تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اين تقع سلوفاكيا

الرئيسية السياحة والسفر اين تقع سلوفاكيا
mona 451
اين تقع سلوفاكيا

موقع سلوفاكيا

سلوفاكيا هي إحدى الجمهوريات التي تقع في وسط قارة أوربا ، و بالنسبة لحدود دولة سلوفاكيا التشيك هي احدى الحدود لدولة سلوفاكيا من الجهة الشمالية  الغربية ، ودولة بولندا تحدها من الجهة الشمالية ، ودولة أوكرانيا من الجهة الشرقية ، أما بالنسبة للجنوب الغربي فتوجد النمسا ، ويحد سلوفاكيا من الجهة الجنوبية دولة المجر .

مناخ دولة سلوفاكيا

المناخ التي تتسم به دولة سلوفاكيا هو المناخ القاري ، ويتسم الشتاء بسلوفاكيا بالبرودة ، بينما يتسم الصيف بصيف دافئ وجاف ، كما تتميز المناطق السهلية بطقس دافئ عن المناطق الجبلية .

سكان سلوفاكيا

يبلغ عدد سكان سلوفاكيا وفقا الإحصائيات التي تمت في عام ٢٠١٩م بلغ عددهم   ٥.٤٣٩.٩٨٢ نسمة ، لذلك لدولة سلوفاكيا تحتل المرتبة ١١٧في العام من حيث أعداد السكان بها ، وتتوقع الاحصائيات أن يتم زيادة عدد السكان في عام ٢٠٢٠م بمقدار ٣٨٦٢نسمة .

اهم المناطق السياحية في دولة سلوفاكيا

 ليبتوف

تعد منطقة ليبتوف من أكبر وأهم المناطق المختصة بالتزلج على الجليد ، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق التي يتم زيارتها من قبل العديد من الزوار سنويا ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان ، ويمكنك زيادة الاستمتاع بالنزهة الخاصة بك عند زيارة  مدينة الأكوا بارك والتي تعتبر من أكبر المناطق التي تحتوى علي العاب مائية بأوربا الوسطي ، وذلك لما تمتاز به مياهها التي تخرج من ينابيع حرارية ، كما أنها توجد بها خصائص علاجية .

كهوف سلوفاكيا كارست

تتسم هذه المنطقة بوجود الكثير من الكهوف والتي يبلغ عددها حوالي ٢٥٠٠كهف ، واكتشف ٤٠٠كهف حتي الآن ، وبهذه المنطقة تستطيع أن تري اجمل اماكن التراث الاوربي .

براتيسلافا

مدينة براتيسلافا هي عاصمة دولة سلوفاكيا ،والتي تم بناؤها في القرن العاشر ، وتعتبر المدينة من أكبر مدن سلوفاكيا والتي تم بناؤها علي هضبة ، كما تضم المدينة أعداد كبيرة من المسطحات المائية والحدائق الخضراء التي تتسم بإتساع مساحتها ، كما يوجد بها العديد من المناطق السياحية الساحرة ، ويمكنك أيضا أن تستمتع بركوب القطار السياحي ، الذى يجعلك تقوم بجولة مميزة علي المدينة وترى المناطق السياحية بها وتتعرف علي ثقافة الدولة وتاريخها كل هذا وانت في القطار .

كاتدرائية سانت مارتن

تعد كاتدرائية سانت مارتن من أهم الكاتدرائيات المشهورة ، وقد تم فيها تتويج الكثير من الملوك والذين بلغ عددهم عشرين ملك وملكة ، والمبني البوطي هو من أكثر المناطق قدسية ،كما يعد من الأماكن الهامة في العاصمة ، وفي خلال القرنين الثالث عشر والقرن الرابع عشر تم بناءه وبعد ذلك كان جزء هام من حصن المدينة .وتمتلك الكاتدرائية العديد من المناطق الأثرية التي تعود للقرن التاسع عشر ، بالإضافة الي أنها تضم اعداد متنوعة من الفنون الرائعة ، وبها أيضا مذبح القديس يوحنا وغيرها العديد .

قلعة Bojnice

تقع هذه القلعة علي إحدى التلال الموجودة علي الحجر الجيري فوق المنطقة ، وتعد من القلاع المتميزة التي توجد بسلوفاكيا ،تم بناء القلعة في البداية بالخشب حتي مطلع القرن الثالث عشر الذى تم فيه بناء القلعة بالحجر ،وتضم القلعة حديقة كبيرة ، وغرفة الطعام ، ومعرض ، وغرفة خاصة بالموسيقى ، وكنيسة صغيره ، وشقة الدوق ، كما يضم قاعة الفرسان ، وقاعة كبيرة ، وغرفة مخصصة لإعداد الطعام .

بقلم // نورا مهنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة