انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الصناعة في أستراليا

Admin Hala5 سنوات

الصناعة في أستراليا

 

. تعد إستراليا سادس دول العالم من حيث المساحه وأصغر القارات حجماً حيث تبلغ مساحتها حوالي 7,617,930 .

. تعتبر مدينة كانبرا هي عاصمة أستراليا ، وهي دولة نظام الحكم بها ملكي دستوري فيدرالي .

. يبلغ تعداد سكانها حوالي 24,899,100 نسمه يتحدثون اللغة الإنجليزية ، ويعتبر الدولار الأسترالي هو عملتها .

. تحتل أستراليا المركز الثاني عشر علي العالم من حيث أعلي إقتصاد حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي بها عام 2011 حوالي 1,5 تيليريون دولار.

 

مقدمة عن الصناعه في أستراليا

. يعمل بقطاع الصناعه أكثر من 860 ألف فرد وتنقسم الصناعه فيها الي عدة فروع فصناعات تعتمد علي الإنتاج الحيواني وصناعات تعتمد علي الإنتاج الزراعي وصناعات ثقيلة كصناعة الباخرات والسيارات والقطارات والطائرات وغيرها .

. تعتبر أستراليا أغني دول العالم من ناحية الموارد الطبيعية والطاقة فيوجد بها الفحم والغاز الطبيعي والرصاص والنحاس والكبريت وغيرها من الخيرات لذلك فهي تحتل المرتبة الثانية علي العالم في صناعة وإنتاج المعادن .

 

قائمة بأنواع الصناعات المختلفة في استراليا

 

  • صناعة التعدين

. تعد صناعة التعدين في أستراليا هي المحرك الأساسي لغالبية الصناعات حيث تساهم هذه الصناعة بأكثر من 120 مليار دولار استرالي لدفع عجلة الإنتاج والتقدم الصناعي .

. هناك أكثر من 600 شركة تعمل في صناعة التعدين يعملون علي  إكتشاف وإستخراج الرمال المعدنية واليورانيوم والنيكل والماس والبوكسين والزنك والذهب وتجهيزها تمهيداً لبيعها في السوق العالمية وينتج عن هذه الأعمال أرباحاً كبيرة من الصادرات تصل الي 250 مليار دولار أمريكي .

  • صناعة السياحه

. تعد صناعة السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في أستراليا    حيث يستثمر القائمون علي صناعة السياحه المناظر الطبيعية الرائعه والمناطق الخلابة والغابات الممطرة والشواطيء الساحلية ذات الرمال الذهبية فائقة الجمال والآثار القديمة في جذب الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم .

. بلغ عدد من زار استراليا في سنة 2017 حوالي 7 ملايين سائح ، مما ادي الي إثراء الدخل القومي أكثر من 38 مليار دولار استرالي .

  •  صناعة السيارات 

وقد أوشكت أستراليا علي إلغاء صناعة السيارات نظراً للتكلفه الضخمه والضرائب الباهظة .

  •  صناعة السفن والغواصات 

تنفق استراليا مبالغ كبيرة من أجل صناعة السفن والغوصات وتقوم ببيعها بأسعار خيالية مما يضفي ربحاً للدخل القومي .

  • صناعة الآلات 

تقوم إستراليا بصناعة الألات الزراعية لإستخدامها في العمل المحلي الخاص بها وتصدرها ايضاً للخارج .

  •  صناعة الفضاء

وتقوم علي صناعة الأقمار الصناعية المتميزة الصنع وصناعة الطائرات بكافة أنواعها .

  •  الصناعات التحويلية 

حيث تبلغ قيمة السلع المصنعه 96 مليار دولار استرالي وتسهم بحوالي 6 % من إجمالي الناتج المحلي .

  •  الصناعات الغذائية

مثل الصناعات الغذائية نسبة كبيرة من الدخل القومي وتوزع علي جميع ولايات أستراليا وتصدر خارجها .

  •  صناعة الكيماويات 

تمثل صناعه الكيماويات نسبة كبيرة من الدخل القومي حيث ان بها الكثير من الأقسام مثل صناعة الأدوية وصناعة الغاز الطبيعي وصناعة تكرير البترول ومشتقاته .

  • صناعة المعلومات 

تطورت صناعة المعلومات في استراليا تطوراً ملحوظاً في السنوات الماضية حيث ظهرت الكثير من الشركات التي تسهم بشكل مباشر في تطوير تلك الصناعه المهمه .

. هناك الكثير من الصناعات الثقيلة الأخرى التي لها دور كبير في المساهمه في زيادة الدخل القومي .

. هذا وتحتل أستراليا ترتيب متقدم جدا بين دول العالم من حيث الإنتاج الصناعي .

الصناعة في أستراليا
nbsp تعد إستراليا سادس دول العالم من حيث المساحه وأصغر القارات حجما حيث تبلغ مساحتها حوالي 7617930 تعتبر مدينة كانبرا هي عاصمة أستراليا وهي دولة نظام الحكم بها ملكي دستوري فيدرالي يبلغ تعداد سكانها حوالي 24899100 نسمه يتحدثون اللغة الإنجليزية ويعتبر الدولار الأسترالي هو عملتها تحتل أستراليا المركز الثاني عشر علي العالم من حيث أعلي إقتصاد حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي بها عام 2011 حوالي 15 تيليريون دولار 
مقدمة عن الصناعه في أستراليا
يعمل بقطاع الصناعه أكثر من 860 ألف فرد وتنقسم الصناعه فيها الي عدة فروع فصناعات تعتمد علي الإنتاج الحيواني وصناعات تعتمد علي الإنتاج الزراعي وصناعات ثقيلة كصناعة الباخرات والسيارات والقطارات والطائرات وغيرها تعتبر أستراليا أغني دول العالم من ناحية الموارد الطبيعية والطاقة فيوجد بها الفحم والغاز الطبيعي والرصاص والنحاس والكبريت وغيرها من الخيرات لذلك فهي تحتل المرتبة الثانية علي العالم في صناعة وإنتاج المعادن nbsp
قائمة بأنواع الصناعات المختلفة في استراليا
nbsp صناعة التعدين تعد صناعة التعدين في أستراليا هي المحرك الأساسي لغالبية الصناعات حيث تساهم هذه الصناعة بأكثر من 120 مليار دولار استرالي لدفع عجلة الإنتاج والتقدم الصناعي هناك أكثر من 600 شركة تعمل في صناعة التعدين يعملون علي  إكتشاف وإستخراج الرمال المعدنية واليورانيوم والنيكل والماس والبوكسين والزنك والذهب وتجهيزها تمهيدا لبيعها في السوق العالمية وينتج عن هذه الأعمال أرباحا كبيرة من الصادرات تصل الي 250 مليار دولار أمريكي صناعة السياحه تعد صناعة السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في أستراليا    حيث يستثمر القائمون علي صناعة السياحه المناظر الطبيعية الرائعه والمناطق الخلابة والغابات الممطرة والشواطيء الساحلية ذات الرمال الذهبية فائقة الجمال والآثار القديمة في جذب الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم بلغ عدد من زار استراليا في سنة 2017 حوالي 7 ملايين سائح مما ادي الي إثراء الدخل القومي أكثر من 38 مليار دولار استرالي  صناعة السيارات وقد أوشكت أستراليا علي إلغاء صناعة السيارات نظرا للتكلفه الضخمه والضرائب الباهظة  صناعة السفن والغواصات تنفق استراليا مبالغ كبيرة من أجل صناعة السفن والغوصات وتقوم ببيعها بأسعار خيالية مما يضفي ربحا للدخل القومي صناعة الآلات تقوم إستراليا بصناعة الألات الزراعية لإستخدامها في العمل المحلي الخاص بها وتصدرها ايضا للخارج  صناعة الفضاءوتقوم علي صناعة الأقمار الصناعية المتميزة الصنع وصناعة الطائرات بكافة أنواعها  الصناعات التحويلية حيث تبلغ قيمة السلع المصنعه 96 مليار دولار استرالي وتسهم بحوالي 6 % من إجمالي الناتج المحلي  الصناعات الغذائيةمثل الصناعات الغذائية نسبة كبيرة من الدخل القومي وتوزع علي جميع ولايات أستراليا وتصدر خارجها  صناعة الكيماويات تمثل صناعه الكيماويات نسبة كبيرة من الدخل القومي حيث ان بها الكثير من الأقسام مثل صناعة الأدوية وصناعة الغاز الطبيعي وصناعة تكرير البترول ومشتقاته صناعة المعلومات تطورت صناعة المعلومات في استراليا تطورا ملحوظا في السنوات الماضية حيث ظهرت الكثير من الشركات التي تسهم بشكل مباشر في تطوير تلك الصناعه المهمه هناك الكثير من الصناعات الثقيلة الأخرى التي لها دور كبير في المساهمه في زيادة الدخل القومي هذا وتحتل أستراليا ترتيب متقدم جدا بين دول العالم من حيث الإنتاج الصناعي

التعليق

أقرأ ايضا
مدن و عواصم

شوارع حي النرجس

لم يعجبني
0
مدن و عواصم

عيوب حي النرجس

لم يعجبني
0
قراءة المزيد