تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع من هو مؤسس هذا الواقع وماهي مراحل تطورها ؟

الرئيسية معلومات تهمك الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع من هو مؤسس هذا الواقع وماهي مراحل تطورها ؟
rehab-khaled 806
الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع من هو مؤسس هذا الواقع وماهي مراحل تطورها ؟

الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع من هو مؤسس هذا الواقع وماهي مراحل تطورها ؟

الكهرباء شحنة فزيائية ينتج عنها عدة مجالات مختلفة نعنبر من اعظم استكشافات العلماء فهي مصدر النور ومصدر الحياة التي نحياها وكثيرا من الناس تحب أن تعرف عن الكهرباء بشكل مختلف وعن كيفية تطويرها وما التوقيت بالتحديد التي تم التوصل إليها فيه وهذا ما سوف نقوم بشرحة تاليا حيث أن مجال الكهرباء مجال واسع وكثير ممن الناس تحب أن تعمل على دراسته وفاهمه .

الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع

الكهرباء كنت حلم وأصبحت واقع

 ما هي انواع الكهرباء التي تم التوصل إليها 

  • الشحنة الكهربائية
  • التيار الكهربي
  • المجال الكهربي
  • الجهد الكهربي
  • الكهرومغناطيسية

من هو مؤسس الكهرباء

  • يعتبر مخترع الكهرباء ومؤسسها هو رجل الاعمال الامريكي ” توماس ألفا أديسون” الذي ولد عام (1847) وتوفي عام (1931 ) حيث قام باختراع الكهرباء وعمل على اختراع كثير من الاجهزة مثل تطوير جهاز الفوتوغراف وجهاز التصوير السينمائي.
  • ولكن من أكثر ما انتشر في العالم آنذاك ولقي ترحيب وحب وامتنان كثير من الناس هو اختراعه لجهاز المصباح الكهربائي التي قام باختراعات ومحاولات عديدة في سبيل النجاح ولكنه تعرض لكثير من المحاولات الفاشلة ولكن من الاستمرار وعدم اليأس توصل اخيرا إلى اختراع المصباح الكهربي.
  • حيث أن المخترع ” أديسون ” يعتبر من الاشخاص الاكثر تطويرا وحبا في العلم والانتاج في التاريخ حيث عمل على اختراع كثير من الاجهزة التي تعمل على استخدامها حاليا حيث يعتبر أول من قام بعمل مختبر لكثير من الابحاث والعلوم الصناعية يعتمد كثيرا على العمل الجماعي.
  • حيث كان يقول أن العمل الجماعي يساعد في كثير من التطور والانتاج والاختراع فكل شخص يعمل على تكملة الاخر ، ومن الجدير بالذكر أن المخترع الكبير ” أديسون ” لم يكن يكرث حياته للاختراعات والابحاث فد بل كان يعمل كثير من الاعمال ومنها بيع الحلوى والصحف والخضار في القطارات المختلفة .

ما هي مراحل تطوير الكهرباء

إن الكهرباء ومن اكتشافها واختراعها استخدمت في عدة اشياء كانت مهمة وضرورية في هذه الفترة ولكن مع تقدم الحياه اصبح استخدامات الكهرباء تطور كثيرا ومنها ما يلي :

  • تطوير محطات الكهرباء إلى نطاق واسع جدا بعد أن كان مولد الكهرباء مولد صغير لذلك اصبح محطات توليد الكهرباء كبيرة بحيث أصبح توصيل الكهرباء إلى كثير من الأماكن العامة مثل المباني الحكومية ثم اصبح بعد ذلك توصيل الكهرباء غلى الشوارع العامة وايضا لم تكن توصل الكهرباء في جميع الشوارع بل الشوارع والطرق المهمة إلى أن اصبح جميع الشوارع والطرقات بها كهرباء
  • ثم جاء بعد ذلك مرحلة توصيل الكهرباء إلى المنازل وكما ذكرنا سابقا ان عند اكتشاف الكهرباء لم تكن في جميع المنازل بل كانت في المباني الهامة فقط ثم أصبحت تدخل في منازل الشخصيات الكبيرة في الدولة بعد ذلك أصبحت الكهرباء في جميع المنازل في العالم .
  • ايضا لم تتوقف مرحلة تطوير الكهرباء في حياتنا اصبح كل شيء يتم صناعته يتم تشغيله بواسطة الكهرباء مثل الهواتف يتم شحنها لكي يتقوم بعملها بواسطة الكهرباء الاجهزة المختلفة يتم عملها بواسطة الكهرباء حتى انه تم صناعة سيارات تعمل بواسطة الكهرباء .
  • وايضا من ضمن مراحل تطوير الكهرباء في مر السنوات أنه تم صناعة أشياء يتم حفظ بعض الكهرباء فيها ويتم استخدامها فيما بعد في المكان المراد توصيلة بكهرباء وهي مثل البطاريات الخاصة بالكهرباء .

وما زال هناك مراحل اخرى لكهرباء فلم ينتهي الابداع والاختراعات والاستكشافات المختلفة والعلوم الحديثة التي تعمل على التطور في كل يوم عن اليوم الذي سابقه، حيث انها تدخل في العديد من الصناعات .

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة