تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

العادات الغذائية وعلاقتها بالصحة

الرئيسية معلومات تهمك العادات الغذائية وعلاقتها بالصحة
mona 470
العادات الغذائية وعلاقتها بالصحة

العادات الغذائية وعلاقتها بالصحة

قد أظهرت الدراسات الحديثة الآثار التي تنتج عن العادات الغذائية الخاطئة والتي تؤدى الي اخطار جسيمة علي جسم الانسان فتؤدى الي الإصابة بداء السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب  وهشاشة العظام .

تؤثر العادات الغذائية بصورة كبيرة علي صحة الإنسان حيث أن العادات الغذائية السليمة تحافظ علي الجسم من الأمراض وتحمى من الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية ، كما بينت الإحصائيات أن الذين يتناولون الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوى علي السكر يعدوا اكثر الناس عُرضة للإصابة بالأمراض أكثر من غيرهم .

وهناك نوعان من العادات الغذائية التي يتبعها الناس وهي عادات غذائية سليمة ، وعادات غذائية سيئة ولكل نوع منهما آثاره علي صحة الإنسان سواء بالإيجاب أو بالسلب .

 

الحرص علي تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تفيد الجسم ، وتزود الجسم بالحيوية والنشاط ، وتعمل وجبة الإفطار دور كبير علي انقاص الوزن ، كما يجب أن تحتوى وجبة الإفطار علي الألبان والبيض والجبن .

 

تناول الألياف

تناول الألياف التي يحتاجها الجسم يوميا تعمل علي حماية الجسم من الإمساك وتعمل علي تحسين عملية الهضم ،ويمكن الحصول علي الألياف من الألياف و الحبوب الكاملة .

 

تقسيم الوجبات

يعد تقسيم الإنسان للوجبات التي يتناولها يوميا أحد العادات التي تفيد جسم الانسان وتحافظ على صحته ، كما يساعد تقسيم الوجبات علي انقاص الوزن بصورة طبيعية .

 

الماء

يفضل تناول الكثير من الماء يومياً وان يتناول الفرد من ٨اكواب الي ١٠اكواب من الماء ،وذلك لأن الماء يعمل على نظافة الجسم من السموم .

العادات الغذائية السيئة  وأثرها على صحة الإنسان

مشاهدة التلفاز آثناء تناول الطعام

يفضل الكثير من الناس مشاهدة التلفاز آثناء تناول الطعام وهذه عادة غير سليمة وتؤدى إلي إلحاق الضرر بالصحة لأن ذلك يؤدى الي تناول الكثير من الطعام أكثر من احتاج الجسم ، كمان أن مشاهدة التلفاز آثناء تناول الطعام يجعل افراد الأسرة مُنتبهة للمشاهدة بصورة كبيرة  فقط بدلاً من التحدث سوياً .

التدخين

يؤدى التدخين الي عواقب وخيمة على جسم الإنسان ويلحق الضرر بجسم الانسان وخاصة عند ما يُدخن  بعد الطعام مباشرة ، حيث يعمل هذا التصرف علي الإصابة بخلل في الوظائف التي تقوم بها الأمعاء ، وحدوث التهاب بها ، كما يعمل التدخين علي وجود صعوبة في عملية الهضم والإصابة بحرقة المعدة ،لذا فيجب الإقلاع عن التدخين حتي لا يصيب الجسم بالأمراض ، ولا يجب التدخين الا بعد تناول الطعام بثلاث ساعات .

 

النفخ في الطعام

النفخ في الطعام أحد الأضرار التي يفعلها الكثير من الناس ولا يعلمون مدى الضرر الذى يلحق بهم من هذا التصرف فالنفخ في الطعام يؤدى الي خروج البكتيريا الموجودة بالفم الي الطعام وتبدأ البكتيريا تزيد وتتسبب في التهاب غشاء المعدة ، كما أن الرسول صلي الله عليه وسلم قد نهي عن ذلك ، ذكر ابن عباس ” أن النبي صلى الله عليه وسلم نهي أن يُتنفس في الإناء ، أو يُنفخ فيه “.

 

الذهاب الي النوم بعد تناول الطعام

لا يجب النوم مباشرة بعد تناول الطعام لأن ذلك يلحق الضرر بالصحة ويؤدى الي الإصابة بالسكتة القلبية ، لذا يجب تجنب هذه العادة السيئة وعدم النوم بعد تناول الطعام الا بثلاث ساعات .

 

العديد من العادات السيئة الآخرى

يوجد العديد من العادات الآخرة التي يفعلها الناس ولا يعلمون أنها تضر بالصحة مثل الاستحمام بعد الطعام مباشرة ، تناول الكثير من المشروبات الغازية آثناء الطعام ، تناول الماء أثناء الطعام ، وتناول الفاكهة بعد الإنتهاء من الطعام مباشرة ، تناول الكثير من المخللات .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة