انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

بالصور: أفكار فعالة لترتيب الأطعمة داخل الفريزر

فريق مقال للكتابة4 أشهر

الفريزر مليء بالأطعمة المختلفة التي تحتاج إلى تجميدها لتبقى صالحة للاستعمال ، ولكن عدم ترتيبها يسبب صعوبة في العثور عليها والوصول إليها ، وبالتالي إفسادها لأنها تحتاج إلى نسيانها لفترة طويلة أو لأن درجة الحرارة غير مناسبة لها مرة واحدة يتم وضعها في القسم الخطأ من الفريزر ، مما يؤدي إلى فقدان الطعام وإهدار النقود. أما بالنسبة لترتيب الفريزر فيهدف إلى تسهيل البحث عن الأطعمة في أقل وقت ممكن وحمايتها من التلف. من خلال منتدي فتكات سنتناول أفكار فعالة لترتيب الأطعمة داخل الفريزر.

أفكار جيدة لترتيب الاكل داخل الفريزر

 معرفة الأطعمة التي غالباً ما يتم تجميدها وعدم تجميدها

 معرفة الأطعمة التي غالباً ما يتم تجميدها وعدم تجميدها

معرفة الأطعمة التي غالباً ما يتم تجميدها وعدم تجميدها

  • معظم الأطعمة تتجمد ، مثل الفواكه الطرية والخضروات ، والوجبات المطبوخة ، ويستثنى من التجميد عدد قليل من الأطعمة ، مثل منتجات الألبان ؛ لأن تجميده يؤدي إلى فصل مكوناته
  • كذلك الأطعمة المعلبة والبيض الذي يتمدد وينفجر داخل المجمد ، بالإضافة إلى الأطعمة المقلية التي تفقد قوامها المقرمش عند التجميد.

 رتبي الأطعمة المتوافقة مع درجة الحرارة داخل أجزاء الفريزر

  • باب الفريزر هو الجزء الأقل برودة ؛ لذلك ، يوصى بتخصيصه للأطعمة التي لا تذوب بسهولة ؛ مثل الخبز والمكسرات والزبدة. بالنسبة للأجزاء الأكثر برودة في الفريزر ، يوصى بتخزين الأطعمة التي لا تؤثر سوائلها على الأطعمة الأخرى على الرف العلوي ؛ مثل مكعبات الثلج والخضروات والأطعمة والحلويات المجمدة.
  • أما بالنسبة للرف السفلي ، فيوصى بوضع كل نوع من أنواع اللحوم فيه ، بالإضافة إلى الأطعمة المطبوخة.

قسّم الأطعمة إلى أجزاء صغيرة

  • تكمن أهمية تقسيم الأطعمة المراد تجميدها إلى أجزاء صغيرة في أنها تساعد في الاستفادة من مساحة الفريزر بأفضل طريقة على الإطلاق ، وتسهيل طريقة ترتيب الأطعمة ، وغالبًا ما يتم تطبيق هذه الخطوة عن طريق تقسيم الأطعمة المتوافقة مع عدد الوجبة الواحدة ، وتخزينها بشكل مسطح وبأقل سماكة ممكنة في أكياس بلاستيكية ، مع ضرورة تقسيم الأطعمة المراد تجميدها إلى أجزاء صغيرة.
  • قم بإزالة الهواء من الأمتعة قبل إحكام إغلاقها ؛ هذا غالبًا لتجنب التجميد داخل عبوات الطعام والأكياس البلاستيكية ، مما يؤدي إلى تغيير ملمس ومذاق الأطعمة المجمدة.

 استخدم العبوات المقبولة

  • تساعد العبوات بمختلف الأحجام والأنواع في ترتيب الأطعمة داخل الفريزر ، حيث إنها تسهل تخزين الأطعمة داخل مساحات محددة داخل الفريزر ، مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليها والوصول إليها ، وبالتالي فإن الصناديق تعطي الفريزر مظهرًا مرتبًا.

ترتيب الأطعمة بما يتناسب مع نوعها

ترتيب الأطعمة بما يتناسب مع نوعها

ترتيب الأطعمة بما يتناسب مع نوعها

  • إن وضع الأطعمة المتشابهة في طبيعتها وفرزها في مكان واحد يسهل البحث عنها ، وعادة ما تحتاج الأطعمة المماثلة إلى درجة حرارة تجميد مكافئة ، لذلك من المثالي وضعها معًا في المكان المناسب.
  • توضع الحلوى المجمدة على أعلى رف بالفريزر ، بينما توضع اللحوم المختلفة في الجزء الخلفي من الرف السفلي الصخري.

 استخدام الملصقات

  • يوصى بوضع ملصقات على أكياس الطعام والمعلبات توضح نوع الطعام وتاريخ وضعه ؛ حيث يؤدي ذلك إلى توفير الوقت والطاقة في معرفة نوع الطعام وصلاحيته.

 ترتيب الأطعمة بما يتناسب مع تاريخ تجميدها

  • بعد كتابة الملصقات التي تتضمن تاريخ وضع الأطعمة داخل الفريزر ، يوصى بوضع الأطعمة الطازجة المجمدة ببساطة في الجزء الخلفي من الفريزر ، ووضع الأطعمة المجمدة لفترة طويلة على السطح وداخل الثلاجة ؛ هذا غالبًا لتجنب تلف الطعام وللتأكد من تناوله قبل تاريخ انتهاء صلاحيته.

 تجنب المساحات الضائعة

  • يوصى بالتخلص من الأرفف غير المستخدمة داخل الفريزر.
  • كما يوصى بتخزين الأطعمة المراد تجميدها في عبوات مناسبة لأبعاد الطعام وليس أكبر من ذلك لتجنب وجود مساحات ضائعة.

 كتابة جرد للأطعمة

  • تساعد كتابة قائمة بالأطعمة داخل الفريزر والتعليق عليها في فهم ما هو متوفر وما هو غير متوفر ، وهذا يسهل فهم المتطلبات وأوجه القصور في المستقبل.

التعليق

أقرأ ايضا
مملكة حواء

منظف الانتريهات

لم يعجبني
0
مملكة حواء

حساب الولادة

لم يعجبني
0
مملكة حواء

ألم الفرج المزمن

لم يعجبني
0