السياحه في هولندا

  • من المعروف أن هولندا من أكثر الأماكن الشعبية في أوروبا، وتكتمل زيارة هولندا إلا بالذهاب الي أمستردام، وهي المدينة الساحرة العالمية التي تدعو زوارها الي الإستكشاف والمعرفة .
  • ويوجد بهولندا أكثر من 100 ممر مائي جميل وهي توفر سهولة التنزة بها ويمكن أن يكون سيرا علي الأقدام، وهناك أيضا ركوب الدراجات أو التنزة بالقوارب، ويوجد بها طواحين الهواء الكلاسيكية والميادين الجميلة الرائعة التي توجد بها أجمل الزهور التي تؤدي تلك الميادين الي مراكز المدن التاريخية المحملة بالكثير من المتاحف السياحية .
  • وتنقسم هولندا الي قسمين منها قسم يقع شمال غرب أوروبا، والقسم الثاني يقع في البحر الكاريبي، وأطلق عليه بوابة أوروبا علي هولندا وهي تربط بين دول أوروبا المختلفة وهذا من خلال المواني الكثيرة المتنوعة، حيث يوجد بها الكثير من الأنهار، وبها أيضا السكك الحديد، أو يمكن من خلال مطار أمستردام الدولي المشهور وهو يعتبر من أفضل المطارات علي مستوي العالم وهو يربط بين أمستردام ودول العالم أجمع,

ما تمتاز به هولندا

  • تمتاز هولندا بالجمال والطقس المتعدل الجميل الذي من خلالة يشجع علي السياحة علي مستوي العالم، وعلي زيارة المواقع السياحية التي توجد بها، وهولندا يوجد بها جميع الخدمات التي يحتاجها السائح ومنها المطاعم والمقاهي، والمتاحف وأيضا جميع وسائل النقل المتنوعة، ومنها : القطارات وأيضا الحافلات، ومترو الأنفاق وأيضا القطار الكهربائي وهو يربط بين المدن بعضها البعض، ويوجد بها سبل الراحة والأمان للسائح وما يحتاجة منها.
  • ومن حيث المظاهر السياحية، في هولندا، فهي في الغالب أمستردام وهي المنطقة المشهورة في العالم أجمع، ومن هنا يعشقها السياح ويتوافدون عليها بكثرة، وأمستردام تحتوي علي الكثير من المواقع السياحية مثل متحف ريجكس، وهو يحتوي علي الكثير أيضا من اللوحات العريقة، التي لها دلالات علي تاريخ هولندا القديم والعريق، وبالنسبة لها يوجد بها قنوات كثيرة تم بناؤها في القرن التاسع عشر وهو العصر الذهبي ومن أفضل العصور لها وهو سمي بالعصر الهولندي وبها مواقع سياحية تناسب السياح.

أهم وأشهر المناطق السياحية في هولندا

مشروع الدلتا

  •  وهو يعتبر مشروع الدلتا وهو من الأماكن الرائعة التي يعشقها السياح علي مستوي العالم، وهو يعتبر من عجائب الدنيا السبع، وهو يتألف بالكثير من المنشآت التي تم عملها في سنوات عديدة حتي إكتملت، وتم بناء مشروع الدلتا في بداية عام 1950 وتم الإنتهاء منه في عام 1997 م .

متحف خرونينخن

  •  وهو من المتاحف التي لها شهرة كبيرة في هولندا وهو يوجد به الكثير من الفنون القديمة والآثار القديمة، وأنواع مختلفة من الفنون مثل الفن التشكيلي، وهو يتعتبر تحفة معمارية من الداخل والخارج.

متحف ناتوراليس

  •  وهو يقع في مدينة لايدن، وهو يتمتاز بأنه يجمع بين العصر الحديث والعصر القديم، حيث أنه يحتوي علي الطبيعة منذ القدم وهو من المتاحف التي توفر البيئة المناسبة للكثير ومن مختلف الأعمار سواء الكبار والصغار.

منتزه هوج فيلوفي

  • وهذا المنتزه يعتبر محمية وطنية طبيعية كبيرة جدا، ويوجد به أشجار حرجية وبه أيضا كثبان رملية.

المناطق الترفيهية

هولندا يوجد بها الكثير من المناطق الترفيهية، ومنها مناطق البحيرات، والمناطق التي توجد بها الطواحين ومناطق التي توجد بها الزهور وهذه الزهور تتفتح وتزدهر في شهر أبريل وتشرين الأول، ويمكن زيارة تلك الأماكن لأن الهولنديين مشهورين بالعناية بالزهور وقد تفوقوا علي كل العالم بتلك المهمة.

أهم الأماكن السياحية في أمستردام

لايدن : وهي تقع علي ضفاف نهر الراين، ويمكن الذهاب اليها بالسيارة فهي تبعد عن أمستردام بمسافة 45 دقيقة أو أقل وأيضا الذهاب اليها بالقطار، وهي تتمز بالممرات المائية والجسور المزخرفة والكنائس التي توجد بها المعمار الفخم ويوجد أيضا بها المتحف الوطني للأثار ويوجد به الآثار المصرية الفرعونية.