تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اهم المكملات الغذائية

الرئيسية الادوية والعقاقير اهم المكملات الغذائية
mona 383
اهم المكملات الغذائية

المكملات الغذائية هي المستحضرات التي تعمل على زيادة المواد الغذائية الصحية المفيدة للجسم وغالبا ماتفتقدها الأطعمة التي تتناولها بإستمرار لذا تعامل الكثير من الدول المكملات الغذائية معاملة الأطعمة وتعمل المكملات الغذائية علي مد الجسم بالمعادن والأحماض بأنواعها و الفيتامين ، وبالرغم من فوائدها يُنصح بعدم تناول المكملات الغذائية إلا تحت اشراف الطبيب لأن بعض الفيتامينات عندما يتناولها الإنسان بكثرة تؤثر عليه بالسلب مثل فيتامين ” أ ”

توجد العديد من المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل :

 

زيت السمك

يصنف زيت السمك من اهم المكملات الغذائية للجسم وذلك لأنه يحتوى علي اوميجا 3 ، كما يحتوى زيت السمك علي نوع خاص من الزيوت التي ينبغي أن نحصل عليها من الأطعمة التي تتناولها وذلك لأن أجسامنا لا تنتجها ، والبعض يظن انه اذا أكثر من تناول السمك سوف يحصل علي حاجة جسمه من الانسجام 3 ولكن هذا غير صحيح ، لذا ينصح بتناول زيت السمك ويجب أن يكون جودته عالية ،ولزيت السمك فوائد عظيمة للجسم حيث يقلل من الإصابة بالسكري ، يقلل من الإصابة بأمراض القلب ، كما يعمل علي التخلص من الدهون الغير مرغوب بوجودها بالجسم ، ولكي تحصل علي هذه الفوائد العظيمة يجب تناول الزيت السمك الذى يحتوى على 2غرام من  EPA – DHA .

 

الألياف الغذائية الأساسية

الألياف هي أحد المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا والتي توجد في الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة ، تعمل الألياف دور كبير في التخلص من الإمساك المزمن ،وحماية الجسم من مرض القلب ، والسكر .

 

الكرياتين

يعد الكرياتين من المكملات الغذائية الهامة التي ينصح بإستخدامها كمكمل غذائي وخاصة للرياضين حيث يعمل على زياده حجم العضلات ويساعد علي زيادة القوة والسرعة للجسم .

 

فيتامين D

يعتبر فيتامينD من اهم المكملات الغذائية للجسم ، ويوجد فيتامين D في الكثير من الاطعمه منها الحليب ، والسلمون ، السردين ، وبالرغم من وجوده في معظم الأطعمة التي تتناولها إلا أنه ينصح بتناول فيتامين D علي شكل كبسولات فينصح بتناول 1000وحدة دولية من الفيتامين .

 

بروتين مصل اللبن

يعد بروتين مصل اللبن من المكملات الغذائية المهمة للجسم والتي تعد مصدر جيد السعرات الحرارية الجيدة للجسم ، ويعتبر مصل اللبن أحد المكملات الغذائية التي تحتوى علي نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية ، لذا ينصح بتناول هذا البروتين .

 

الكركم

الكركم هو أحد أنواع التوابل الذى يعد من المكملات الغذائية المهمة لجسم الانسان وذلك بسبب احتواء الكركم علي الكركمين الذى يعمل علي مكافحة السرطان والفيروسات التي قد تصيب الجسم ، ولأن الكركمين يمتلك الكثير من الفوائد الصحية للجسم  لذا يُنصح بتناول مكملات الكركمين يومياً وذلك لأن إضافة الكركم الي الأغذية لا تكون كافية حتي يستطيع الجسم التمتع بفوائد الكركم .

 

القرفة

تعتبر القرفة من التوابل التي تمتلك العديد من الفوائد ولها دور كبير فى العمل كمضاد للأكسدة ، وتعمل القرفة علي تحسن نسبة الأنسولين فتعمل علي تحسن نسبة السكر في الدم ، وتستخدم القرفة بصور متعددة فيمكن وضعها في الماء وعليها ثم تناولها ، أو وضعها علي الأطعمة آثناء طهيها ، وضعها علي الشوفان أو اللبن .

 

السيليوم Psyillium

يعد السيليوم من الألياف التي لها دور كبير كمكمل غذائي ، يساعد السيليوم بصورة كبيرة علي خفض الكوليسترول ، وينظم نسبة السكر لمرضى السكر ، لذا فيستطيع الإنسان أن يتناوله كمكمل غذائي ولكن يبدا بنسب بسيطة في البداية حتي لايؤدى الي ضرر بالجسم لعدم اعتياده عليه .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة