تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اين تقع روسيا

الرئيسية السياحة والسفر اين تقع روسيا
mona 447
اين تقع روسيا

موقع روسيا

دولة روسيا هي إحدى الدول التي تقع في قارة اوراسيا وتقع في قريتين جزء منها يقع فى قارة آسيا ويبلغ ٦٠٪وجزء يقع في قارة أوروبا ويبلغ ٤٠٪ ،وبالرغم من وقوع المساحة الأكبر في قارة آسيا إلا أنها تعد دولة أوروبية وذلك بسبب وقوع العاصمة الموسكو في أوربا ، وتتميز دولة روسيا بتنوع التضاريس بها ، وتملك روسيا العديد من الموارد المعدنية وموارد الطاقة  فتعد من أكثر الدول التي لديها اكبر احتياطي فى الموارد المعدنية بالعالم .

موقع روسيا الفلكي

تمتد روسيا بين دائرتي عرض من ٨٢:٤١ درجة  شمال دائرة خط الإستواء ، وبالنسبة لخطوط  الطول فتقع روسيا بين خطى طول ١٦٩:١٩ درجة .

موقع روسيا الجغرافي

يحد روسيا من الجهة الشمالية  بحر كارا ، و تشوكوتكا ،  وشرق سيبيريا ، ويحد روسيا من الجهة الجنوبية دولة الصين ، وكازاخستان ، ودولة منغوليا ، البحر الأسود ،ويحد روسيا من جهة الشرق بحر برينغ ، وبحر اليابان ، بحر اخوستك ، ويحد روسيا من جهة الغرب فنلندا ، واستونيا ، روسيا البيضة، وإقليم لاتيفيا ،  كالينغراد .

 

اهم المعالم السياحية في دولة روسيا 

 

كرملين موسكو

كرملين موسكو احد المعالم السياحية التي تشتهر بها دولة روسيا ، فهي من أهم واجمل المناطق المعمارية التي تمتاز بطرازها الرائع ليس في روسيا فحسب ولكنها في العالم أجمع ، تم تأسيس كرملين موسكو كقلعة وتم بناءه  في عام ١١٥٦ ثم تم تحويل كرملين موسكو الي مقر الحكم وأصبح ذلك بصوره رسمية .

 

ريفيرا اكوا بارك

ريفيرا اكوا بارك هو أحد الأماكن السياحية المشهورة بروسيا والتي يكثر الزوار من كل مكان بروسيا لهذا المكان ،كما تعد ريفيرا اكوا بارك أكبر حديقة تحتوى علي العاب مائية في العالم ، وبها العديد من العاب الترفيه التي تناسب الأعمار المختلفة ويبلغ عددهم ٥٠ وسيلة ترفيه ، بالإضافة إلى وجود حمامات سباحة خارجية لمن يرغب في السباحة في الهواء الطلق ، بالإضافة لوجود منتجع صحي ، لذلك فالمكان مُهيأ لمتعة الأطفال وجميع الفئات العمرية .

 

معبد كل الأديان

يعد هذا المعبد من أكثر المناطق جذباً للسياح سواء من روسيا أو من خارج دولة روسيا ، يطلق علي هذا المعبد اسم معبد كل الأديان وذلك بسبب وجود عدد كبير من المعابد الديانات مختلفة وقد أطلقت عليه اسماء عديدة منها المعبد الملون ، المعبد العالمي ، وعلي الرغم من عدم اكتمال المعبد بشكل كامل إلا أنه يأتي إليه العديد من السياح لزيارته ويعتبر مجمع ديني سياحي .

 

دولفيناريوم ريفيرا

دولفيناريوم ريفيرا أحد المناطق السياحية والمميزة التي تقع في روسيا ، ففي هذا المكان تستطيع أن تسبح وتلعب مع الدلافين المدربة ، كما يمكنك المشاهدة فقط إذا كنت لا ترغب بالقيام بهذه المغامرة حيث يوجد مكان يتسع ل ١٣٠٠شخص ، ويحتوى هذا المكان علي ٦ حمامات سباحة والتي يتم تدريب الحيتان البيضاء ، والدلافين  ، فلذلك يعد دولفيناريوم حديقة حيوان مائية .

 

بريمورسكي أكواريوم

يتميز بريمورسكي أكواريوم أحد المناطق السياحية التي تتميز بطرازها المعماري الساحر والذى يأخذ شكل صدفة ، وتم الإنتهاء من بناءه في عام ٢٠١٦م ، وهذا المكان متنوع فيوجد جزء منه خاص بعروض الحيتان البيضاء ، وعروض الدلافين ، وجزء اخر يختص بعرض اللوحات الفنية ، وتماثيل لكائنات بحيرة انقرضت والبشر هم العامل الأساسي لإنقراضها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة