى ذلك.

الكريمة والمكسرات

  • من الممكن أن تغطي سطح الكيك من الأعلى أو من الجوانب بأي أنواع الكريمة التي تفضلينها وبعد ذلك قومي برش القليل من المكسرات المطحونة من الأعلى.

الكريمة والكرز

  • قومي بتقسيم الكيك إلى طبقات و بعد ذلك أحشيه بالكريمة ثم بعدها وزعي حبات الكرز على سطح الكيك من الأعلى.

الكريمة وجوز الهند

  • في تلك الطريقة قومي بتغليف الكيك بأي نوع من أنواع الكريمة التي تفضلينها ثم قومي بتوزيع جوز الهند عليها حتى يلتصق بها وسوف تحصلين علي زينة رائعة للكيك.

الكريمة والحلوى

  • قومي بتغليف الكيك بالكريمة جيداً وبعدها قومي برش القليل من الحلوى الملونة أو بدلاً عنها الفواكه المجففة على وجه الكيك من الأعلى.
  • من المعروف أن الكريمة تقوم بإعطائك مجالاً واسعاً لكي تبدعي في تزيين الكيك وكذلك يمكنك تضيفي الألوان المختلفة والحلوى المختلفة كذلك على الكيك من الخارج.

تزيين الكيك بالفواكه

شرائح الكيوي

تزيين الكيك بالفواكه

تزيين الكيك بالفواكه

  • إذا أردت أن تقومي بتزيين الكيك بفاكهة الكيوي كل ما عليك هو أن تقومي بتقطيع الكيوي إلى شرائح وقومي برصها على الكيك بالطريقة التي تريدينها على الكيك و على جوانبه.

فاكهة متنوعة

  • لتزيين الكيك بالفاكهة المتنوعة قومي بتغليف الكيك بالكريمة أولاً ثم بعد ذلك قطعي الفاكهة إلى شرائح ووزعيها بالشكل المناسب مع مراعاة تنسيق ألوانها حتي تحصلين علي شكل فريد.

طبقات البسكويت بالفاكهة

  • عند استخدام طبقات البسكويت و الكريمة و بذلك تحصلين على كيك رائعة المذاق و يمكنك إضافة شرائح الفاكهة على سطح الكيك مع إمكانية إضافة صوص الشكولاتة على الوجه .

 التوت

  •  التوت هو من الزينة الخاصة بالمناسبات كما انه شائع مع كريمة الشوكولاتة اللذيذة، مع القليل من حبات التوت الأحمر ومعهم رشة خفيفة من سكر البودرة على الوجه وبتلك الطريقة ستصنعين كيك رائعة لأعياد الميلاد و للمناسبات.

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

عيش شيلاني

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

أرز بخاري

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

السيويا

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المشاكيك

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المظبي على الحصى

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

الصالونة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المهياوة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

الملغوم

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

تكّة

لم يعجبني
0