انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

انستجرام

فريق مقال للكتابة4 أشهر

أن انستقرام تطبيق مهم ولديه انتشار كبير وعدد كبير من المستخدمين لذلك سوف نشرح تاريخ أنستغرام من بدايته حتي وصوله إلى الصور التي هو فيها الأن وسوف تتعرف علي المزيد من المعلومات حول التطبيق من خلال هذه المقالة وللمزيد من المعلومات قوم بزيارة موقع منتدى فتكات.

كل المعلومات التي تريد أن تعرفها عن انستجرام

تاريخ انستقرام

  • إنستقرام  أو إنستغرام أو إنستجرام (المعروفة باسم Insta) عبارة عن شبكة اجتماعية أمريكية وخدمة مشاركة الصور والفيديو مملوكة لشركة Meta Corporation، تم إنشاؤها بواسطة Kevin Systrom و Mike Krieger ،وتم إصداره لأول مرة لنظام التشغيل iOS في أجهزة أيفون في أكتوبر 2010.
  • وتم في تاريخ أبريل 2012  أطلاق تطبيق أنستجرام المتوافق مع نظام android وبعد ذلك تم نموذج إصدار سطح المكتب في تاريخ نوفمبر 2012 وأطلق مع مزايا محدودة مقارنة بإصدارات الأجهزة المحمولة، في تاريخ يونيو 2014 تم إطلاق تطبيق Instagram لنظام Fire OS.
  • وإطلاق تطبيق Instagram لنظام التشغيل Windows 10 في أكتوبر 2016.
  • وهذا الطبيق يسمح لمستخدميه بتحميل الوسائط التي يمكن تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام علامات التصنيف وتحديد المواقع الجغرافية.
  •  ويمكن أن يتم مشاركة المنشورات علنًا أو مع المستخدمين الذين تم قبول طلبات المتابعة الخاصة بهم بالفعل.
  • يمكن للمستخدمين تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات المرجعية والمواقع الإلكترونية وعرض المحتوى الأكثر شعبية. يمكن للمستخدمين إبداء الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم على الصفحة الرئيسية لمتابعة آخر التطورات والأخبار.
  • وكان تطبيق أنستقرام معروفًا في الأصل أنه يسمح فقط للصور وللمحتوى الفيديو بأن تكون في نسبة عرض  محددة وهي ارتفاع مربعة (1: 1) مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 640 pixel، حتي تتناسب مع عرض شاشة هاتف iPhone في ذلك الوقت. وفي تاريخ 2015 ، تمت إزالة هذه القيود وزيادة البكسل إلى 1080 pixel حتي تكون الصورة بجودة عالية.

 الخدمات التي تم أضافتها في التطبيق

  • تمت إضافة الخدمة أيضًا إلى ميزة المراسلة ، بالإضافة إلى القدرة على عرض صورة أو مقطع فيديو واحد تمامًا في منشور واحد ، وبالتالي ميزة المراسلة ، وهي مقتطفات من Snapchat ، والتي تتيح لمستخدميها نشر الصور والفيديو في قصصهم بشكل أسهل.
  • وفي تسلسل ، هذه القصص تبقى لمدة 24 ساعة. لكل حكاية. في يناير 2019 ، تم الإعلان عن ميزة القصص ليتم استخدامها من قبل 500 مليون مستخدم يوميًا.
  • بعد إطلاقه في عام 2010 ، اكتسب Instagram شعبية بسرعة ، حيث وصل المستخدمون المسجلون إلى مليون مستخدم في شهرين فقط ، و 10 ملايين مستخدم في السنة. و 1 مليار مستخدم في يونيو 2018. في أبريل 2012 ، استحوذ Facebook على الخدمة بسعر يقارب مليار دولار نقدًا ونقدًا.
  • في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 ، تم تحميل أكثر من 40 مليون صورة على منصة Instagram. على الرغم من حصوله على الكثير من الإشادة ، إلا أن Instagram كان موضع جدل وانتقاد بسبب التغييرات التي طرأت على واجهة المستخدم وسياسة الخصوصية للتطبيق ، وادعاءات الرقابة ، والمحتوى غير القانوني أو غير السار الذي تم تحميله من قبل المستخدمين.
  • في يوليو / تموز 2020 ، صُنّف لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو على أنه أكثر الأشخاص متابعةً ، حيث بلغ عدد متابعيه 233 مليون متابع.
  • في 14 يناير 2019 ، تم نشر بيضة Instagram باعتبارها الصورة الأكثر إعجابًا على تطبيق Instagram بواسطةworld_record_egg ، والغرض من هذا الحساب ونشر هذه الصورة هو كسر الرقم القياسي السابق لمنشور Kylie Jenner ، والذي اكتسبت 18 مليون إعجاب لمنشورتها.
  • الصورة حاليًا لديها أكثر من 54 مليون إعجاب. في 2010 ، أصبح Instagram رابع أكبر تطبيق للهواتف المحمولة من حيث التنزيلات.

بداية ومراحل تطوير  Instagram

  • وتم العمل علي تطوير Instagram في سان فرانسيسكو تحت اسم Burbn ، وقد يكون تطبيق تسجيل الوصول الذي أنشأه Kevin Systrom و Mike Krieger. بعد أن أدرك المطورون أن Bourbon كان مشابهًا جدًا لـ Foursquare ، أعاد المطورون تركيز تطبيقهم لمشاركة الصور ، والذي أصبح ميزة شائعة بين مستخدمي Bourbon. ثم قاموا بإعادة تسمية Instagram ، وهي كلمة منحوتة ، من الكاميرا الفورية و Telegram
  • في 5 آذار (مارس) 2010 ، أغلقت شركة Systrom جولة أولية للشركة بقيمة 500000 دولار أمريكي مع Aceline Vengers و Andreessen Horowitz الذين كانوا يعملون على تطبيق Bourbon.
  • و تم في أكتوبر 2010 ، انضم جوش ريدل إلى الشركة كمدير مجتمع ، وتتمثل مهمته في تسويق الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي والرد على استفسارات العملاء والمستخدمين. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 ، انضم شاوين سويني كمهندس ، وفي أغسطس 2011 ، انضمت جيسيكا زولمان كمبشرة مجتمعية.
  • كانت أول مشاركة على Instagram عبارة عن صورة لساوث هاربور بيتش في Bear 38 ، نشرها مايك كريجر في 16 يوليو 2010 ، في 5:26 مساءً.
  • شارك Systrom منشوره الأول ، والذي كان عبارة عن صورة لكلب وقدم حبيبته ، بعد عدة ساعات في تمام الساعة 9:24 مساءً. تم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها الصورة الأولى التي يتم نشرها على Instagram بسبب الأحرف الأولى في رابط المنشور. في 6 أكتوبر 2010 ، تم إطلاق تطبيق Instagram رسميًا على نظام التشغيل iOS ويمكن تنزيله من متجر التطبيقات.
  • في فبراير 2011 ، ورد أن Instagram قد جمع 7 ملايين دولار في جولة تمويل أولية من السلسلة الأولى من قبل عدد من المستثمرين المختلفين ، بما في ذلك بنجيش مارك كابيتال ، جاك دورسي ، كريس ساكا ، وآدم دانجيلو. ثم قُدرت قيمة إنستغرام بحوالي 20 مليون دولار. في أبريل 2012 ، جمع Instagram 50 مليون دولار من Venture Capital Investors (Finger) ، حيث قيمته Instagram بمبلغ 500 مليون دولار.
  • جوشوا كوشنر هو ثاني أكبر مستثمر في الجولة الثانية للتمويل الأولي لـ Instagram ، وقد أدى استثماره المستمر والكبير إلى زيادة رأس ماله لاحقًا ، وتضاعفت أمواله بعد بيع Instagram على Facebook.

استحواذ شركة فيس بك علي Instagram

  • وفي 3 أبريل عام 2013 ، أصدر شركة Instagram إصدارًا من تطبيقه لهواتف Android ، وحقق ذلك أكثر من مليون عملية تنزيل في وقت ما. وحصلت على تطبيق Android على تحديثين ملحوظين للغاية: أولاً ، في مارس 2014 ، خفض Instagram حجم التطبيق إلى النصف وإضافة تغييرات أدت إلى تحسين أداء التطبيق ؛ كان الثاني وفي أبريل عام 2017 ، مع خطوة جريئة تم إضافة وضع غير متصل بالشبكة يسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى بكل سهولة والتفاعل معه دون اتصال بالإنترنت.
    وقت الإعلان ، قيل إن 80٪ من مستخدمي Instagram البالغ عددهم 600 مليون هم خارج الولايات المتحدة. بينما تم ذكر ذلك سابقًا في الإعلان ، أعلن Instagram أيضًا عن نيته في تكوين العديد من الميزات المتاحة في وضع عدم الاتصال ، والتي يستكشفونها في إصدار iOS.
    في 9 أبريل 2012 اشترى Facebook Instagram مقابل 1 مليار دولار نقدًا ومخزونًا ، مع خطة للحفاظ على إدارة Instagram مستقلة عن Facebook.

 ألغاء صفقة الاستحواذ بين Facebook و Instagram

  • ، وافق المكتب البريطاني للتجارة العادلة على الصفقة ، وفي 22 أغسطس 2012 ، أغلقت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تحقيقها ، وبذلك تم الانتهاء من الصفقة.
  • وفي 6 سبتمبر عام 2012 ، تم إلغاء بشكل كامل ونهائي صفقة الاستحواذ بين Facebook و Instagram رسميًا بسعر بيع يبلغ 300 مليون دولار نقدًا و 23 مليون سهم من الأسهم في الشريكة.
  • تم إغلاق الصفقة قبل أن يحدد Facebook طرحه العام الأولي ، وفقًا لشبكة سي إن إن. تمت مقارنة سعر الصفقة مع شراء ياهو لـ Flickr بقيمة 35 مليون دولار في 2005.
  • وقال مارك زوكبرج إن فيسبوك تعهد ببناء وتطوير Instagram بشكل مستقل. وفقًا لـ Wired ، فقد حققت الصفقة صافي ربح قدره 400 مليون دولار لشركة Systrom.
  • وفي شهر نوفمبر عام 2012 ، أطلقت شركة Instagram ميزة الصفحات الخاصة على موقع الويب ، والتي يمكن أن تسمح لأي شخص بالاطلاع على محتوى المستخدمين على صفحاتهم الشخصية من متصفح الإنترنت ذي الوظائف أو الميزات القليلة. ماء ذات علامات جغرافية ، ولكن منذ مارس 2014 ، بدأ Instagram في اختبار تقنية الأماكن على Facebook والتحول إلى استخدامها.

 إعادة التصميم وتطبيق الويندوز لتطبيق Instagram

  • في يونيو 2015 ، أعيد تصميم واجهة مستخدم سطح المكتب لتكون أكثر تسطحًا وبساطة ، ولكن مع مساحة شاشة أكبر لكل صورة وتشبه تصميم الصفحة الرئيسية على تطبيق Instagram للجوال. بالإضافة إلى ذلك ، سيتكون صف الصور من ثلاث صور فقط بدلاً من خمس صور لمطابقة تصميم صفحة الهاتف الخاصة بالتطبيق.
  • و تم في 11 مايو 2016 ، قام Instagram بتحسين تصميمه وإضافة مظهر مسطح لواجهة مستخدم باللونين الأبيض والأسود إلى تطبيقه ، وتصميم أكثر تفاعلية وراحة لمستخدميه ، مجردة أو موجزة ، وحديثة ، مع أيقونة ملونة.
  • وتم في أبريل 2016 ، بدأت الشائعات حول إعادة التصميم في الانتشار ، عندما تلقت The Verge لقطة شاشة من بائع أو متسرب لمعلومات سرية ، ولكن في ذلك الوقت ، قال متحدث باسم Instagram إن المنشور كان مجرد فكرة.
  • في 6 كانون الأول (ديسمبر) 2016 ، قدم Instagram ميزة الإعجاب بالتعليقات ، لكنها لا تعادل الإعجاب بالمشاركات، لن يتلقى المستخدم الذي نشر التعليق أي إخطار بشأن إبداءات الإعجاب بالتعليقات في مربع الإشعارات الخاص به ، ولدى تحميل الوسائط الخيار لتعطيل التعليقات على الوظائف.

تاريخ عمل تطبيق Instagram علي نظام Windows 10 Mobile

  • أصدر Instagram تطبيقه لنظام التشغيل Windows 10 Mobile ، بعد سنوات من الطلب من قبل Microsoft والجمهور لإصدار تطبيق على النظام الأساسي. في 21 نوفمبر 2013 ، أطلق Instagram أول تطبيق له يعمل على Windows Phone 8 ، وسبق ذلك إطلاق نسخة تجريبية من Instagram على المنصة. أضافت دعمًا لمقاطع الفيديو (مشاهدة وإنشاء المنشورات أو القصص ، ومشاهدة البث المباشر) ، وأيضًا كمشاركات ومنشورات مباشرة.
  • وفي تشرين الأول (أكتوبر) 2016 ، تم إصدار تطبيق لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 10.
  • و تم في مايو 2016 ، قام Instagram بتحديث موقع الويب الخاص بالمتصفح للسماح للمستخدمين بتحميل الصور وإضافة إصدار “خفيف الوزن” إلى نافذة Explore.
  • في 30 أبريل 2019 ، توقف تطبيق Instagram على نظام التشغيل Windows 10 Mobile عن العمل ، لكنه يظل متاحًا على المتصفح كتطبيق ويب تقدمي ، مع وظائف وميزات محدودة. ظل التطبيق متاحًا على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 ، وتمت ترقيته إلى تطبيق ويب تقدمي في عام 2020.

تشغيل ميزة نقل البيانات على انستجرام

  • وفي أبريل 2018 ، زود Instagram المستخدمين بالقدرة على تحميل أرشيفات بياناتهم ، من أجل الامتثال للقانون العام لحماية البيانات (GDPR) بشأن إمكانية نقل البيانات.
  • وتم في 20 حزيران (يونيو) 2018 ، تم إطلاق IGTV كتطبيق لمشاهدة الفيديو مدمج في تطبيق Instagram.
  • في 24 سبتمبر 2018 ، أعلن Krieger و Systrom في بيان أنهما سيستقيلان من إدارة Instagram ، وفي 1 أكتوبر 2018 ، تم الإعلان عن أن آدم موسيري سيكون رئيس Instagram.

تغييرات إدارية

  • خلال مؤتمر مطوري Facebook ، أعلن Instagram عن مشروع تجريبي يتضمن إزالة عدد الإعجابات للمحتوى المنشور علنًا بواسطة مستخدمين آخرين ، وسيبدأ هذا المشروع التجريبي مبدئيًا في كندا. لن يكون عدد الإعجابات مرئيًا إلا للمستخدم الذي نشر المحتوى. وقال موسيري إن الهدف هو جعل “المستخدمين أقل قلقًا بشأن عدد الإعجابات التي يحصلون عليها على Instagram ويقضون المزيد من الوقت في التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بهم.”
  • لقد قيل أن عددًا أقل من الإعجابات للآخرين قد يساهم في تدني تقدير الذات لدى المستخدمين. بدأ المشروع التجريبي في مايو 2019 ، وتم توسيعه في يوليو 2019 إلى ستة أسواق أخرى. وفي نوفمبر 2019 توسع المشروع ليشمل كافة أنحاء العالم. وفي شهر يوليو عام 2019 ، أعلنت شركة Instagram أنه سيقدم ميزات جديدة من مهمته أن تقلل من المضايقات والتعليقات السلبية على الخدمة بشكل عام.
  • وفي أغسطس عام 2019 ، بدأ إذا كنت ترغب في مشاركة منشوراتك المفضلة على Instagram ، فحدد ما إذا كان لديك أي أفكار حول كيفية التعبير عن نفسك خلال هذا المنشور. وهذه غالبًا ميزة صادقة وجيدة جدا.
  • وتم في أكتوبر 2019 ، تمت الموافقة رسميًا على هذا التغيير ، وصرح مدير المنتج فيشال ساه أن الميزة لم يتم استخدامها بشكل كافٍ ، وتفاجأ بعض المستخدمين بإدراك أن نشاطهم كان ظاهريًا بهذه الطريقة.

بماذا وصفت المقالات تطبيق Instagram

  • وصفت بعض المقالات أن Instagram قد حد من عدد المنشورات المرئية التي يمكن لمستخدم غير موقّع رؤيتها عند تصفح الملف الشخصي للمستخدم (حتى ذلك الوقت أصبحت الملفات الشخصية العامة عامة).
  • وتم في مارس 2020 ، أطلق إنستغرام ميزة جديدة تسمى “المشاركة في المشاهدة”.
  • وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين بشكل كامل بمشاركة منشوراتهم مع الآخرين عبر اتصالات الفيديو. ووفقًا لـ Instagram ، فقد دفعوا لإطلاق Co-Watching من أجل تلبية الطلب على التواصل الافتراضي مع الأصدقاء والعائلة حيث زاد عدد الأشخاص الذين يقيمون في المنزل و “التباعد الاجتماعي” نتيجة لوباء فيروس كورونا 2019.
  • في أغسطس 2020 ، أطلق إنستجرام ميزة تسمى Reels. هذه الميزة تشبه Tik Tok. أضاف Instagram أيضًا المنشورات المقترحة للمستخدمين. بعد تصفح منشورات الأشخاص الذين تتابعهم وتواجدهم في المنشورات لأكثر من 48 ساعة ، يعرض Instagram المنشورات المتعلقة باهتماماتك للأشخاص الذين لا تتابعهم.

المزايا والأدوات الجديدة في البرنامج

  • يمكن للمستخدمين تحميل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة ومتابعة المستخدمين الآخرين ووضع علامة جغرافية على الصور بأسماء المواقع.
  • ويمكن للمستخدمين تعيين حساباتهم كحسابات خاصة ، مما يتطلب الموافقة على أي طلب متابعة جديد. يمكن للمستخدمين ربط حساب Instagram الخاص بهم بمواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، والتي يمكنها أيضًا مشاركة الصور التي تم تحميلها من Instagram إلى تلك المواقع.
  • في سبتمبر 2011 ، تضمن إصدار جديد من التطبيق مرشحات حية جديدة ، والتصوير الفوتوغرافي بالإمالة والتبديل في الوقت الفعلي ، والصور عالية الدقة ، والحدود الاختيارية ، وتدوير الصور بنقرة واحدة ، وتحديث الرمز. اقتصرت الصور مبدئيًا على أبعاد مربعة و 1: 1 ؛ منذ آب (أغسطس) 2015 ، يدعم التطبيق التصوير الشخصي وأبعاد الشاشة العريضة ونسبة العرض إلى الارتفاع. في السابق ، كان بإمكان المستخدمين رؤية خريطة لصور المستخدم التي تم تحديد الموقع الجغرافي لها. تمت إزالة هذه الميزة في سبتمبر 2016 بسبب قلة الاستخدام.

ميزة جفظ المنشورات

  • يمكن للمستخدمين حفظ المنشورات في منطقة خاصة من التطبيق. أن هذه الميزة تم تحديثها في تاريخ أبريل 2017 ، حتي يتم السماح للمستخدمين بتنسيق منشوراتهم الخاصة المحفوظة في مجموعات. يمكن للمستخدمين أرشفة منشوراتهم في منطقة مساحة خاصة ، بعيدًا عن نظر الجمهور والمستخدمين الآخرين. تم النظر إلى هذه الحركة على أنها وسيلة لمنع المستخدمين من حذف صورهم التي لم تحصل على إعجاب أو تم اعتبارها مملة ، ولكن أيضًا كوسيلة للحد من السلوك العاجل لحذف الصور ، وهو ما يحرم خدمة المحتوى.
  • في أغسطس 2017 ، أعلن Instagram أنه سيبدأ في تنسيق التعليقات في سلاسل ، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الردود بسهولة.
  • منذ فبراير 2017 ، أصبح من الممكن إضافة عشر صور أو مقاطع فيديو كحد أقصى في منشور واحد ، مع إمكانية عرض المحتوى والتصفح عن طريق تمرير إصبعك أو تمريره. ميزة الصور محدودة إلى الوضع التربيعي ، لكنها حصلت على تحديث في أغسطس 2017 لتمكين الوضعين الرأسي والأفقي بدلاً من ذلك.
  • في أبريل 2018 ، أطلق Instagram نسخته من وضع عمودي يسمى “وضع التركيز” ، والذي يطمس خلفية صورة أو مقطع فيديو مع التركيز على الموضوع أو الجسم. في تشرين الثاني (نوفمبر) ، بدأ Instagram في دعم ميزة النص البديل لإضافة أوصاف للصور للمكفوفين.

 ما هي خدمة الوسوم في تطبيق أنستجرام

  • في يناير 2011 ، قدم Instagram علامات التصنيف لمساعدة المستخدمين على استكشاف الصور وبعضهم البعض. يشجع Instagram المستخدمين على جعل علامات التصنيف أكثر تحديدًا وملاءمة ، بدلاً من كتابة كلمات عامة مثل “صورة” ، لإبراز الصور وتبدو أفضل وجذب المستخدمين المهتمين بالمحتوى المتخصص.
  • يقوم مستخدمو Instagram بإنشاء محتوى شائع من خلال علامات التصنيف. تعتبر الاتجاهات أكثر شيوعًا وشعبية على النظام الأساسي ، وغالبًا ما يتم تخصيص يوم معين من الأسبوع لنشر المواد عليه.
  • من الأمثلة على الاتجاه الأكثر شيوعًا هو اتجاه سيلفي #SelfieSunday Sunday ، حيث ينشر المستخدمون صورًا لوجوههم يوم الأحد ؛ #MotivationMonday ، الاثنين التحفيزي ، حيث ينشر المستخدمون صورًا تحفيزية يوم الاثنين ؛ التحول الثلاثاء ، الثلاثاء ، ينشر المستخدمون صورًا لوجوههم كل ثلاثاء تظهر الاختلافات في الماضي عن الحاضر.
  • WomanCrushWednesday Woman Crush على الرجال ؛ يُطلق على ThrowBackThursday اسم الخميس الخلفي ، حيث ينشر المستخدمون صورًا من الماضي لإبراز لحظات محددة.
  • وفي ديسمبر عام 2017 ، بدأة شركة  Instagram في السماح لمستخدميه بمتابعة علامات التصنيف ، والتي تعرض أهم الأحداث ذات الصلة على صفحتهم الرئيسية.

خدمة الاستكشاف في تطبيق أنستجرام

  • في يونيو 2012 ، قدم Instagram نافذة استكشاف داخل التطبيق تعرض أكثر الصور شيوعًا ، والصور التي تم التقاطها عن قرب ، وعمليات البحث.
  • تم تحديث النافذة في يونيو 2015 ، لتسليط الضوء على علامات التصنيف والأماكن الأكثر شيوعًا والمحتوى القيّم وإمكانية البحث في المواقع. وفي شهر أبريل عام 2016 ، أضافت شركة Instagram قناة جديدة مختصة في مقاطع فيديو قد تعجبك” إلى النافذة ، وفي شهر أغسطس عام  2016 ، تبعت قناة “الأحداث” مقاطع فيديو من حفلات موسيقية وألعاب رياضية وأحداث افراح مباشرة. آخرون ، وفي شهر أكتوبر عام 2016 تبع إضافة قصص Instagram.
  • في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 ، تم توسيع النافذة مرة أخرى بعد إطلاق Instagram Live لعرض صفحة المحتوى المحددة على Instagram Live بطريقة حسابية.
  • وفي تاريخ 2017 قام تطبيق انستجرام مرة أخرى بتحديث خانة البحث لترقية محتوى القصص العامة من الأماكن المختلفة المجاورة.

تعرف علي فلترات التصوير في تطبيق أنستجرام

يقدم Instagram عددًا من عوامل تصفية الصور التي يمكن للمستخدمين تطبيقها على صورهم:

  • عادي: لم تتم إضافة أي فلتر.
  • 1977: زيادة التعريض الضوئي مع صبغة حمراء تجعل الصورة ضاربة إلى الحمرة ، وأكثر إشراقًا ، وباهتًا.
  • برانان: يزيد من تسمير البشرة والتعرض ويضيف لونًا معدنيًا ويضيفه.
  • إيرليبيرد: الصورة تعطي مظهرًا أقدم مع صبغة بنية ودرجة حرارة دافئة.
  • Hefe: تباين واسع وتشبع ، مع تأثير مشابه لـ Lo-Fi ولكن أيضًا هادئ ودرامي.
  • هدسون: يخلق وهمًا جليديًا بظلال منتفخة ومشتعلة ولون بارد.
  • Inkwell: يجعل الصورة بالأبيض والأسود ، بدون أي تعديلات إضافية.
  • كلفن: يزيد من درجة التشبع ودرجة الحرارة لمنح الصورة توهجًا مشعًا.
  • Lo-fi: يثري الألوان ويضيف ظلالاً قوية من خلال استخدام التشبع والدفء من خلال تغيير درجة الحرارة.
  • Mayfair: يعطي لونًا ورديًا دافئًا ، مع زنجار دقيق لجعل وسط الصورة أكثر سرية ، ويضيف حدًا أسود ناعمًا.
  • ناشفيل: يعمل على تدفئة الصورة وجعلها أكثر دفئًا ، مما يقلل التباين ويزيد من التعرض للون الوردي الخفيف ، مما يضفي على الصورة إحساسًا بالحنين.
  • الارتفاع: يضيف بريقًا وبريقًا إلى الصورة ، بينما يضيف لمسة أخف إلى الموضوع.
  • سييرا: يعطي نظرة ناعمة باهتة.
  • Sutro: يحرق حواف الصور ، ويزيد الإضاءة والظلال بشكل كبير مع التركيز على اللون الأرجواني والبني.
  • محمصة: لجعل الصورة قديمة أو قديمة عن طريق حرق المركز وإضافة رسم زخرفي صغير.
  • فالنسيا: يجعل الصورة باهتة أو باهتة من خلال زيادة التعرض وجعل الألوان أكثر دفئًا ، مما يمنح الصورة طابعًا كلاسيكيًا.
  • Walden: يزيد من التعرض ويضيف صبغة صفراء.

تعرف علي المزيد من الفلاتر في تطبيق أنستجرام

  • الصفصاف: هذا مرشح أحادي اللون بتدرج أرجواني باهت وحدود بيضاء شبه شفافة.
  • X-Pro II: يزيد السطوع باستخدام صبغة ذهبية ، ويزيد تشبع اللون ويضيف نمطًا صغيرًا إلى حواف الصورة.
  • سبات: يزيل تشبع الصورة ويضيفها ويقويها ، مما يمنحها مظهرًا جذابًا وعتيقًا ، مع التركيز على الألوان السوداء والزرقاء.
  • كريم: يضيف مظهرًا كريميًا ، ويسخن ويبرد الصورة.
  • Ludwig: يزيل تشبع الصورة قليلاً ويعزز الإضاءة أيضًا.
  • عدن: يعطي هذا المرشح مظهرًا أزرق / أخضر طبيعي.
  • Perpetua: إضافة مظهر الباستيل ، هذا الفلتر مثالي للصور.
  • Clarendon: تزيد حدة الظلال وتجعل الصورة ساطعة تم إصدار هذا الفلتر لمقاطع الفيديو فقط.
  • القماش القطني Gingham: يتلاشى الصور ، ويعطي الصورة لونًا أصفر عند استخدامها على الصور الداكنة أو الساطعة ، ويعطي مظهرًا جذابًا عند استخدامها على الصور الساطعة.
  • القمر: النسخة السوداء والبيضاء من قماش القطني ، مع ظلال أكثر كثافة أو كثافة.
  • Stinson: مرشح ضوئي يجعل الصورة أكثر سطوعًا قليلاً ، ويجعل الألوان باهتة قليلاً.
  • الكريما: مرشح ممتاز يقلل من التشبع في الصور ، مما يجعل لون البشرة باهتًا وأكثر نعومة.
  • القبرة: تزيل تشبع اللون الأحمر ، وتشبع اللون الأزرق والأخضر ، وتجلب المناظر الطبيعية إلى الحياة.
  • رييس: أنت تعطي الصورة مظهراً باهتاً وقديماً.
  • جونو: تضفي هذه الأداة صبغة خضراء ، وتجعل الصبغة دافئة ببريق أبيض.
  • في فبراير 2012 ، أضاف Instagram مرشح “Lux” ، وهو تأثير يخفف من حدة الظلال ، ويجعل البقع السطحية أغمق ، ويزيد التباين.
  • في ديسمبر 2014 ، تمت إضافة خمسة فلاتر جديدة إلى عائلة عوامل تصفية Instagram: Slumber و Crema و Ludwig و Aden و Prepetua.

ميزة المقاطع المرئية في تطبيق أنستجرام

  • في البداية ، كان Instagram مجرد خدمة لمشاركة الصور ، وفي يونيو 2013 ، تضمن Instagram مقاطع فيديو بحد أقصى 15 ثانية. أوضح البعض في وسائل الإعلام التقنية هذه الإضافة إلى محاولة Facebook التنافس مع تطبيق مشاركة الفيديو Vine الذي كان شائعًا آنذاك.
  • وفي أغسطس 2015 ، أضاف Instagram الدعم لمقاطع الفيديو ذات الشاشة العريضة. في مارس 2016 ، قام Instagram بزيادة حد الفيديو من 15 ثانية إلى 60 ثانية.
  • وفي فبراير 2017 ، قدم Instagram الألبومات ، والتي تتيح مشاركة مقاطع الفيديو بحد أقصى 10 دقائق في منشور واحد.

تطبيق IGTV في تطبيق أنستجرام

  • هو تطبيق رأسي لمقاطع الفيديو أطلقته Instagram في يونيو 2018 ، كما تتوفر وظائف التطبيق البسيطة أيضًا من خلال تطبيق Instagram وموقع Instagram على الويب.
  • يسمح IGTV بتحميل مقاطع فيديو يصل طولها إلى 10 دقائق وطولها 650 ميجابايت كحد أقصى ، ولكن يُسمح للمستخدمين المشهورين والذين تم التحقق منهم بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة وبحد أقصى 5.4 جيجابايت. بمجرد بدء تشغيل التطبيق ، بدأ تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا.

ميزة Reels في تطبيق أنستجرام

  • وفي تاريخ نوفمبر 2019، بدأ تطبيق انستجرام  مشروعًا تجريبيًا جديداً لميزة فيديو جديدة تسمى “Reels”وهي عبارة عن فديوهات قصيرة الزمن وتم تطبيقها في البرازيل ، ثم توسعت لتشمل وألمانيا وفرنسا.
  • إنه مشابه من حيث المفهوم لتطبيق Tik Tok الصيني لمشاركة الفيديو ، مع التركيز على السماح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة باستخدام مقاطع صوتية من منشورات أخرى. يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو يبلغ طولها 15 ثانية كحد أقصى باستخدام هذه الميزة.
  • يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام المرشحات وأدوات التحرير الموجودة على Instagram في هذه الميزة.
  • وفي تاريخ 2020 أطلق تطبيق أنستجرام هذه الميزة الجددة في الهند بعدما تم حظر تطبيق تيك توك في الشهر المقبل ، وتم إطلاق ميزة الفديوهات قصيرة الزمن رسمياً في 50 دولة مختلفة منها الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة. أدخل Instagram مؤخرًا زر Reel في الصفحة الرئيسية.

 ما هو أنستجرام دايركت

  • في ديسمبر عام 2013 ، أعلنة شركة انستقرام عن انستقرام Direct ، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مباشرة عبر الرسائل الخاصة. يمكن للمستخدمين الذين يتابعون بعضهم البعض إرسال رسائل خاصة تحتوي على صور وفيديو.
  • عندما يتلقى المستخدمون رسالة خاصة من شخص لا يتابعونه ، سيتم وضع علامة على الرسالة كرسالة معلقة ويجب أن يوافق المستخدم على طلب المراسلة للرد عليه. يمكن للمستخدمين إرسال صور إلى 15 شخصًا بحد أقصى.
  • وفي سبتمبر 2015 ، حصلت هذه الميزة على تحديث ضخم ، مما أتاح للمستخدمين مشاركة مواقعهم وصفحات العلامات والصفحات الشخصية من خلالها الرسائل الشخصية الخاصة مباشرة من صفحة تصفح الأخبار.
  • لاحقًا ، سُمح للمستخدمين بالرد على الرسائل النصية أو الإيموجي بالضغط على أيقونة القلب ، وكذلك إمكانية التقاط صورة مباشرة وإرسالها إلى جهاز الاستقبال دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

أصدرات Instagram

  • أصدر Instagram تحديثًا جديدًا مكّن المستخدمين من إخفاء محادثاتهم الخاصة بعد رؤيتها من قبل المستلم ، مع تلقي المرسل إشعارًا إذا التقط المستلم لقطة شاشة للمحادثة.
  • وفي أبريل 2017 ، أعاد Instagram تصميم Direct Instagram ليجمع بين الرسائل المخفية والمحادثات المستمرة في سلسلة واحدة. في مايو 2017 ، أتاح Instagram إرسال روابط مواقع الويب في الرسائل ، كما أضاف دعمًا لإرسال صور أصلية أو مناظر طبيعية دون الاقتصاص أو القص.
  • في أبريل 2020 ، أصبح Instagram Direct متاحًا على موقع الويب Instagram.
  • وفي أغسطس 2020 ، بدأ Facebook بدمج Instagram Direct و Facebook Messenger ، وأصبح رمز Instagram Direct أيقونة Facebook Messenger بعد تحديث الشركة.

ميزة القصص القصيرة الأنستجرام

  • وفي تاريخ أغسطس 2016، أعلن انستجرام عن ميزة جديدة وهي (قصص انستجرام) ، وهي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين برفع صورهم الخاصة وإضافة تأثيرات عليها وإضافتها بعد ذلك إلى (قصص انستجرام) الخاصة.
  • الصور التي يتم تحميلها على قصة المستخدم تختفي بعد 24 ساعة من نشرها.
  • تشير وسائل الإعلام إلى أن الميزة قريبة جدًا من Snapchat. ردًا على الانتقادات التي وجهت إلى أن Instagram نسخ هذه الميزة من Snapchat ، قال الرئيس التنفيذي Kevin Systrom إنه ذات مرة ، كان Instagram مزيجًا من hippstamatics و Twitter وبعض الأشياء من Facebook مثل زر “أعجبني”.

ما هي مميزات تطبيق Instagram

  • ويمكنك تعقب جذور كل ميزة يمتلكها أي شخص في تطبيقه ، وستجدها في مكان ما في تاريخ التكنولوجيا. قال Systrom أنه عندما اعتمدنا Stories ، أدركنا أن أحد أكثر الأشياء المزعجة حول هذه الميزة هو أنه يمكنك التمرير فقط ولا يمكنك التوقف عند صورة لرؤية شيء ما ، ولا يمكنك الرجوع إلى الوراء.
  • لقد فعلنا ذلك ، ووضعناه موضع التنفيذ.”قال أيضًا إن Snapchat لا يحتوي على فلاتر ، في الأصل. لقد اعتمدوا المرشحات لأن انستقرام به فلاتر A-Z والكثير من المستخدمين يطبقون المرشحات على صورهم.”
  • في نوفمبر عام 2016 ، أضاف انستقرام ميزة فيديو مباشر إلى Instagram Stories ، والتي تسمح للمستخدمين ببث أنفسهم مباشرة ، مع اختفاء مقاطع الفيديو فور الانتهاء.
  • وفي تاريخ يناير 2017 أطلق تطبيق أنستجرام إعلانات يمكن تخطيه، حيث أن التطبيق يعرض إعلانات مدتها 15 ثانية وأيضاً يعرض صور إعلانات 5 ثوانٍ عندما يتصفح المستخدم قصص انستجرام.
  • وفي أبريل عام 2017 ، قامت الشركة بتضمين ملصقات الواقع المعزز التي تعد نسخًا من Snapchat.
  • في مايو عام 2017 ، قام انستقرام بتوسيع ميزة AR Stickers لدعم مرشحات الوجه ، مما يفتح الطريق للمستخدمين لإضافة ميزات بصرية محددة إلى وجوههم.

تعرف علي ميزة story على انستجرام

  • في مايو 2017 ، أبلغت TechCrunch عن اختبارات لميزة مواقع القصص في قصص Instagram ، حيث يتضمن محتوى القصص العامة موقعًا مؤكدًا يتم عرضه على القصة ، مثل المعلم أو مكان به صفحة Instagram. بعد عدة أيام ، أعلن Instagram عن Story Search ، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن المواقع أو الوسوم.
  • وفي تاريخ يونيو 2017 ، قام تطبيق أنستجرام بتطوير ميزة بث الفيديو مباشر للسماح للمستخدمين بإضافة خاصية البث المباشر إلى قصتهم الخاصة للبقاء متاحًا لمدة زمنية وهي 24 ساعة كاملين ، أو يمكن حذف البث مباشرة بدون مشاكل.
  • وفي تاريخ يوليو 2017 ، بدأ تطبيق أن انستجرام  في السماح للمستخدمين بالرد على تعليقات محتوى القصص من خلال إرسال الصور ومقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات علي الصور أو الفديوهات مثل المرشحات والملصقات وعلامات التصنيف المتوفرة في التطبيق.
  • وفي تاريخ أغسطس 2017 ، أصبح من الممكن للمستخدمين إلقاء نظرة على انستجرام ستواري على تطبيق انستجرام الذي هو على جميع الهواتف الذكية وعلى تطبيق أنستجرام علي الأجهزة المحمولة مثلا جهاز pc  في وقت واحد.
  • في 5 كانون الأول (ديسمبر) 2017 ، قدم Instagram “Highlights Stories” ، المعروفة أيضًا باسم القصص الدائمة ، والتي تشبه قصص Instagram ، لكنها دائمة ولا يتم حذفها تلقائيًا. تظهر القصص المميزة في دوائر أسفل صورة الملف الشخصي والسيرة الذاتية للمستخدم ، كما أنها متاحة للعرض من إصدار سطح المكتب.
  • وفي تاريخ يونيو 2018 قد بلغ عدد المستخدمين النشطين الذين ينشرون قصصهم على تطبيق أنستجرام يوميًا إلى 400 مليون مستخدام، وبالتالي بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى المليار مستخدام.

الإعلانات في تطبيق Instagram

  • في أبريل 2013 ، انضمت إميلي وايت إلى Instagram كمديرة للعمليات التجارية. في سبتمبر 2013 ، أخبرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة يجب أن تكون جاهزة لبيع الإعلانات خلال سبتمبر 2014 كطريقة لتوليد الأعمال من تطبيق مشهور لم يدر أي أرباح لشركاء الشركة.
  • وفي ديسمبر 2013 ، غادر وايت Instagram للانضمام إلى Snapchat. في أغسطس 2014 ، أصبح Jamish Quarler مديرًا عالميًا لتطوير الأعمال والعلامات التجارية ، حيث تم تكليفه بالإشراف على الإعلانات وجهود المبيعات وتحقيق الدخل من تطوير المنتجات.
  • وفي أكتوبر عام 2013 ، أعلن انستغرام أن إعلانات الصور والفيديو ستظهر على مستخدمي الصفحة الرئيسية ، وبالتالي ظهرت أول صورة إعلان في عيد جميع القديسين ، 2013. تبع ذلك ظهور أول فيديو إعلاني بعد عام تقريبًا في أكتوبر. 30 ، 2014. وفي تاريخ يونيو 2014 ، أعلن انستجرام عن إطلاق إعلانات في المملكة المتحدة وأستراليا وكندا.
  • وفي مارس 2015 ، أعلن Instagram أنه سيقدم “إعلانات دائرية” ، مما يسمح للمستخدمين بعرض عدد من الصور مع خيارات لربطها بالمحتوى غير المجاني. في أكتوبر 2015 ، أطلقت الشركة إعلانات مصورة دائرية. في مارس 2016 ، أطلقت الشركة إعلانات الفيديو الدوار.

ما هي الإعلانات الدائرية في تطبيق Instagram

  • وفي تاريخ مارس 2015 ، أعلن Instagram أنه سيقدم “إعلانات دائرية” ، مما يتيح للمستخدمين عرض عدد من الصور مع خيارات لربطها بمحتوى غير مجاني. في أكتوبر 2015 ، أطلقت الشركة الإعلانات المصورة الدائرية. في مارس 2016 ، أطلقت الشركة إعلانات الفيديو الدوارة.
  • وفي تاريخ مايو 2016 ، أعلن تطبيق أنستجرام  عن أدوات جديدة تم أضافتها لحسابات رجال الأعمال ، بما في ذلك ملفات تعريف مجال الأعمال وأدوات التي تسخدم في تحليلات البيانات والقدرة على ترويج المنشورات بشكل سريع وقوي. تسمح صفحة التحليلات الجديدة ، المعروفة باسم Instagram Insights ، لحسابات الأعمال بمشاهدة أهم المنشورات ، والوصول ، والتفاعلات مع المحتوى ، والبيانات الديموغرافية. تم إطلاق برنامج Visions لأول مرة في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ، ثم تم توسيعه لاحقًا ليشمل بقية العالم في عام 2016.
  • وفي فبراير تاريخ 2016 ، أعلن تطبيق انستجرام عن أن لديه 200 ألف إعلان يعمل على المنصة ، وفي تاريخ سبتمبر 2016 زاد العدد إلى 500 ألف، وفي تاريخ مارس 2017 ارتفع العدد الكلي إلى مليون إعلان.

ميزة أضافة الروابط في تطبيق Instagram

  •  أضاف إنستجرام القدرة على إضافة روابط إلى منتجاتهم ، والتي توجه المستخدمين إلى صفحة الشراء أو الحفظ في قائمة التسوق ، إلى حسابات الأعمال. في أبريل عام 2019 ، أضاف انستجرام خيار المشاهدة على انستقرام، والذي يسمح للتجار ببيع المنتجات مباشرة عبر تطبيق Instagram.
  • وفي مارس تاريخ 2020 أعلنت شركة فيس بوك من خلال منشور مدونة علي الأنترنت ، أعلن عن أنه يعمل على تغييرات انضباطية كبيرة من أجل تقليل نسبة المعلومات المضللة والأخبار المزيفة.

ما هي التطبيقات المُستقلة ذاتياً

  • طور Instagram وأصدر ثلاثة تطبيقات مستقلة بوظائف مخصصة. في تاريخ يوليو 2014 ، تم أطلق تطبيق Bolt ، وهو تطبيق مراسلة يقوم المستخدمون بالنقر فوق صورة ملف تعريف صديق المستخدم لإرسال صورة أو فيدوهات بسرعة.
  • تبع ذلك إطلاق HyperLips في أغسطس 2014 ، وهو تطبيق حصري لنظام iOS يقوم بإنشاء مقاطع فيديو احترافية بفواصل زمنية. في مايو 2015 ، أطلقت Microsoft تطبيق HyperLips على نظامي التشغيل Android و Windows ، ولكن حتى الآن لا توجد نسخة رسمية من تطبيق HyperLips الذي تم إصداره بشكل مستقل من قبل Instagram لأنظمة التشغيل المذكورة أعلاه.
  • وفي أكتوبر 2015 ، أطلق Instagram تطبيق Boomerang ، وهو تطبيق يلتقط مجموعة من الصور ثم يدمجها في فيديو صغير عالي الجودة يمكن مشاهدته والتمرير إليه ذهابًا وإيابًا.
  • يمكن أيضًا عرض الفيديو في وضع أفقي أو رأسي ، ومشاركته عبر Instagram ، ويتم حفظ الفيديو تلقائيًا على جهاز المستخدم.

ما هي خدمات الطرف الثالث في Instagram

  • أدت شعبية Instagram إلى ظهور العديد من خدمات الطرف الثالث المختلفة المصممة للتكامل مع التطبيق.
  • وتكون هذه الخدمة تشتمل علي إنشاء محتوي للنشر بكل سهولة وإنشاء محتوي من صور تطبيق أنستجرام ويجود أيضاً ميزة طباعة الصور   تشمل هذه الخدمات إنشاء محتوى للنشر على الخدمة وإنشاء محتوى من صور المرفوعة علي تطبيق أنستجرام.
  • في نوفمبر 2015 ، أعلن Instagram أنه في 1 يونيو 2016 سيبدأ إنهاء وصول واجهة برمجة التطبيقات إلى النظام الأساسي من أجل الحفاظ على السيطرة للمجتمع ، وتوفير خارطة طريق واضحة للمطورين ، وإنشاء بيئة مبنية أكثر استدامة على أساس أصيل ، غير تجارب مزيفة على المنصة ، بما في ذلك المحتوى الموجّه إلى ناشري المحتوى والمعلنين.
  • تم الإبلاغ عن أن هذه التغييرات تهدف إلى ثني عملاء خدمات الجهات الخارجية عن نسخ تجربة Instagram بأكملها (بسبب زيادة تسييل الخدمة) ، ولأسباب أمنية (مثل منع إساءة استخدام خدمات السطو والنقر على المنشورات الدعائية والإعجابات ، فضلا عن خطف واختراق الحسابات). في أسبوع فضيحة بيانات Facebook-Cambridge Analytica ، بدأ Instagram في نشر قيود إضافية على بيئة برامج التطبيقات الخاصة به في 2018.

تدقيق الحقائق في تطبيق Instagram

  • في 16 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ، طرح Instagram عددًا من التحديثات المهمة للحد من المحتوى المضلل ، بما في ذلك ميزة تخبر المستخدمين إذا كان المحتوى المنشور من الشبكة الاجتماعية خاطئًا أم لا.
  • وهذا يعني أنه إذا تم تحديد أي محتوى بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي للتحقق من الحقائق ، وكان مخالفًا ، سواء على Instagram أو Facebook ، فسيتم تنبيه المستخدمين إلى ذلك والتوقف عن نشره ، في حين أن هذه الأداة ستكون مماثلة على كل من Facebook و Instagram ، و سيُعلم المستخدم أيضًا عن سبب تمييز المحتوى على أنه غير صحيح.
  • كما أعلنت أنها ستمنع المستخدمين الذين يرتكبون انتهاكات متكررة من استخدام الهاشتاغ والظهور في نافذة الاستكشاف ، وتهدف هذه الخطوة إلى الحد من مشاركة المحتوى الكاذب أو المخالف والمساهمة في سرعة انتشاره بين المستخدمين.

الخوارزميات وإعادة التصميم في تطبيق Instagram

أولاً المستخدمين

  • بعد إطلاق Instagram في أكتوبر 2010 ، اكتسب Instagram مليون مستخدم مسجل في ديسمبر 2010. وفي يونيو 2011 ، تم الإعلان عن وصول التطبيق إلى 5 ملايين مستخدم ، وزاد العدد إلى 10 ملايين مستخدم في سبتمبر من نفس العام. استمر العدد في الزيادة حتى وصل إلى 30 مليون مستخدم في أبريل 2012 ، ثم إلى 80 مليون مستخدم في يوليو 2012 ، و 100 مليون مستخدم في فبراير 2013 ، و 130 مليون مستخدم في يونيو 2013 ، و 150 مليون مستخدم في سبتمبر 2013 ، و 300 مليون مستخدم في كانون الأول 2014 ، 400 مليون مستخدم في سبتمبر
  • عام 2015 ، 500 مليون مستخدم في يونيو 2016 ، 600 مليون مستخدم في ديسمبر 2016 ، 700 مليون مستخدم في أبريل 2017 ، 800 مليون مستخدم في سبتمبر 2017.
  • في أكتوبر 2016 ، وصل عدد المستخدمين الذين ينشرون قصصهم على Instagram Stories إلى 100 مليون مستخدم نشط ، وبعد شهرين من إطلاق الميزة ، ارتفع هذا العدد إلى 150 مليونًا في يناير 2017 ، و 200 مليون في أبريل ، متجاوزًا نمو Snapchat ، و 250 مليون مستخدم نشط في يونيو 2017.
  • وفي أبريل 2017 ، كان Instagram Direct يضم 375 مليون مستخدم نشط.
  • في يونيو 2011 ، تم تحميل أكثر من 100 مليون صورة على الشبكة. زاد هذا العدد إلى 150 مليون صورة في أغسطس 2011 ، وفي يونيو 2013 ، تم تحميل 16 مليار صورة على الشبكة. في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 ، كان هناك 40 مليار صورة على Instagram.

ديموغرافيا

  • ينقسم مستخدمو Instagram بالتساوي بين 50٪ ممن يمتلكون iPhone و 50٪ من أولئك الذين يمتلكون هاتف Android. وتبلغ نسبة الإناث المستخدمين 68٪ ، وتبلغ نسبة المستخدمين 32٪. 17٪ من الأمريكيين البالغين الذين يستخدمون Instagram ويعيشون في المناطق الحضرية يمثلون 11٪ من البالغين الذين يعيشون في الضواحي والمناطق الريفية.
  • يبدو أن Instagram هو أحد أكثر تطبيقات مشاركة الصور شيوعًا ، لكنه يشكل 7٪ من الصور اليومية التي يتم تحميلها على الإنترنت ، و Instagram هو تطبيق للشباب مع 90٪ من 150 مليون مستخدم تحت سن 35. من من حزيران (يونيو) 2012 إلى حزيران (يونيو) 2013 تضاعف عدد مستخدمي إنستغرام تقريبًا.
  • وفيما يخص بالدخل الشهري من تطبيق أنستجرام للمستخدمين ويكون الدخل في  الولايات المتحدة أقل شئ 30 ألف دولار سنوياً تكون نسبة ربحهم حوالي  15% والمستخدمين الذين يربحون ما بين 30 ألف دولار 50000 ألف دولار  تكون نسبتهم 14% ،وهناك مستخدمين يكسبون أكثر من 50 ألف دولار لكل عام وتكون نسبتهم 12%.
  • فيما يتعلق بالتعليم ، فإن طلاب الجامعات والكليات هم الأكثر نشاطًا على Instagram ، حيث تقدر نسبتهم بـ 23٪.
  • ويتبع ذلك خريجي الكليات بنسبة تقديرية 18٪ وطلاب المدارس الثانوية أو أقل بنسبة تقديرية 15٪. وقال جميع مستخدمي إنستغرام المذكورين أعلاه إن 24٪ منهم يستخدمون التطبيق عدة مرات في اليوم.

سلوك المستخدم

  • يستمر البحث الجاري في الكشف عن كيفية تأثير محتوى الوسائط على المنصة على تفاعل المستخدم. في البحث ، وجد أن الوسائط التي تعرض وجوه الأشخاص تحصل على المزيد من الإعجابات والتعليقات باستخدام مرشحات التسخين والكشف والتباين يزيد أيضًا من التفاعل.
  • من المتوقع أن يتفاعل المستخدمون مع الصور مع عدد أقل من الأشخاص مقارنةً بالصور الجماعية أو الجماعية وأيضًا التفاعل مع المحتوى الذي لا يحتوي على علامة مائية ، وفي نفس الوقت يرون هذا المحتوى على أنه أقل موثوقية مقارنة بالمحتوى الحصري.
  • في الآونة الأخيرة ، أتى Instagram مع خيار للمستخدمين لتطبيق علامة الحساب المؤكدة ، ولكن هذا لا يضمن أن كل مستخدم يقوم بتطبيقها سيحصل على علامة التأكيد الزرقاء.
  • الدافع الأساسي لمستخدمي Instagram الشباب هو إلقاء نظرة على المنشورات ، خاصة للتفاعلات الاجتماعية وللمتعة أو الترفيه.
  • في المقابل ، كان مستوى الاتفاق في إنشاء منشورات على Instagram أقل ، مما يدل على أن تركيز Instagram على التواصل المرئي مقبول على نطاق واسع من قبل الشباب في التواصل الاجتماعي.

ما هي الجوائز التي حصل عليها تطبيق Instagram

  • في يناير 2011 ، حصل Instagram على المركز الثاني لأفضل تطبيق جوال لعام 2010 بواسطة TechCrunch. في مايو 2011 ، صنفت مجلة Fast Company الرئيس التنفيذي كيفن سيستروم في المرتبة 66 في قائمة “100 شركة الأكثر إبداعًا لعام 2011”.
  • وفي يونيو 2011 ، أدرج INC Kevin Systrom و Krieger في قائمة “30 تحت 30”.
  • وفي سبتمبر 2011 ، فاز Instagram بجائزة Best Homemade App. في سبتمبر 2011 ، عرضت مجلة 7×7 Systrom و Krieger على غلاف “The Hot 20 2011”.
  • في ديسمبر 2011 ، أطلقت شركة Apple لقب “أفضل تطبيق لهذا العام” على Instagram لعام 2011.
  • وفي عام 2015 ، صنفت شركة Mashable موقع Instagram في المرتبة الأولى في قائمة “أفضل 100 تطبيق iPhone على الإطلاق” ، مسجلاً Instagram على أنه “أحد أكثر التطبيقات تأثيرًا” شبكات التواصل الاجتماعي في العالم “. . تم تصنيف Instagram من بين أفضل 50 تطبيق Android لعام 2013 ، في قائمة مجلة تايم.

ما مدى تأثير التطبيق علي الصحة العقلية

  • في مايو 2017 ، قامت دراسة أجرتها الجمعية الملكية للصحة العامة بتجنيد 1،479 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 عامًا وطلبت منهم تقييم منصات وسائل التواصل الاجتماعي على النوم والقلق والاكتئاب والشعور بالوحدة والدعم النفسي / العاطفي والتعبير عن الذات والشعور. الهوية ، صورة الجسد ، التأثير على العلاقات الواقعية ، الوعي الصحي ، الوصول إلى المعلومات الصحية ، التنمر ، البناء الدفاع / الشبكات ، والخوف من تفويت شيء.
  • وفي ردها على الدراسة ، إقليم اليافعين الذي تبلغه أقصى درجاته. جدير بالذكر أن إنستغرام تقوم بمراجعة الحسابات والمراجعة ، إذا كان هذا الحساب قيد الحساب.
  • في عام 2017 ، درس باحثون من جامعة هارفارد وجامعة فيرمونت ما يقرب من 44000 صورة لمتطوعين على Instagram ، بعضهم مصاب بالاكتئاب ، واكتشفوا أن الصور التي تم التقاطها ومشاركتها مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي على Instagram يمكن أن تتنبأ بخطر الإصابة بالاكتئاب.

ما هي مميزات التطبيق في تعبير المستخدمين عن حالتهم

  • ووجدوا أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب يعرضون صورًا أقل سطوعًا وبهجة ، وكذلك ليست غنية بالألوان ، مما يعني أنهم يميلون إلى اللون الرمادي بدلاً من الحيوية ، ويركزون أكثر على وجوه الناس.
  • لقد فعلوا ذلك من خلال برنامج كمبيوتر أنشأوه للتحقق من ألوان الصور وعدد الوجوه التي تظهر والتعليقات المكتوبة عنها.
  • اكتشفوا أن الأشخاص المكتئبين أقل ميلًا لاستخدام المرشحات ، وإذا لجأوا إليها ، فإنهم يفضلون استخدام مرشح Inkwell ، الذي يحول الصور إلى الأبيض والأسود.
  • وكان المتطوعون غير المكتئبين أكثر عرضة لاستخدام مرشح Valence ، مما يزيد من التعرض ويجعل الصور تبدو أكثر دفئًا. وجد الباحثون أن مستخدمين تطبيق أنستجرام معرضين للاكتئاب بشكل كبير وجد ولاحظ الباحثين ذلك من خلال الصور التي نشرها المستخدمين كانت صورًا أكثر زرقةً وأكثر قتامة ، وظهرت وجوههم بدرجة أقل في الصور مما يدل علي الأكتئاب.
  • في سبتمبر 2018 ، نظمت الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا حملة “سبتمبر بدون تصفح” لتشجيع مدمني وسائل التواصل الاجتماعي على استعادة السيطرة عن طريق التوقف التام عن تصفح هذه المواقع لمدة شهر كامل ، وتستهدف الحملة بشكل أساسي مستخدمي Facebook و Instagram. و Twitter و Snapchat منصات.
  • تعتقد الجمعية أن الابتعاد عن المنصات الاجتماعية يمكن أن يسهم في الحد من الأرق والاكتئاب ، ويساعد في تعزيز العلاقات الاجتماعية ، والصحة العامة.
  • خلال عام 2019 ، بدأ Instagram اختبارًا لإخفاء عدد الإعجابات على مشاركات المستخدمين.

التعليقات السلبية في Instagram

  • رداً على التعليقات السلبية والمسيئة على صور المستخدمين ، بذل Instagram عدة جهود لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في منشوراتهم والتعليقات المرفقة بها.
  • في تاريخ يوليو 2016 ، أعلن تطبيق أنستجرام الأن أنه يمكن للمستخدمين التحكم في إيقاف تشغيل ميزة التعليقات لمنشوراتهم تشغيلها ، ويمكنهم ايضاً التحكم في اللغة المستخدمة في التعليق علي صورهم أو الفديوهات الخاصة عن طريق وضع الكلمات التي يعتبرونها غير مناسبة، مما سيمنع ظهور التعليقات. بعد تاريخ يوليو 2016 ، أعلن Instagram عن القدرة على منع كلمات معينة من الظهور. تبع ذلك في سبتمبر من قبل المستخدمين الذين تمكنوا من القيام بذلك بالضبط.
  • في كانون الأول (ديسمبر) ، بدأت الشركة في إطلاق قدرة المستخدمين على تعطيل التعليقات ، وإزالة متابعيهم للحسابات الخاصة.
  • وفي تاريخ سبتمبر 2017  أعلن تطبيق أنستجرام أن سوف يكون هناك مستخدمين سيكونون قادرين على تحديد من يمكنه التعليق على صورهم أو الفيديو الخاص بهم.

ما هي الأجرأت التي سوف تتخذ للحد من التعليقات السلبية في تطبيق أنستجرام

  • في يونيو 2017 ، أعلن Instagram أنه سيقوم تلقائيًا بتصفية التعليقات المسيئة والمضايقات والرسائل غير المرغوب فيها. تم إطلاق هذا النظام باستخدام تقنية طورها فيسبوك تسمى خوارزمية التعلم العميق ، والمعروفة أيضًا باسم Deep Text (تم تطبيقه لأول مرة في الشبكة الاجتماعية لتحديد التعليقات غير المرغوب فيها) ، وتستخدم هذه الخوارزمية تقنيات معالجة اللغة الطبيعية ، بالإضافة إلى إمكانية التصفية عن طريق الكلمات الرئيسية المخصصة والمحددة من قبل المستخدم.
  • وفي يوليو 2019 ، أعلن Instagram أنه سيقدم نظامًا يتتبع التعليقات السلبية والتحقيق فيها ويحذر ناشره من أن التعليق مسيء لمستخدم آخر ، وهي ميزة تسمى التحذير. أما بالنسبة للميزة الثانية ، فقد قدم Instagram لمستخدميه ميزة جديدة وهي Restrict أي وضع قيود على عملية الاتصال ، ويسمح للمستخدمين برؤية المنشورات المحتملة من المضايقات والتنمر ، وسيتمكن المستخدمون من الموافقة. لهم أو يرفضون التعليقات والرسائل ، وهذا يعني أن أي محاولة تفاعلية يقوم بها المتنمر ستكون مرئية لحساب المالك فقط وستكون مخفية عن المتابعين حتى يتم إلغاء هذه الميزة من قبل المستخدم.

ما هو معدل ارتفاع الثقافة لدي مستخدمين تطبيق Instagram

  • في 9 أغسطس 2012 ، أصدرت المغنية الإنجليزية Ellie Goulding فيديو موسيقي جديد لأغنيتها “Anything Can Happen”.يتضمن مقطع الموسيقى علي صور أنستجرام فقط التي تم نشرها بواسطة المعجبين. تم إرسال ما يزيد عن 1200 صورة مختلفة..

محتويات المقالة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


أقرأ ايضا
معلومات تهمك

ميخائيل نعيمة

لم يعجبني
0
معلومات تهمك

فوائد الفلفل 

لم يعجبني
0
معلومات تهمك

فوائد القرنفل

لم يعجبني
0