تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اين تقع دولة بورما

الرئيسية السياحة والسفر اين تقع دولة بورما
mona 417
اين تقع دولة بورما

اين تقع دولة بورما

موقع بورما

تعد بورما إحدى الدول التي تقع في جنوب شرق آسيا ، والتي كان يطلق عليها ميانما وكان هذا في القرن الثالث عشر ، وفي عام  ١٨٨٥م تم تغير اسم ميانما وأطلق عليها دولة بورما ، ثم قامت الحكومة بتغير الاسم مره اخرى واطلقت عليها اتحاد ميانمار، ويختلف سكان دولة بورما من حيث العرق واللغة فيتحدثوا العديد من اللغات ولكن أغلبها اللغة البورمية وذلك كان نتيجة لتعدد العناصر التي كانت تتكون منها الدولة ، ويعد نهر ايراوادى من أهم الأنهار التي تسير في مناطق سهلية .

  مناخ بورما

في فصل الصيف تتعرض بورما لمناخ حار ورطب ، بينما في فصل الشتاء يتسم بقلة الأمطار الساقطة وانخفاض في الرطوبة لذلك يعد الشتاء معتدل ، غالبا مايفضل السياح الذهاب الى بورما من شهر نوفمبر حتي شهر فبراير .

سكان بورما

يُمثل سكان دولة بورما ٥٥مليون نسمة ، وبالرغم من ذلك إلا أن عدد السكان المسلمين في بورما يقدر ب ١٥٪فقط ، كما تتمثل الديانة البوذية حوالي ٧٠٪ من عدد السكان ، وبالنسبة للنسبة المتبقية من عدد السكان والتي تقدر ب ١٥٪فيعتنقوا ديانات أخرى مثل الهندوسية والمسيحية وغيرها من الديانات الأخرى .

أثر موقع دولة بورما

لقد تأثرت دولة بورما بالكثير من الثقافات والحضارات الأخرى ويرجع السبب في ذلك بسبب وقوع دولة بورما بجوار حضارتين عظيمتين وهما الصين والهند ، وايضا وقوع بورما في موقع متميز علي طرق التجارة الرئيسية كل ذلك أدى إلي تحقيق بورما التنمية الإقتصادية بصورة سريعة ، واستطاعت أن ترفع من مستوى معيشة شعبها .

اهم المناطق السياحية في بورما :

معبد شوكاتجي    Chaukhtatgyi

تم بناء معبد شوكاتجي عام ١٩٠٧ م وتأثر المعبد كثيراً نتيجة الظروف المناخية ، لذا تم هدم معبد شوكاتجي حتي يتم إعادة بناءه وترميمه مرة ثانية ،وتم ذلك عام ١٩٥٧م ،وبعد تسع سنوات من هدم المعبد تم الانتهاء من أعمال بناءه ، ومن اشهر التماثيل في معبد شوكاتجي تمثال لبوذا ويمثل طوله ٧٢متر .

قاعة كاراويك  Karaweik

تقع قاعة كاراويك علي جزيرة توجد ببحيرة تعرف ببحيرة كاندوجي ، وتتسم بطرازها المعماري المتميز الذي تم بناءه علي صوره من البط العملاق ، ويمثل قاعة كاراويك من أهم المعالم السياحية الشهيرة الموجودة بيانجون ،  كما يمتاز المعبد بطلائه بالذهب الخالص .

 معبد شويداجون

 من أقدم المعابد البوذية في العالم  معبد شويداجون والذى يوجد علي تلة ثينجوتارا ،  ويتسم المعبد بوجود الكثير من قطع الالماس والأحجار الكريمة ، ويتسم معبد شويداجون بوجود الكثير من الآثار البوذية ، وقد تم بناء هذا المعبد من الآلاف السنين ، وتعرض المعبد للكثير من التلف بسبب حدوث الزلازل التي أثرت علي هذا المبني ، كما تأثر المعبد بالعديد من الحروب لذلك تم إعادة ترميمه وبناءه مره اخرى .

 سولي باغودا Sule pagoda

سولي باغودا الذي يعرف بالمعبد الذهبي ،وهو من أهم المناطق السياحية التي تشتهر بها مدينة يانجون ، وتم بناء هذا الصرح العملاق منذ الآلاف السنين ، ويمتاز بقمة عالية جدا يبلغ ارتفاعها حوالي ٤٦متر ، ويتميز بنظامه المعماري الساحر الذى كان سبب رئيسي في جذب الكثير من السياح لمشاهدة ذلك الصرح الكبير .

نهر ايراوادى

يعد نهر ايراوادى من المناطق الجاذبة للسياح في ميانمار ، كما يعتبر هذا النهر من أطول الأنهار التي توجد في بورما ، والذى يمتد من جبال الهيمالايا الي بحر يعرف باندامان  ، بالإضافة الي إمكانية السفن الملاحة في نهر ايراوادى .

دير Shwenendaw

يقع هذا الدير في منطقة ماندالاي ، وهو أحد الأديرة البوذية الموجودة في بورما ، ويتسم بالعديد من المنحوتات علي معظم أجزاء الدير ، كما كان يطلق علي دير Shwenendaw  اسم القصر الذهبي .

بقلم / نورا مهنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة