تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اين تقع بيلاروسيا

الرئيسية السياحة والسفر اين تقع بيلاروسيا
mona 287
اين تقع بيلاروسيا

اين تقع بيلاروسيا

موقع بيلاروسيا

دولة بيلاروسيا أو روسيا البيضاء هي إحدى دول أوربا الشرقية ، وتعد دولة روسيا دولة حبيسة حيث أنها لا تطل علي اى مسطحات مائية ، وتعد دولة مينسك عاصمة بيلا روسيا كما أنها تعد من أكبر مدن بيلاروسيا .

مناخ دولة بيلاروسيا

يتسم مناخ دولة بيلاروسيا في فصل الصيف بالإعتدال ، بينما يتسم المناخ في موسم الشتاء بالبرودة القاسية وهذا يحدث بسبب المناخ القاري بالمنطقة .

سكان دولة بيلاروسيا

يبلغ عدد السكان الذين يستوطنون في بيلاروسيا حوالى  ٩,٤٧٠,٠٠٠مليون نسمه سواء كان من السكان الأصليين ام من الجنسيات الأخرى ، فيبلغ عدد السكان الأصليين ما يقدر ب ٧٥٪من سكان بيلاروسيا .

تعد مدينة بيلاروسيا إحدى الدول الأوربية التي تحتضن الكثير من المناطق السياحية الخلابة والتي تجذب إليها السياح لقضاء أوقات ممتعة .

اهم المعالم السياحية في دولة بيلاروسيا :

حديقة فيكتوري بمدينة مينسك

تعد حديقة فيكتوري إحدى المناطق التي تتجمع فيها الكثير من الثقافات والحضارات المختلفة ، ومن أهم المناطق التي يذهب إليها العديد من الزائرين سواء كان من مدينة مينسك أو من خارجها ، وتشتهر حديقة فيكتوري بجود جزيرة تضم انواع متعددة من الطيور النادرة وأنواع متعددة من الطيور لذلك يطلق عليها جزيرة الطيور ، ويقام بالحديقة العديد من الفنون المسرحية والتمثيلية في المناسبات ، كما يوجد بالحديقة أنشطة كثيرة ومختلفة يستمتع بها الاطفال ، ويوجد بالحديقة أيضا نافورة صناعية والتي تضيف لمسة جمالية للمكان ، بالإضافة إلى وجود مناطق خضراء واسعة ، كما توجد أنشطة رياضية مختلفة مثل ركوب الخيل ، والدرجات ، لذلك يفضل الكثير الذهاب الي حديقة فيكتوري والاستمتاع بقضاء العطلة بها .

منتزه جوركي

إحدى المناطق المشهورة في مدينة مينسك ، ومن أكثر المناطق جذباً للسياح، والذى يعد من أكبر المنتزهات في المدينة ، ويعد من أكثر المناطق المثالية لقضاء وقت ممتع سواء كان مع العائلة أو الأصدقاء ، ويحتوي منتزه جوركي علي قسمين قسم يختص بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات حيث يضم هذا القسم العديد من الألعاب والملاهي المناسبة لاعمارهم بالإضافة الي إمكانية الاشتراك في العديد من التدريبات مثل السباحة وركوب الخيل وغيرها ، أما القسم الثاني فهو يختص بأولياء الأمور والفئة العمرية الأكبر سناً وهذا القسم يضم مناطق متخصصة للإسترخاء ، ووجود العديد من المطاعم ، بالإضافة لوجود مكان يختص بالتزلج على الجليد.

سيرك بيلاروسيا

يعد سيرك بيلاروسيا أحد الأماكن التي تجذب العديد من السياح إليه ، والذى يعود بناءه الي القرن التاسع عشر ، ويضم السيرك العديد من العروض البهلوانية ، كما يوجد بالسيرك اربع ساحات رئيسية ، بالإضافة إلى وجود حمامات سباحة ،ومطاعم تقدم أنواع مختلفة من الأطعمة .

حصن بريست

حصن بريست يعد من اهم الحصون في بيلاروسيا ، كما يعد من المعالم السياحية التي تشتهر بها بيلاروسيا ، وعند نشوب الحرب العالمية الالمانية علي روسيا ،قامت روسيا بتشيد حصن بريست وكان ذلك في القرن التاسع عشر وكان الهدف الرئيسي من تشيده هو الدفاع عن المدينة ، وقديما كان للحصن اربع بوابات أما الآن فيوجد بوابتين فقط وهما بوابة خولم وبوابة تيريسبول ، بالإضافة إلى وجود بعض الجسور والحصون صغيرة الحجم التي تأخذك الي حصن بريست ،ويقع  الحصن علي ارتفاع ١٣٥متر ، وتستطيع مشاهدة الأسلحة التي كان يتم استخدامها في الحروب كالأسلحة والدروع ، كما يوجد بالخصم مسلة والتي يبلغ طولها الي ١٠٠متر .

بقلم / نورا مهنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة