انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

العمل في طيران الامارات

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر شركة الطيران الإماراتية شركة وطنية ومن أهم شركات الطيران في العالم، وقد تم تأسيسها عام 1985 ومنذ تأسيسها وهي تحقق خطوات تنموية واسعة في وقت قياسي والعديد من التوسعات، ويعتبر العمل في هذه الشركة حلمًا لأي شخص يتطلع إلى النمو والتقدم.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات عن العمل في طيران الإمارات من حيث أهمية العمل في طيران الإمارات، ومجالات العمل وكذلك كيفية الحصول على عمل في طيران الإمارات وأيضا كيفية الحصول على عمل في طيران الإمارات.

تاريخ شركة طيران الإمارات

تأسس مشروع طيران الإمارات عام 1985 م وتم التعاقد مع الخطوط الباكستانية وتوفير طائرتين مستأجرتين وبلغت قيمة المشروع حينها حوالي 10 ملايين دولار وتولى أحمد بن سعيد آل مكتوم رئاسة شركة طيران الإمارات ونقلت شركة الطيران إلى مطار دبي الدولي كما قامت الشركة باستئجار طائرات كطائرات إيرباص وطائرات بوينغ ثم أصبح طيران الإمارات واحداً من أهم الشركات في العالم.

معلومات عن طيران الإمارات

  1. تعتبر شركة طيران الإمارات من أهم وأكبر الشركات في الشرق الأوسط كما توفر الشركة عدة رحلات أسبوعية تصل إلى 600 رحلة من المطار الرئيسي إلى مطار دبي الدولي.
  2. تبدا رحلات الشركة دولة دبي تذهب إلى العديد من المدن المختلفة والتي تقع في عدة في العالم.
  3. تعتبر شركة طيران الامارات رابع أكبر شركة طيران في العالم وتعمل على نقل أعداد كبيرة من الركاب.
  4. كانت الشركة جاهزة لتحقيق نجاح كبير في إتقان الشحن الجوي بالطن وقامت الشركة بأطول الرحلات التجارية إلى أوكلاند للأعوام 2016-2017.
  5. قامت الشركة تدريب طاقم العمل في أكاديمية الخطوط الجوية الباكستانية وقدمت الدولة الباكستانية التسهيلات اللازمة للتدريب.

العمل في طيران الإمارات

تم تصنيف شركة طيران الامارات كأفضل شركة طيران في العالم في حفل جوائز ترايل ميدل آيست عام 2019. وقد تم بدأ العمل في عام 1985 من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة، وكانت الرحلة الأساسية من دبي إلى باكستان ثم اعتبرت بعد ذلك من أكبر شركات الطيران الدولية للركاب.

كما تعتبر شركة طيران الإمارات أسطورية لامتلكها أجنحة الدرجة الأولى الفاخرة التي صممتها مرسيدس بنز. بالإضافة إلى أنها تقدم خدماتها لجميع العملاء في جميع انحاء العالم، مما يثبت أنها واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم. والجدير بالذكر أيضاً أنها تغطي مجموعة جيدة من القطاعات والصناعات ذات الصلة في مجالات التموين وعمليات الطيران وخدمات المطارات والهندسة.

العمل في طيران الامارات

العمل في طيران الامارات

أهمية العمل في طيران الإمارات

يساعد العمل في الطيران الامارات علي بدء حياة مهنية جديدة وتحقيق حلمك بالسفر حلول العالم. ويعتبر العمل في طيران الامارات من الأمور الصعبة التي يصعب القيام بها. ولكن يتوفر برنامج تعليمي شامل ويتوفر إقامة والعديد من الحوافز الأخرى التي ستستمتع بها خلال عملك في طيران الامارات. كما يوفر العمل في طيران الإمارات المظهر الرائع. حيث يتعلمون المضيفات والعاملين في المطار نظام تنظيف صارم ويجب على كل مضيفة الالتزام به حتى عندما لا تكون في العمل.

بالإضافة إلى ذلك يحصل موظفو مجموعة طيران الإمارات على بطاقة تمنحهم الحق في الحصول على خصومات كبيرة فيما يقرب من 100 مطعم، متاجر وفنادق. ويوجد أيضًا بطاقة نادي مضيفي طيران الإمارات (FACE) والتي توفر للأعضاء إمكانية الدخول إلى الشاطئ والجيم والطعام والشراب مجانًا في عدة مواقع في دبي .

مجالات العمل في طيران الإمارات

خصصت شركة طيران الإمارات فرصاً لاستكشاف أنواع الوظائف الموجودة بها حيث تقوم الشركة من وقت الي آخر بتوظيف أفضل المواهب التي أبدت اهتمام بالعمل بها، لذا تقوم بتوفير عدد من الوظائف التي يمكنك العمل بها وتشمل الآتي:

مدير المراجعة الداخلية لعمليات الطيران

يتطلب هذا العمل من العامل تقديم خدمات التدقيق والامتثال والاستشارات داخل مجموعة طيران الإمارات، كذلك تزويد الإدارة بتقييم مستقل لمخاطر الأعمال، ومنها: التأثير التشغيلي والمالي والتجاري والربحي.

مساعد مدير مكتب المراجعة

يتم تعيين منصب مساعد مدير مكتب التدقيق في طيران الإمارات لتحديد وإدارة وظيفة التدقيق الداخلي في جمارك دبي.

وظائف الهندسة الفني

تشمل المناصب العليا في الهندسة الفنية المتوفرة في طيران الإمارات كبير المهندسين التقنيين ومهندس الخدمات الفنية الأول ومهندس الشبكة الأول ومهندس الخدمات الفنية والمهندس الفني.

كيفية الحصول على عمل في طيران الإمارات

يمكنك البدء في حياة مهنية جديدة عن طريق العمل في طيران الامارات ومن خلال التقدم للوظيفة التي تكون مؤهلاً لها. من خلال إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك عبر الانترنت وسوف تجد العديد من الوظائف المتاحة في شركة طيران الامارات. ولكن يجب استوفاء متطلبات التأهيل الأساسية للشركة، لذلك أحضر سيرتك الذاتية وسيخبرك مستشارو التوظيف بكل شيء عن شركة الطيران الامارات سوف تتم دعوتك لإجراء مقابلة فردية.

متطلبات وظيفة مضيف

العمل في طيران الامارات

العمل في طيران الامارات

  • يجب إن يكون عمر المتقدم يزيد عن 21 عامًا أو أكثر.
  • يصل طول المتقدم للوظيفة إلى 160 سم.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية (كتابة وتحدثاً).
  • لا يسمح بالوشم القابل للاكتشاف عند ارتداء الزي الرسمي.

مميزات العمل في طيران الامارات

هناك العديد من مميزات العمل في طيران الإمارات، ومن ضمن المميزات أن راتب الموظف يصل إلى 10،000 درهم بالإضافة إلى أن المطار يقوم بتوفير السكن والمواصلات لموظفيه، ومن ضمن المميزات الأخرى:

خصم على التذاكر

  • لدى المضيف أو المضيفة الحق في الحصول علي عدد كبير من تذاكر الخصم على حجز مؤكد بنسبة 50 ٪.
  • يحق للمضيف أو المضيفة طلب الحصول على تذاكر مخفضة لكل من الوالدين والأخوة بخصم يصل إلى 50٪.
  • جميع التذاكر المذكورة أعلاه موجودة في طيران الإمارات فقط.

خدمة تنظيف الزي الرسمي

توفر طيران الإمارات الزي الرسمي للمضيفات وتوفر خدمة التنظيف للزي الرسمي على نفقة الشركة في مغاسلها المعتمدة فقط.

توفير التدريب

تقوم الشركة بتدريب موظفيها في كلية الإمارات للطيران في دبي لمدة 5 أسابيع مكثفة في كل من الخدمات الجوية وسلامة الطيران.

فترة التجربة

فترة الاختبار تتراوح ما بين 6 أشهر.

ساعات الطيران وأيام الراحة الشهرية

يحصل كل موظف على ما لا يقل عن 8 أيام راحة شهرية،  بينما تتراوح ساعات الطيران الشهرية من 70 إلى 80 ساعة فقط، ولكل موظف الحق في تعديل الرحلات مع الموظف الآخر.

التعويض

تُمنح مكافأة نهاية الخدمة فقط لأولئك الذين أمضوا 3 سنوات على الأقل في العمل ويتم دفع المبلغ بالإضافة إلى 6000 درهم مدفوعة لمرة واحدة فقط.

طاقم الطائرة

تعد شركة الطيران من بين شركات الطيران التابعة للاستثمار الحكومي، وقد قامت الشركة بتوظيف عددًا ضخمًا من الأشخاص الذين وصل عددهم إلى 38797 موظفًا. كذلك تحرص الشركة على توفير العديد من المزايا لموظفيها، حيث تعمل على تزويدهم بخطط صحية شاملة وإجازات مرضية.

تاريخ شركة طيران الإمارات
تأسس مشروع طيران الإمارات عام 1985 م وتم التعاقد مع الخطوط الباكستانية وتوفير طائرتين مستأجرتين وبلغت قيمة المشروع حينها حوالي 10 ملايين دولار وتولى أحمد بن سعيد آل مكتوم رئاسة شركة طيران الإمارات ونقلت شركة الطيران إلى مطار دبي الدولي كما قامت الشركة باستئجار طائرات كطائرات إيرباص وطائرات بوينغ ثم أصبح طيران الإمارات واحدا من أهم الشركات في العالم
معلومات عن طيران الإمارات
تعتبر شركة طيران الإمارات من أهم وأكبر الشركات في الشرق الأوسط كما توفر الشركة عدة رحلات أسبوعية تصل إلى 600 رحلة من المطار الرئيسي إلى مطار دبي الدولي تبدا رحلات الشركة دولة دبي تذهب إلى العديد من المدن المختلفة والتي تقع في عدة في العالم تعتبر شركة طيران الامارات رابع أكبر شركة طيران في العالم وتعمل على نقل أعداد كبيرة من الركاب كانت الشركة جاهزة لتحقيق نجاح كبير في إتقان الشحن الجوي بالطن وقامت الشركة بأطول الرحلات التجارية إلى أوكلاند للأعوام 20162017 قامت الشركة تدريب طاقم العمل في أكاديمية الخطوط الجوية الباكستانية وقدمت الدولة الباكستانية التسهيلات اللازمة للتدريب
العمل في طيران الإمارات
تم تصنيف شركة طيران الامارات كأفضل شركة طيران في العالم في حفل جوائز ترايل ميدل آيست عام 2019 وقد تم بدأ العمل في عام 1985 من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة وكانت الرحلة الأساسية من دبي إلى باكستان ثم اعتبرت بعد ذلك من أكبر شركات الطيران الدولية للركابكما تعتبر شركة طيران الإمارات أسطورية لامتلكها أجنحة الدرجة الأولى الفاخرة التي صممتها مرسيدس بنز بالإضافة إلى أنها تقدم خدماتها لجميع العملاء في جميع انحاء العالم مما يثبت أنها واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم والجدير بالذكر أيضا أنها تغطي مجموعة جيدة من القطاعات والصناعات ذات الصلة في مجالات التموين وعمليات الطيران وخدمات المطارات والهندسةcaption id=attachment58556 align=aligncenter width=1000 العمل في طيران الاماراتcaption
أهمية العمل في طيران الإمارات
يساعد العمل في الطيران الامارات علي بدء حياة مهنية جديدة وتحقيق حلمك بالسفر حلول العالم ويعتبر العمل في طيران الامارات من الأمور الصعبة التي يصعب القيام بها ولكن يتوفر برنامج تعليمي شامل ويتوفر إقامة والعديد من الحوافز الأخرى التي ستستمتع بها خلال عملك في طيران الامارات كما يوفر العمل في طيران الإمارات المظهر الرائع حيث يتعلمون المضيفات والعاملين في المطار نظام تنظيف صارم ويجب على كل مضيفة الالتزام به حتى عندما لا تكون في العملبالإضافة إلى ذلك يحصل موظفو مجموعة طيران الإمارات على بطاقة تمنحهم الحق في الحصول على خصومات كبيرة فيما يقرب من 100 مطعم متاجر وفنادق ويوجد أيضا بطاقة نادي مضيفي طيران الإمارات FACE والتي توفر للأعضاء إمكانية الدخول إلى الشاطئ والجيم والطعام والشراب مجانا في عدة مواقع في دبي
مجالات العمل في طيران الإمارات
خصصت شركة طيران الإمارات فرصا لاستكشاف أنواع الوظائف الموجودة بها حيث تقوم الشركة من وقت الي آخر بتوظيف أفضل المواهب التي أبدت اهتمام بالعمل بها لذا تقوم بتوفير عدد من الوظائف التي يمكنك العمل بها وتشمل الآتي
مدير المراجعة الداخلية لعمليات الطيران
يتطلب هذا العمل من العامل تقديم خدمات التدقيق والامتثال والاستشارات داخل مجموعة طيران الإمارات كذلك تزويد الإدارة بتقييم مستقل لمخاطر الأعمال ومنها التأثير التشغيلي والمالي والتجاري والربحي
مساعد مدير مكتب المراجعة
يتم تعيين منصب مساعد مدير مكتب التدقيق في طيران الإمارات لتحديد وإدارة وظيفة التدقيق الداخلي في جمارك دبي
وظائف الهندسة الفني
تشمل المناصب العليا في الهندسة الفنية المتوفرة في طيران الإمارات كبير المهندسين التقنيين ومهندس الخدمات الفنية الأول ومهندس الشبكة الأول ومهندس الخدمات الفنية والمهندس الفني
كيفية الحصول على عمل في طيران الإمارات
يمكنك البدء في حياة مهنية جديدة عن طريق العمل في طيران الامارات ومن خلال التقدم للوظيفة التي تكون مؤهلا لها من خلال إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك عبر الانترنت وسوف تجد العديد من الوظائف المتاحة في شركة طيران الامارات ولكن يجب استوفاء متطلبات التأهيل الأساسية للشركة لذلك أحضر سيرتك الذاتية وسيخبرك مستشارو التوظيف بكل شيء عن شركة الطيران الامارات سوف تتم دعوتك لإجراء مقابلة فردية
متطلبات وظيفة مضيف
caption id=attachment58558 align=aligncenter width=1000 العمل في طيران الاماراتcaption يجب إن يكون عمر المتقدم يزيد عن 21 عاما أو أكثر يصل طول المتقدم للوظيفة إلى 160 سم الحصول على شهادة الثانوية العامة إتقان اللغة الإنجليزية كتابة وتحدثا لا يسمح بالوشم القابل للاكتشاف عند ارتداء الزي الرسمي
مميزات العمل في طيران الامارات
هناك العديد من مميزات العمل في طيران الإمارات ومن ضمن المميزات أن راتب الموظف يصل إلى 10000 درهم بالإضافة إلى أن المطار يقوم بتوفير السكن والمواصلات لموظفيه ومن ضمن المميزات الأخرى
خصم على التذاكر
لدى المضيف أو المضيفة الحق في الحصول علي عدد كبير من تذاكر الخصم على حجز مؤكد بنسبة 50 ٪ يحق للمضيف أو المضيفة طلب الحصول على تذاكر مخفضة لكل من الوالدين والأخوة بخصم يصل إلى 50٪ جميع التذاكر المذكورة أعلاه موجودة في طيران الإمارات فقط
خدمة تنظيف الزي الرسمي
توفر طيران الإمارات الزي الرسمي للمضيفات وتوفر خدمة التنظيف للزي الرسمي على نفقة الشركة في مغاسلها المعتمدة فقط
توفير التدريب
تقوم الشركة بتدريب موظفيها في كلية الإمارات للطيران في دبي لمدة 5 أسابيع مكثفة في كل من الخدمات الجوية وسلامة الطيران
فترة التجربة
فترة الاختبار تتراوح ما بين 6 أشهر
ساعات الطيران وأيام الراحة الشهرية
يحصل كل موظف على ما لا يقل عن 8 أيام راحة شهرية  بينما تتراوح ساعات الطيران الشهرية من 70 إلى 80 ساعة فقط ولكل موظف الحق في تعديل الرحلات مع الموظف الآخر
التعويض
تمنح مكافأة نهاية الخدمة فقط لأولئك الذين أمضوا 3 سنوات على الأقل في العمل ويتم دفع المبلغ بالإضافة إلى 6000 درهم مدفوعة لمرة واحدة فقط
طاقم الطائرة
تعد شركة الطيران من بين شركات الطيران التابعة للاستثمار الحكومي وقد قامت الشركة بتوظيف عددا ضخما من الأشخاص الذين وصل عددهم إلى 38797 موظفا كذلك تحرص الشركة على توفير العديد من المزايا لموظفيها حيث تعمل على تزويدهم بخطط صحية شاملة وإجازات مرضية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد