تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

العيش فى ماليزيا

الرئيسية السياحة والسفر العيش فى ماليزيا
rehab-khaled 2344
العيش فى ماليزيا

من أهم الامور التى يبحث عنها كل شخ يرغب فى السفر أو الهجرة للعمل فى ماليزيا هى تكاليف السفر وتكاليف المعيشة فى ماليزيا , حيث أن أذا رغب شخص فى الهجرة عليه أن يفكر جيدً فى كافة الامور المتعلقة بالاستقرار والمعيشه من تكاليف السكن , الأكل والشرب وهذه الخطوة هامة جدا لضمان نجاح الخطة , وماليزيا من أكثر الدول التى يقبل على الهجره اليها كثير من دول الوطن العربى للاستقرار والعمل بها , هناك ما يريد الذهاب اليها للعمل أو الاستقرار بها دائما والبعض الاخر يريد أستثمار رؤوس الاموال بها.

العيش فى ماليزيا

العيش فى ماليزيا

تكاليف المعيشة فى ماليزيا 2019

  • تعتبر تكاليف المعيشة فى ماليزيا مناسبة بشكل عام وافضل من الدول الغربية الاخرى وفى هذا المقال سوف نحاول تجميع بعض من الامور الهامه التى سوف يحتاجها الانسان فى حياته اليومية فى ماليزيا مثل السكن , العمل , الدراسة , الاكل والشرب , الغذاء .
  • تعد دولة ماليزيا من الدول المتقدمة فى الخدمات الصحية والطب , كما يوجد بها العديد من المستشفيات العامة والخاصة بأمكانيات ومواصفات عالمية مما يجعل اساليب وطرق العلاج بها أمر يقبل عليه المرضى من جميع أنحاء العالم .
  • ويمكن للشخص المهاجر الى دولة ماليزيا الحصول على كافة الخدمات الطبية مجانا عن طرق توفير التأمين الصحى الماليزي، فمكن عمل ذلك بسهولة من خلال إتباع بعض الإجراءات.

تكاليف السكن والاستقرار فى ماليزيا 

معظم الاشخاص المهاجرين الى ماليزيا من الطالب حيث ان 85 % من المهاجرين الى ماليزيا بغرض الدراسة أما النسبة الباقية للسكن فى ماليزيا نهائيا وعدم الرغبه فى العودة الى البلاد مرة اخرى .

من اهم الاسباب لاقبال الطلاب للدراسة فى ماليزيا :

  • جودة الخدمات التعليمية المقدمة بها سواء في المدارس أو الجامعات والمعاهد .
  • تكلفة الدراسة فى دولة ماليزيا تعتبر من أرخص التكاليف التعليمية التي يمكن أن يتحملها الطالب أيا كانت جنسيته ويرجع ذلك لأنها فى متناول يد الجميع وتناسب جميع الطبقات الغنية والفقيرة .
  • والطلاب الذين يدرسون فى الجامعه يمكن توفير ثمن السكن فى منزل خارجى لان الطلاب يسكنون فى الحرم الجامعى مجانا ً.
  • أما بخصوص تكلفة السكن فى ماليزيا واسعار المنازل والشقق تتراوح ما بين 400الى 500 رينغت ( عملة دولة ماليزيا).
  • يمكن يوجد فى ماليزيا خصم خاص فى اسعار تأجير المنازل للاشخاص المهاجرين .

تكاليف المواصلات فى ماليزيا 2020

المواصلات اهم شئ بالنسبة لكل المهاجرين الى ماليزيا ويفكرون فى هذه النقطه جيدا قبل اتخاذ خطوة السفر لما لها دور مهم واساسى فى الحياة اليومية لكل مواطن ومهاجر على حد سواء .

ويوجد فى ماليزيا شبكة مواصلات هامة ومتقدمة ومتطورة ومن اهم هذه المواصلات :

( القطارات الفاخرة , حافلات ’ سيارات أجرة , مترو , سفن وغيرها من انواع الموصلات ).

والمواصلات فى ماليزيا مرتبطة ببعضها البعض ومتشبعة الى حد كبير مما يجعل انتقال الطلاب من مكان الى اخر امر سهل، وتتميز اسعار الموصلات ايضا بالرخص مما يتناسب مع الدخل المحدود للمهاجر فى ماليزيا .

السفر الى ماليزيا مجانا عن طريق إتقان مادة اللغة الانجليزية

تقدم دول ماليزيا منحة مجانية للسفر اليها عن طريق اتقان اللغه الانجليزية لانها هى لغه العالمية المنتشرة بنسبة 100% فى الوقت الحالى وهى لغه العلم والتطور التكنولوجى ,اللغه الانجليزية هى لغه منظمات الامم المتحدة مثل ( منظمة الصحة العالمية , صندوق البنك الدولى , منظمة الاغذية الفاو , حلف الناتو ,حلف أورسو , الاسواق الاوروبية المتحدة ) .

شروط التقديم لهذه المنحة :

  • الحصول على شهادة معتمدة فى اتقان مادة اللغه الانجليزية .
  • السن أكثر من 20 سنة .
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة