تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اللاعب كاكا

الرئيسية رياضة كل يوم اللاعب كاكا
ghada-mohamed 540
اللاعب كاكا

اللاعب كاكا

نبذة عن حياة اللاعب كاكا

هو اللاعب ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي ولد في 22 أبريل عام 1982م في مدينة برازيليا في دولة البرازيل وحائز على جائزة أحسن لاعب في العالم عام 2007 م وجائزة الكرة الذهبية عام 2007م وشارك في بطولة العالم للقارات عام 2009م وهو معروف بلقب “كاكا”

مشواره مع كرة القدم

ساوباولو – البرازيل

  • بدأ كاكا مشواره مع كرة القدم مع نادي ساوباولو أحد أشهر وأكبر أندية البرازيل وإنضم له كاكا في عمر مبكر حيث كان يبلغ في هذا التوقيت ثمانية أعوام فقط وبدأ يتدرب في أكاديمية النادي حتى وصل إلى عمر الخامسة عشر وتم توقيع أول عقد رسمي بينه وبين النادي.
  • وفي يناير 2001 كان موعد ظهور الموهوب البرازيلي مع النادي للمرة الأولى حيث لعب 27 مباراة سجل فيها 12 هدف وفي الموسم الثاني له مع ساوباولو لعب 22 مباراة وسجل 10 أهداف مما لفت الأنظار إلى اللاعب الشاب ويكفي أن كاكا كان من الأسباب الرئيسية في فوز نادي ساوباولو بكأس ريو – ساوباولو للمرة الأولي والوحيدة في تاريخ النادي البرازيلي.

نادي ميلان – إيطاليا

  • في عام 2003 م أعلن نادي ميلان الإيطالي ضم اللاعب البرازيلي كاكا في صفقة قدرت قيمتها ب 8.5 مليون دولار أمريكي في هذا الوقت ولعب كاكا خلال موسمه الأول مع ميلان 30 مباراة سجل فيها 10 أهداف وفي هذا الموسم أحرز ميلان لقب الكالتشيو الإيطالي.
  • في الموسم 2004-2005 جاء شفشنكو إلى النادي الإيطالي ليلعب كاكا خلفه كلاعب خط وسط مهاجم ولعب في هذا الموسم 36 مباراة زار فيها الشباك 7 مرات فقط في مباريات الدوري الإيطالي وهذا الموسم لم يستطع فيه ميلان الحفاظ على لقب ميلان ليتنازل عنه لصالح يوفنتوس كما لم يستطع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على الرغم من وصوله للمباراة النهائية في هذه المسابقة الأوروبية الأقوى أمام ليفربول الإنجليزي وخسر أمام بطل إنجلترا بركلات الترجيح.
  • وعلى الرغم من هذه الخسارة التي لم يكن يتمناها جماهير الميلان إلا أن كاكا قدم أداءًا متميزًا جعلت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم تختار كاكا كأفضل لاعب خط وسط في البطولة رغم فوز ليفربول الإنجليزي باللقب.

نادي ريال مدريد – أسبانيا

  • في عام 2009 وتحديدًا في فترة الإنتقالات الصيفية إنتقل المهاجم البرازيلي كاكا إلى أحد أعظم أندية العالم وهو النادي الملكي الأسباني ريال مدريد في صفقة إحتلت المرتبة الثالثة في قائمة أغلى الصفقات للاعبي كرة القدم في ذلك الوقت وكان كاكا قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد يستقبل عروضًا كثيرة وضخمة من أكبر أندية العالم مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي إلا أنه فضل أن يدخل التاريخ من أكبر الأبواب الأسبانية وهو ريال مدريد.
  • ورغم الهالة الإعلامية التي صاحبت كاكا في إنتقاله من الكالتشيو الإيطالي إلى الأراضي الأسبانية إلا أنه لم يقدم المردود المتوقع منه كلاعب محترف يمتلك إمكانيات عالية ومهارات وسرعة يحلم بها أي فريق في العالم.

ميلان ” مرة أخرى” – إيطاليا

  • في الميركاتو الصيفي من عام 2013 معاد الشاب البرازيلي كاكا مرة أخرى إلى النادي الذي شهد تألقه محاولًا العودة لمستواه المعهود وبالفعل تألق وأحرز 13 هدف بواقع 9 أهداف في الكالتشيو و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا وكأن كاكا قد عاهد نفسه بألا يتألق إلا مع الميلان فقط!!

أورلاندو سيتي –  أمريكا

  • في عام 2014 م قرر كاكا خوض تجربة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق بوابة نادي أورلاندو سيتي الأمريكي ولعب معه حتى عام 2017م.

ساوباولو – البرازيل

  • إنتقل كاكا إلى ساوباولو ” ناديه الأول” من أورلاندو سيتي الأمريكي على سبيل الإعارة وحتى الآن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة