تقع دولة اذربيجان فى موقع جغرافى متميز ولهذا يقبل عليها الكثير من السياح والمهاجرين ايضا من جميع انحاء العالم سواء للسياحة أو الانتقال للعمل أو للدراسة أو الاستقرار فيها نهائيا , بحيث تقع دولة اذربيجان فى منتصف الطيق بين قارة اوروبا وآسيا , هذا بالاضافه الا انها دولة ذات موقع استراتيجى هام ومميز فى القوقاز ولهذا اصحبت هذه الدولة موقع خصب للاحتلال من قبل الاعداء للحصول على خيراتها ونهب مواردها الطبيعية والبشرية , كما تتميز عاصمتها بقدر كبير من الجمال والمناظر الطبيعية الرائعة وهى (باكو ) وفى هذا المقال سوف تتعرف عزيزى القارئ على اهم الأشياء قبل ترتيب السفر الى اذربيجان.

المواصلات فى اذربيجان

المواصلات فى اذربيجان

افضل الاماكن السياحية فى ازدبيجان

لاقت السياحة فى ازدبيجان انتشارا كبيرا فى جميع انحاء دول العالم بسبب نشاط وسائل الاعلام سواء المرئية أو المقروءة أو المسموعة عن افضل الاماكن السياحية الموجودة بها وتشجيع وتنشيط السياحة بكل ما فيها من طاقة , وساعدها على ذلك امتلاكها معالم سياحية جذابة التى تستحق المغامرة والسفر اليها فى اسرع وقت للاستمتاع بها , كما تهتم الدولة بتوفير كل سائل الراحة للسياح خصوصا وسائل المواصلا المختلفة .لتشجيعهم على السفر الى اذربيجان، ومن اهم هذه الاماكن السياحية :

  • تلفريك غابالا

من اجمل الانشطة السياحية التى يفضلها الكثير من السياح هى ركوب التلفريك , بحيث تصبح تجربة رائعة فى الاصدقاء أو العائلة , كما يمكن من خلاله مشاهدة المدينة بأكملها الاستمتاع بمنظر الجبال والمرتفعات العالية ,كما يوجد فى الاعلى العديد من الخدمات المتميزه المقدمة ومنها تناول اشهى الاكلات هذا بالاضافه الى مراكز تدريب لتعليم هواية الرماية.

  • متحف غابالا التاريخى

هو يعتبر من اقدم المتاحف الاثرية والتاريخية الموجودة فى دولة ازدبيجان انشأ عام 1980 وهو يعد من افصل الوجهات التى يقبل عليها السياح عند وصولهم الى مدينة غابالا يحتوى على الكثير من القطع الاثرية والتى توضح للسياح تاريخ البلاد منذ اكثر من 3000سنه قبل الميلاد , حرصت منظمة اليونسكو فى الولايات المتحدة الامريكية الى ضمها الى قائمة افضل المتاحف الاثرية فى العالم , هذا المتحف يجمع بين اهم حضارتين فى العالم بأجمعه هما الحضارة الاسلامية فى الوطن العربى والحضارة التركية العثمانية .

  • مسجد غابالا

  1. هو من اشهر المساجد التى أنشأت حديثا فى هذا القرن الحالى فى عام 2013 م , وعلى الرغم من انه أنشأ حديثا الا انه من افضل الواجهات السياحية وذلك لمشاهدة تصميمه المعمارى البديع ونقوشه الجميلة والزخارف والرسومات الاسلامية به .
  2. كما يوجد فى مدينة غابالا الكثير من المسجد الاسلامية الاخرى مثل مسجد الجامع الكبير , ومسجد التاسع عشر، وتمتاز تلك المساجد ببنائها بأشكال معمارية مميزة.
  • حديقة حيوان غابالا لاند

تحتوى تلك الحديقة على عدد كبير من الحيوانات والطيور النادرة كمايوجد بها الكثير من المساحات الخضراء , كما تعتبر من افضل المناطق السياحية التى يقبل عليه الاطفال من جميع انحاء العالم بسبب كثرة الانشطة الترفيهيه بها .

المواصلات فى دولة اذربيجان

  1. تتميز دولة اذربيجان بالعديد من وسائل المواصلات العامة والخاصة المتطورة والمواكبة مع التكنولوجية الحديثة.
  2. كما ان نظام المواصلات فى اذربيجان رخيص جدا بالنسبة لغيرها من الدول الاجنبية المحيطة بها .
  3. ومن اكثر وسائل المواصلات انتشارا بها هى الحافلات بجميع انواعها التى توفر التنقل لمسافات بعيدة بأرخص الاسعار وفى نفس الوقت تعد وسيلة نقل مريحة خصوصا للسياح .
  4. كما تتوفر الكثير من سيارات الأجرة مع الحرص على اختيار السائق المناسب لان معظم السائقين فى غابالا يخادعون فى سعر التكلفة النهائية للأجرة، ويلزم أن يتم ذلك بحرص.