تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اللاعب فرانك ريبيري

الرئيسية رياضة كل يوم اللاعب فرانك ريبيري
ghada-mohamed 994
اللاعب فرانك ريبيري

ولادته ونبذة عنه

هو فرانك هنري بيير ريبيري أو ((بلال ريبيري)) لاعب فرنسي الجنسية ولد في 7 أبريل عام 1983م في مقاطعة ” بولوني سور مير” في فرنسا يلعب حاليًا في نادي ” فيرونتينا ” الإيطالي في مركز المهاجم في الناحية اليسرى من الملعب وهو من أبرز لاعبي المنتخب الفرنسية في السنوات الأخيرة وأعلن إعتزاله على المستوى الدولي في عام 2014م وأطلق عليه الأسطورة الفرنسية ” زين الدين زيدان ” لقب (جوهرة الكرة الفرنسية).

زواجه

  • فرانك ريبيري متزوج من فرنسية من أصل جزائري تدعى ” وهيبة” وله بنتان وولدان وهم هيزيا وشاهيناز وسيف الإسلام ومحمد.

الحادث الذى تعرض له اللاعب

  • تعرض فرانك ريبيريه لحادث سيارة وهو صغير نتج عن هذا الحادث وجود ندب في الوجه بشكل طولي لازمه طوال حياته ورفض ريبيريه أن يقوم بأي عملية جراحية تجميلية لإخفاء هذا الأثر وقال إن هذا الندب يدفعه للتألق دائمًا وفي نفس الوقت يرد به على من يسخرون من البشر الذين لديهم تشوهات في مناطق مختلفة من الجسم.

مشوار فرانك ريبيريه مع كرة القدم

نادي بولونيا

  • بدأ فرانك ريبيريه مشواره مع لعبة كرة القدم في وقت مبكر في عام 1989م حينما كان صغيرًا يبلغ من العمر ستة سنوات فقط وقرر الذهاب للتقدم لإختبارات كرة القدم في النادي المحلي في مقاطعة بولونيا وبالفعل نجح فرانك ريبيري وبدأ التمرينات مع فريق الناشئين.

نادي جالطة سراي – الدوري التركي

  • في خطوة مفاجئة إنتقل الاعب الفرنسي الموهوب إلى الدوري التركي وتحديدًا نادي جالطة سراي عن طريق المدرب غورغي هاجي وبالفعل تألق ريبيري ولعب في 14 مباراة في الموسم الأول له مع جالطة سراي وتم تلقيبه بلقب (الفيراري) بسبب سرعته المعهودة في المراوغة والهجوم والتلاعب بمدافعي الفريق المنافس وأحرز مع الفريق التركي المركز الثالث في جدول الدوري التركي وكذلك لقب كأس تركيا.

نادي مارسيليا – الدوري الفرنسي

  • في عام 2005 م عاد فرانك مرة أخرى إلى الدوري الفرنسي ولكن هذه المرة من بوابة مارسيليا الذي كان ينافس في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى هناك وذلك بعقد يمتد لخمسة أعوام.

نادي بايرن ميونيخ – البوندزليجا الألمانية

  • وكانت هذه هي الفترة الذهبية للاعب الفرنسي السريع حيث لعب لنادي بايرن ميونيخ منذ عام 2007 وحتى عام 2019م وتجلت أبرز إنجازاته مع الفريق الألماني حين حقق المعجزة الثلاثية الفريدة في عام 2013 م وفاز مع الفريق الألماني ببطولة الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا وهي ثلاث بطولات تاريخية من الصعب جدًا على أي فريق ألماني تحقيقها في ظل قوة فرق الدوري الألماني وكذلك البطولة القارية الكبرى فضلًا عن بطولة كأس ألمانيا والجدير بالذكر أن فرانك كان يحمل القميص رقم 7 طوال سنوات لعبه للنادي الألماني العريق.

نادي فيرونتينا – الكالتشيو الإيطالي

  • في عام 2019 م إنتقل الموهوب الفرنسي إلى مغامرة كروية جديدة وهذه المرة مع فيرونتينا والذي يلعب في دوري من أقوي الدوريات الأوروبية وهو الدوري الإيطالي بلا شك ومازال فرانك ريبيري يلعب في الفريق الإيطالي حتى وقتنا الحالي وهو يبلغ من العمر الآن 36 عام.

مشواره الدولي مع منتخب فرنسا لكرة القدم

  • بدايته مع منتخب فرنسا كانت في 2006 م في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وشارك في مباراة ودية أمام منتخب المكسيك ذلك اللقاء الذي فازت به الديوك بهدف للاشيء ولعب ريبيري دورًا كبيرًا في وصول فرنسا للمباراة النهائية لكأس العالم في 2006 أمام المنتخب الإيطالي والذي خسره المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح وقتها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة