تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اين تقع لبنان 

الرئيسية السياحة والسفر اين تقع لبنان 
mona 439
اين تقع لبنان 

اين تقع لبنان 

موقع لبنان

  • تقع لبنان في الجزء الغربي من قارة آسيا ، حيث تقع في المنطقة التي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وهذا الجزء يتميز بإلتقاء القارات الثلاث أفريقيا ، وأوربا ، وآسيا ، وتحد دولة لبنان من جهة الشمال دولة سوريا وتوجد سلاسل جبلية تمثل حد طبيعي بين كلا من الدولتين سوريا ولبنان ،ومن الجهة الغربية البحر الأبيض المتوسط ، ويحدها من الجنوب فلسطين المحتلة ، ومن الجهة الشرقية والشمالية دولة سوريا.
  • الأراضي اللبنانية تقع معظمها في المناطق الجبلية بإستثناء الجزء الواقع في سهل البقاع والخط الساحلي .كما يطلق علي لبنان سويسرا الشرق وذلك بعد أن استطاع أن يبلغ ذروة ازدهاره ، وتتميز لبنان بطقس رائع طول العام ، وتمتاز لبنان بوجود الجبال والسهول، والمناطق الساحلية والذى يعتبر مزيج رائع من الطبيعة الخلابة التي جعلت السياح من كل مكان يقصدون الذهاب الي لبنان .

أهمية الموقع الجغرافي لدولة لبنان

  • تتميز لبنان بموقع جغرافي فريد ميزها عن الكثير من الدول فتعد منطقة اتصال اكل من قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا ،لذا فتعد لبنان من أهم المراكز التجارية ، لموقعها المتميز دور كبير في نشاط حركة السياحة وكثرة أعداد السياح الذين يقصدون لبنان .
  • تعد لبنان من الدول العربية التي يقصدها العديد من السياح للذهاب إليها حيث يوجد العديد من المناطق السياحية والآثرية بها والتي تتميز بها لبنان ، بالإضافة الي طقس لبنان المعتدل ، ووجود الجبال شاهقة الإرتفاع والتي تتميز بوجود الجليد علي قمم جبالها وممارسة التزحلق على الجليد وغيرها من الأنشطة المختلفة .

المناطق السياحية بلبنان

متحف بيروت الوطني

يعد متحف بيروت الوطني إحدى المقاصد التي يذهب إليها الكثير من السياح ،وذلك للتعرف على لبنان وتاريخها فيعتبر هذا المتحف إحدى الكنوز التي تمتلكها دولة لبنان ، وحافظ اللبنانيون بكل قوتهم علي متحف بيروت في فترة الحروب الأهلية ، ويمتاز المتحف بوجود صالات عرض عديدة ووجود الكثير من القطع الآثرية التي تعود إلي خمسة آلاف سنة ، كما توجد العديد من الآثار والمومياوات التي تعود إلي العصور السالفة فتوجد آثار للعصور الرومانية ، وآثار للعصور الإسلامية ، والعصور الإفريقية .

 

جبيل لبنان

تعتبر مدينة جبيل لبنان من اشهر الأماكن السياحية في لبنان ، وذلك بسبب احتواء جبيل لبنان علي العديد من المناطق الآثرية التي تجذب الكثير من السياح ، كما تتميز مدينة الجبيل بموقعها المتميز علي ساحل البحر المتوسط ، لذا فتعتبر مدينة الجبيل مزيج رائع من الطبيعة الخلابة والأماكن السياحية الساحرة ، توجد الكثير من المناطق السياحية والآثرية التي تستطيع الذهاب إليها مثل مشاهدة الآثار المتبقية من العصر الروماني ، ورؤية المنازل التي ترجع إلي عصر ما قبل الميلاد ، وزيارة القلاع مثل القلعة الصليبية .

 

كفر دبيان

تعد منطقة كفر دبيان أحد المناطق السياحية الساحرة التي يقصدها الكثير من السياح حيث تعتبر أكبر منطقة للتزلج في الشرق الأوسط ولا تبتعد كثيرا عن لبنان فالمسافة بينهم ساعة واحدة ، تضم كفر دبيان عدد كبير من التلال ، ومن شهر ديسمبر الي شهر ابريل تتحول يغطى الجليد هذه التلال ، لذا فتزاد أعداد السياح في هذه الفترة .

 

مسجد محمد الأمين

يعد مسجد محمد الأمين من أكبر المساجد الموجودة بلبنان ، والذى يمتاز بطرازه العثماني المتميز ، للمسجد مآذن ضخمة يبلغ عددها أربعة مآذن ، وقبة المسجد تتميز بلونها الأزرق ، وتم بناؤه من أكثر من قرن ونصف .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة