معلومات عن دولة الكويت 

تقع دولة الكويت على الخليج العربي فهي إحدى دول الخليج التي تتميز باقتصاد ضخم، وتشتهر بضخامة في المباني والتصاميم، وتتميز بموقع جغرافي متميز حيث تتجاور مع المملكة العربية السعودية وإيران والعراق بالإضافة إلى الخليج العربي.

السياحة داخل دولة الكويت

  • تتميز الكويت بأنها تمتلك مجموعة من الأماكن السياحية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها تتميز بالمباني الضخمة الفريدة من نوعها من حيث التصاميم الجذابة.
  • كما تحتوي على مجموعة من الأبراج العالية والمتميزة سواء في التصميم أو في الارتفاع، كذلك تحتوي على متاحف مختلفة بالإضافة إلى أماكن ترفيهية سياحية أخرى ويفضل الجميع الذهاب إليها خاصة في فصل الشتاء لاعتدال مناخها، تابع معنا للتعرف على الأماكن السياحية داخل الكويت.

أهم المعالم السياحية داخل الكويت 2020

حديقة الحيوان

  • تعد من حدائق الحيوان المتميزة التي تضم بداخلها عدد كبير من الحيوانات، كما أنها تحتوي على مجموعة من الحيوانات النادرة والمتنوعة بين المفترسة والاليفة حيث وصل عدد الحيوانات داخل الحديقة إلى 1606 نوع من الحيوانات وتعمل الحديقة على نشر الثقافة والوعي حول أنواع الحيوانات المختلفة وطبيعة البيئة التي تعيش فيها الحيوانات، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الطيور المقسمة إلى أنواع وفصائل محددة، والجميع يفضل زيارة حديقة الحيوان داخل الكويت وخاصة الأطفال.

أبراج الكويت الثلاثة

  • عبارة عن ثلاثة أبراج تم إنشائها لتطل على الخليج العربي ومتواجدة جنباً إلى جنب فهي شهيرة جداً ويفضل العديد الذهاب إليها للإستمتاع بالمناظر العلوية الجذابة، ويتم تخزين المياه في أحد الأبراج فهي ذات تصميم جميل وعصري ويبين الإنسانية والتكنولوجيا ويجذب العديد من الزور إليها.

منتزه أكوابارك الكويت

  • هذا المنتزه عبارة عن حديقة مائية تقع على الخليج العربي وتبلغ مساحة المنتزه حوالي 60 ألف متر مربع فهو مكان ترفيهي مائي يضم العديد من الألعاب المائية المختلفة، وكذلك حمامات سباحة للأطفال والكبار ويضم مجموعة كبيرة من الألعاب، وأيضا المطاعم والكافيهات التي تكون قريبة من هذا المكان للإستمتاع بأشهى الأطباق والترفيه في نفس الوقت.

بيت المرايا

  • تستطيع التعرف على وصف هذا المنزل فهو منزل مصنوع من المرايا بالكامل فهو يعرض دقة التصاميم التي يتم إستخدام المرايا فيها وهو ذات شهرة كبيرة على مستوى العالم كله، حيث تم تصويره من قبل العديد من الدول الأخرى، ويمكنك الاستمتاع بأعمال الزجاج الملون داخل هذا البيت وتستطيع زيارته من خلال الحجز مسبقاً.

المسجد الكبير

  • هو أكبر مساجد دولة الكويت من حيث مساحته الكبيرة، كما يضم ثلاث قاعات إحداها لصلاة الرجال والأخرى للنساء وأخرى مخصصة لاستقبال الضيوف ويقام داخل هذا المسجد المناسبات الدينية المختلفة فهو يحتوي على روحانيات دينية كبيرة لذلك يقصده العديد من الزوار للإستمتاع به خاصة في شهر رمضان والمسجد يعرض التراث الإسلامي والفارس في التصميم.

ماجيك بلانيت

  • هو عبارة عن صرح متكامل للترفيه العائلي حيث يتناسب مع جميع أفراد الأسرة، ويضم العديد من الألعاب الخلابة والساحرة التي تجذب الكثيرين، فهو يحتوي على مكان للتزلج وأيضا ألعاب مائية للأطفال التي سوف يستمتع بها جميع أفراد العائلة.

قصر السيف

  • هو القصر الخاص بالعائلة المالكة الذي يعرض التصميم والرقي والفخامة وروعة الإنشاء، فهو معلم سياحي هام جداً داخل الكويت حيث يقصده العديد من الزوار، كما يضم بداخله برج الساعة الذي يستخدم في إنشاء البلاط الأزرق الجذاب ويذهب العديد للإستمتاع بالمناظر داخل قصر السيف.
  • كما تحتوي دولة الكويت على عدد هائل من المولات التي يمكن زيارتها والتسوق منها بالإضافة إلى الأماكن السياحية العديدة.