القسط الهندي للتنحيف

By Salma

هل القسط الهندي يسمن 2018 - القسط الهندي للتضيق 2018 - مضار القسط الهندي 2018 من اكثر المشاكل التي تعاني... "القسط الهندي للتنحيف" by Salma, written on 09-07-2017
هل القسط الهندي يسمن 2018 - القسط الهندي للتضيق 2018 - مضار القسط الهندي 2018 من اكثر المشاكل التي تعاني...

القسط الهندي للتنحيف

بقلم :

هل القسط الهندي يسمن 2018 – القسط الهندي للتضيق 2018 – مضار القسط الهندي 2018

من اكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من الاناث هي مشكلة تساقط الشعر ،والشعر يعد جزء اساسي لإظهار جمال الانثى واناقته الجذابة المتمثل منها جزء كبير في شعره ،ومن الأسباب الرئيسية التي تعمل علي تساقط الشعر هي القيام بغسيل الشعر بكثرة وخصوصًا إذا كنتي تغسلين شعرك بمياه بها كلور  حيث تؤدي هذه المياه الي تساقط الشعر وتعمل ايضًا علي تقصفه ،واستعمالك للأجهزة الإلكترونية التي تستعمل في الشعر يضر بصيلات شعرك بشكل كبير ويعمل علي تساقطه ،ويجب أن تبتعدي في الأيام الحارة عن الشمس حيث أن اشعته تؤثر علي بصيلات شعرك بشكل كبير جدًا .لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال اسهل الطرق التي تستعمل لإيقاف مشكلة التساقط  وسوف نشرح بعض الأشياء المفيدة لشعرك في نهاية هذا المقال .

القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف

كيف أقوم بحل مشكلة تساقط شعري ؟ عليكي أن تقومي ببعض الخطوات الضرورية يا عزيزتي وهو خطوات بسيطة جدًا.

الخطوة الأولي : يجب أن تقومي بأخذ قدر معين من “زيت الزيتون”، بعد ذلك قومي بإضافة لها قشرة ثوم في وعاء ،وبعد ذلك قومي بالتقليب ،وقومي  بوضع الوعاء علي النار واتركيه بعض الوقت حتي يغلي ،بعد ذلك قومي بأخذ الخليط وقومي بوضعه علي بصيلات شعرك مرة في الصباح ومرة في الليل ،وتقومي بعمل هذه الطريقة لمدة اسبوعين وسوف تجدي الناتج في الحال .

الخطوة الثانية : يجب أن تقومي بجلب دورق ،وقومي بوضع بها كوب صغير من زيت الزيتون ،بعد ذلك ضيفي اليه كم صغير “بزر قطن”، وقومي بالتقليب ودعي هذا الخليط لفترة لا تتزايد عن ثمانية واربعون ساعة ،ثم ضعي الخليط على الشعر في الصباح لفترة لا تتزايد عن أسبوعين وسوف تلاحظي التحسن في خصلات الشعر.

الخطوة الثالثة: يجب أن تقومي بجلب كم ورق نبات الزلزلخت ،وقومي بدق أوراق النبات مثل الثوم ،بعد ذلك قومي بأخذ العصير الخاص بها ،وقومي بدهن بصيلات شعرك بالعصير الخاص بالنبات ،ودعيه علي بصيلات شعرك لمدة ثمانية واربعون ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل الشعر بالطرق العادية ،وقومي بتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لفترة ثلاثون يومًا.

الخطوة الرابعة: يجب أن تقومي بإحضار كم معين زعتر بري ،وبعد ذلك قومي بوضعه في دورق بها  ماء ،وقومي بعد ذلك بوضع الدورق علي النار حتي يتم غليه ،بعد ذلك قومي بإخذه من النار ،وضعيه علي بصيلات شعرك ،وقومي بعمل هذه الطريقة يوميًا .

الخطوة الخامسة : يجب أن تقومي بجلب  وعاء و كم ورق حنة طرية ،وبعد ذلك قومي بوضع عليه كم قطران في وعاء ،بعد ذلك قومي بوضع عليه نصف كأس كبير زيت زيتون ،وقومي بعد ذلك بمزج الخليط ،بعد ذلك قومي بوضعه علي فروة الرأس ،وقومي بعمل هذه الطريقة مرة كل ثلاثة أيام .

الخطوة السادسة: يجب أن تقومي بجلب كأس بها زيت زيتون وبعضًا قليلًا ورق تين طري ،وبعد ذلك قومي بوضع زيت الزيتون وورق التين في وعاء وضعيه علي النار حتي يغلي ،بعد ذلك قومي بأخذه من علي النار وقمي بدهن بصيلات الشعر بالخليط ،وقومي بعمل هذه الطريقة مرة كل ثلاثة ايام ،ويجب أن تحرصي علي أن صابونتك الخاصة خالية من أي نوع بوتاس فهو مضر جدًا للشعر ،كما يجب أن تبتعدي عن حمامات الكريم التي تقوم بفرد الشعر نظرًا لاحتوائها علي كم كبير من البوتاس .

القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف

يمكنك أن تقومي بعمل أحد الطرق السابقة ،وتختاري الذي يناسبك فقط منها فجميعها سهلة ،وبسيطة للغاية وغير مكلفة .

نقد لكم بعض الطرق السهلة لمنع تساقط الشعر .

الطريقة الأولي : ينبغي أن تقومي بجلب بصلة ،وتقومي بعصره في الخلاط ،وتقومي بعد ذلك بأخذ الخليط من الخلاط  وضعيه في كوب ،وقومي بدهب بصيلات شعرك بها فهو يعمل علي تزويد سرعة نمو  الشعر ،وتعمل علي حفظ الشعر من أي خطر مثل تساقطه ،وتقومي باستخدام هذه الوسيل مرة في كل صباح  قبل الاستحمام فهذه الوصفة لها اثر السحر .

الطريقة الثانية : ينبغي أن تقومي بإتيان زيت خروع ودورق ونصف كوب من الخل ،وتقومي بوضع الزيت والخل في الدورق ،بعد ذلك قومي بالتقليب حتي يمتزج الخليط ،وقومي بعمل هذه الطريقة  اربع مرات في الشهر ،وسوف تجدين المفعول بعد شهر واحد من استخدامه .

الطريقة الثالثة: ينبغي أن تقومي بجلب كوب من الماء ونصف كوب من الخل  ،وقومي بوضع المشط بداخل الوعاء الموجود بها المزيج حتي يبتل بالخليط ،وقومي بتسريح شعرك بالمشط المبلل بالخليط فسوف يؤدي لمد أنبات الشعر و منحه الصلابة .

الطريقة الرابعة: ينبغي أن تقومي بوضع كم مناسب من زيت الزيتون علي بصيلات شعرك قبل النوع ،فهذا يعمل علي تقوية خصلات شعرك وتنعمه ،وحمايته من الوقوع

الطريقة الخامسة : ينبغي أن تقومي بجلب بعضًا من قطع الليمون ،وقومي بعصره في داخل الخلاط ،وقومي بأخذ العصير ،وأدهني بها بصيلات شعرك ،فهذه الطريقة تعمل علي حمايتك من وقوع الشعر .

الطريقة السادسة : ينبغي أن تقومي بإحضار بعضًا من مياه الملح ،وبعد ذلك قومي بوضعه علي بصيلات الشعر ،فهذه الطريقة تعمل علي زيادة نضوج الشعر ،وتقوي البصيلات الموجودة

الطريقة السابعة : ينبغي أن تقومي بإتيان بعضًا من قطع الثوم ،وبعد ذلك قومي بوضعه في الخلاط لمدة دقيقة حتي يصبح عصير ًا ،وبعد ذلك قومي بأخذ الخليط وضعيه علي بصيلات الشعر ،وقومي بعمل هذه الطريقة مرة كل صباح ،فهذه الطريقة تعمل علي وقاية الشعر من حدوث أي وقوع للشعر .

بعدما انهينا الحديث سوف نكشف عن  بعض الأسباب المسببة لتساقط الشعر  .

المبرر الأول: يمكن أن يكون مبرر وراثي ،فقد تورثه الأنثى من أمها وابوها ،حيث أن قد تكون الأم تعاني من التساقط ،والأب يعاني من حدوث القرع .

القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف

المبرر الثاني :يمكن أن يكون مبرر بسبب استعمال “المستحضرات” الخطيرة علي الشعر مثل الكريمات التي تحتوي علي بطاس ،وبعضًا من أنواع الحنة .

المبرر الثالث : يمكن أن يكون بمبرر انك مصابة بأحد الأمراض التي تصيب “الجهاز المناعي” كأمراض الثعلبة ،فالثعلبة تعمل علي وقوع الشعر بطريقة جنونية ،ويكون حدوثها ما بعد سن البلوغ .

المبرر الرابع :يمكن أن يكون بمبرر أنك قلقة ومتوترة بشكل دائم وغريب ،وتعانين من الاكتئاب .

المبرر الخامس : يمكن أن يكون بمبرر أنك مريضة ببرد شديد مسبب لكي ارتفاع في درجة حرارة جسدك .

المبرر السادس : يمكن أن يكون أنك مريضة بأحد الأمراض المزمنة ،وتحتاجي لعمل عملية خطيرة .

المبرر السابع : من المحتمل أن يكون بسبب الإصابة بأحد الأمراض في الغدد  .

المبرر الثامن : يمكن أن يكون بمبرر عدم اهتمامك بطعامك ،وعدم قيامك بنظام غذائي صحي ومناسب لكي ،فيجب أن تهتمي بطعامك وتأكلي الأشياء المفيدة الذي يوجد بها الفيتامينات والبروتينات .

المبرر التاسع : من المحتمل أن تكون نسبة الحديد بالجسم منخفضة بداخل جسدك ،ومصابة بمرض الأنيميا فيجب أن تعملي علي أن تأكلي العسل وبعض الأدوية .

المبرر العاشر : يمكن أن يكون بمبرر تناولك دواء خاطئ ،أو اللي ربنا يبعدني عنوا الإصابة بمرض السرطان فهو يؤدي إلي تساقط الشعر بشكل جنوني .

المبرر الحادي عشر : يمكن أن يكون أن رأسك ملوثة بالكثير من الميكروبات فهي تقوم بدور يؤدي إلي وقوع الشعر .

المبرر الثاني عشر: يمكن أن يكون بمبرر أن عمرك كبير ،فيحدث التساقط بسبب ما يدعي بالشيخوخة .

المبرر الثالث عشر : يمكن أن يكون بمبرر أن مصابة بحدوث بعض المشاكل في الهرمونات الجسدية في جسمك فحدوث المشاكل بها يؤدي للكثير من الأضرار مثل تساقط الشعر .

المبرر الرابع عشر : يمكن أن يكون  بمبرر أنك تكوني تدخني السجائر بمشتقاته فهي مضرة جدًا علي شعرك .

 

المواضيع الاكثر مشاهدة