فواكه تتسبب في زيادة وزنك

يعتبر الفواكه هي المصدر الذي يكون غني بالمعادن والفيتامينات الاساسية لجسم الانسان، وتكون بعض الفواكة غنية بالألياف، وتقوم بتوفير مجموعة من الفلافونويد ومضادات الأكسدة، حيث يساعد الفواكه على تقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السرطان، وأمراض القلب، والالتهابات والسكري حيث تساعد ايضًا على تنظيم وظائف الأمعاء.

المانجو

  • هي تعتبر من الفواكة اللذيذة وتتميز بطعمها الحلو، حيث تساعد ايضًا على زيادة الوزن لأنها تعتبر مصدر جيد للسعرات الحرارية،  حيث انها مصدر غني بالنحاس والفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ه،  كما يوجد بها الكربوهيدرات بشكل كبير، وتعتبر كوب المانجو مكون من 99 سعرات حرارية،0.6 جرام من الدهون، و1.4من البروتين، 25 جرام من الكربوهيدرات،  3 جرام من الألياف،  حيث تحتوي على 67% من فيتامين ج ،  18%من فيتامين ب.

الموز

  • ويعتبر الموز من الخيارات الجيدة التي تسبب السمنة لأنها مصدر غني بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، حيث تعتبر ثمرة الموز الواحدة التي تكون متوسطة الحجم ويكون وزنها 118 جرام وتحتوي على 105 سعر حراري، و27 جرام من الكربوهيدرات،  يحتوي على جرام من الدهون،  ويحتوي ايضًا على 3جرام من الألياف،  حيث يحتوي على 13% من الفيتامين ب،  حيث يحتوي ايضًا على المنغنيز.

لب جوز الهند

  • هو يعتبر من الفواكه التي تكون عالية الدهون وعالية السعرات الحرارية،  حيث تعتبر من أكبر المساهمين في السمنة لأنها من مصدر التي تكون غنية بالسعرات الحرارية المتناولة منه، لأنها تحتوي علي 28 جرام منها على 99 سعرات حرارية،  و9.4 جرام من الدهون.

الفواكه المجففة

حيث تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تكون صحية جدًا لجسم الإنسان، حيث تساعد ايضًا على زيادة الوزن، مثل

التمر

  • هو مصدر أساسي وغني بالسعرات الحرارية حيث يحتوي 100 جرام منه علي 277 سعرة حرارية كما أنها يكون غني بالسكريات، حيث يعتبر واحد من أكبر المساهمين في السمنة.

المشمش المجفف:

  • تحتوي 28 جرام من المشمش المجفف على 67 سعرة حرارية،  و18 جرام من الكربوهيدرات،  يحتوي على جرام من الدهون،  ويحتوي ايضًا على 2 جرام من الألياف،  6%من فيتامين أ، و 8%من فيتامين ه.

التين المجفف:

حيث يكون التين المجفف من الأطعمة الغنية ولذيذة،  حيث تحتوي 28 جرام من التين المجفف على 70 سعرة حرارية،  جرام من البروتين، 3 جرام من الدهون، و18 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف،  4% من للبوتاسيوم، 3.5% من للكالسيوم.

الخوخ المجفف:

  • حيث يحتوي على 0.2 جرام من الدهون ويساعد على زيادة الوزن، حيث يكون في 47.5 جرام يحتوي على 118 سعرة حرارية ويحتوي ايضًا على 18 جرام من السكريات ويحتوي على 30.5 جرام من الكربوهيدرات.

هل الفواكه تسبب السمنة؟

  • تعتبر الفواكه من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن لأنها مغذية جدًا وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات،  ويمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لمن يريد زيادة الوزن حتى يصل الوزن الطبيعي المناسب، حيث تكون السمنة ضرورية لمن يكون وزنه أقل من المعدل الطبيعي،  أو لمن يكون هدفه زيادة الكتلة العضلية بشكل عام،  وهو يعمل على أخذ الكثير من السعرات الحرارية، وفي بعض الحالات التي تعمل عادة الوزن يمكنك اختيار الفواكه التي تكون عالية بالسعرات الحرارية.

فوائد الفواكة للجسم

  • تعتبر الفواكه من الاطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات والمعادن والعناصر التي تساعد الجسم على تقليل الاصابة بالأمراض المزمنة مثل امراض القلب والسكر والسرطان وعلاج الجهاز الهضمي،  ويوجد العديد من الفواكه التي تساعد على زيادة الوزن.