تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

الرئيسية دليل السيارات السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات
rehab-khaled 307
السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

مشكلات السيارات لأعداد لها ولا حصر فيما بين أعطال تحتاج إلى تكاليف عالية ومتزايدة لاستبدال قطع غيار معينة في السيارة أو تكاليف الوقود المشغل للسيارة وبحب هذه المشكلة تم إيجاد نوع من السيارات معروفه بالسيارات الهجينة والتي تتميز عن غيرها من السيارات بعدد كبير من المميزات وعلى الجانب الآخر لها عدد من السلبيات، واليكم إيجابيات وسلبيات السيارات الهجينة.

السيارات الهجينة

  • السيارات الهجينة هي الأفضل والأكثر انتشارًا في المجتمع وهذا الأمر يعود إلى أن هذه السيارات تعمل بطرق كثيرة فهي تعمل بالوقود مثل السيارات العادية ومن الممكن أن تعمل بمصادر حديثة نظيفة مثل الطاقة الشمسية.
  • وكذلك الأمر فهي تدور بالنيتروجين السائل وفيما بين ذلك وذلك فهي صديقة للبيئة وتحافظ على نظافتها وسلامتها وهذا النوع من السيارات له مصدرين للحركة وليس مصدر وحيد.
  • ونجد أن تلك السيارات هو الأكثر شهرة وانتشار في الفترة الحالية على الرغم من أن ملاكها هم فقط أصحاب الأموال فهي سيارات حديثة باهظة الثمن.

إيجابيات السيارات الهجينة

  • موفرة جدًا للطاقة في الوقت نفسه الذي ارتفعت فيه أسعار الوقود المحرك للسيارات فهذه السيارة تعمل بطريقة مزدوجة حيث تعمل بمحرك كهربائي ويكون مصدر الحركة هو البطارية المشحونة وبطريقة أخرى يعمل من خلال الوقود ولكن يكون المحرك ذا سعة منخفضة وكذلك حجم منخفض.
  • غير ملوثة للبيئة فهذا النوع من السيارات بطبيعته المزدوجة يقل فيه إنتاج الطاقة الغير نظيفة للبيئة من غازات وما شابه ذلك فغاز ثاني أكسيد الكربون الخارج من السيارات الهجينة هو الأقل بالنسبة للسيارات الأخرى وهذا إلى جانب أن السيارات قد تعمل بنظام البطارية ومن هنا فهي تقلل من مشكلة الاحتباس الحراري وتساهم في الحفاظ على البيئة أمته نظيفة.
  • بنفس حجم محرك الوقود وبنفس الكمية في المحرك تستطيع السيارات الهجينة السير إلى مسافات بعيدة جدًا إذا ما قورنت بنظيرتها من السيارات العادية وهذا الأمر يعود إلى أن السيارات الهجينة ذات وزن خفيف يسمح لها بالسير لمسافات بعيدة جدًا.
  • لا تحتاج إلى دفع فواتير عالية للكهرباء فهي تعمل بشحن البطارية ولكن تتميز بخاصية الكبح المستمر وبذلك عند شحنها فهي لا تسحب قدر كبير من الكهرباء فلا خوف من شأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.
  • السيارات الهجينة في تركيبها هي الأقوى والأمن عند مقارنتها بالسيارات الأخرى فنجد أن السيارات الهجينة تتميز بالتركيب المميز الأمر الذي يجعل سعرها في تزايد وتستحق هذا السعر نظرًا لمجموعة المميزات التي تميزها.
  • في هذا النوع من السيارات لا خوف من أعطال المحرك أو زيادة التكاليف المستخدمة من أجل إصلاحه وهذا يرجع إلى أن تلك السيارات تعمل بنظامين للحركة وهذا يقلل الضغط على المحرك ومن هنا نجد أن السيارة تحتفظ بسلامة المحرك بصورة مستمرة.

سلبيات السيارات الهجينة

  • الأمان داخل السيارات الهجينة ليس عالي الكفاءة فهناك بطاريات بجهود عالية ومن هنا فهناك تعرض بشكل كبير لعمليات الصعق الكهربائي خاصة في أوقات الحوادث والتي يصعب على رجال الإنقاذ أن يتجنبها.
  • كما ذكرنا فإن الأسعار الباهظة هي أكثر سلبيات السيارات الهجينة والسيارات الهجينة ذات السعر مرتفعة جدًا وهذا الأمر يجعلها تكون لفئة معينة من المجتمع وليس غيرهم.
  • وهم فقط من يستطيعون شراء السيارات الهجينة على عكس الأنواع الأخرى من السيارات، فعند مقارنة هذه السيارة بسيارات تعمل بالوقود ستجد أن أسعار السيارات الهجينة مرتفعة بشكل كبير وملحوظ.
  • السيارات الهجينة تتميز بخفتها نظرًا لوجود محرك وقود ذو سعة وحجم منخفض وهذا الأمر قد يؤدى إلى التأثير على سرعة السيارة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة