السياحه في غانا

غانا من الدول التي تقع في قارة أفريقيا ومن الغرب خليج غينيا، وكانت تسمي من قبل ساحل الذهب، ومن الجهه الغربية ساحل العاج، ومن الشرق توغو، ومن الشمال بوركينا فاسو، ومن ا لجنوب خليج غينيا، وتم إستقلال غانا بعد أن كانت مستعمرة من بريطانيا في عام 1957م واللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية وعاصمة غانا هي أكرا، ويوجد بها مدن كثيرة مثل تامالي، وكوماسي، وتيما، وكيب كوست.

المناخ في غانا

  • يتميز المناخ في غانا بأنه يعتبر مناخين، وهو مناخ مداري، وإستوائي، حيث المناطق الساحلية، وفي الشتاء تكثر الأمطار وتشتد الحرارة في الصيف وبالنسبة للقسمين الشمالي والمتوسط المناخ هناك مداري، وهي تتمتع بمناخ رطب وجاف ويوجد بها رياح الهرمتان، وهي تكون جافة وقادمة من الصحراء الغربية.

ما هي المناطق السياحية في غانا

هناك مناطق سياحية في غانا كثيرة ومن ضمن تلك المناطق المتحف الوطني لغانا وأيضا يوجد بها الأكاديمية التي توجد في غانا للغنون والعلوم، وبها المكتبة المركزية وقلعة كريستنيان بورج، وبها أيضا مبني الأرشيف، وبها المقر الحكومي، وبها أيضا النصب التذكاري، ويوجد بها المركز الدولي لعقد المؤتمرات وهناك الأماكن السياحية وهي كالآتي ذكره:

  • مدينة أكرا

 وهي تعتبر عاصمة غانا ويكثر فيها السكان وهي تتميز بالشواطيء الجميلة الجذابة ويوجد أيضا بها الكثير من المتاحف التاريخية، وهناك الأسواق التقليدية والمعارض الجميلة الفنية، وبها أيضا القلاع القديمة ويرجع هذا الي القرن السابع عشر الميلادي، ويوجد أيضا بها الحدائق الجميلة .

  • مدينة كوماسي

 وهي من المدن التي تقع في الجنوب من وسط الدولة وهي تبعد عن العاصمة بحوالي 250 كيلو مترا، وهذه المدينة تتميز بالغابات، وهي تسمي بجاردن سيتي، لما بها من نباتات كثيرة وزهور وورود، وبها أيضا المناظر الجميلة والخلابة ويتمتع بها الزائر وهي تتميز أيضا بالجبال التي تغطي بالأشجار الكثيفة الجميلة.

  • قلعة كيب كوست

وهي تعتبر قلعة من أهم المحطات في بريطانيا، وهي تحتوي علي الآثار والجدران الملونه ويوجد بها أيضا السلاسل المرتبطة بها وهي تحتوي علي سلاسل التي كانوا يستخدمونها في ربط العبيد تمهيدا للترحيل وهي من الداخل مظلمة ومن الخارج بيضاء من حجر الجير، ويوجد بها زنزانات ضيقة وتتميز بأنها تطل علي أجمل المناظر الجميلة والسحر وهذا يوجد علي المحيط الأطلسي.

  • قلعة المينا

 وهي تقع جنوب غانا وقد تم بناء تلك القلعة في عام ت1482 م، وقد كان هناك أول مركز تجاري في الصحراء الكبري في أوروبا، وقد كان إستخدام تلك القلعة كمحطة للذهب من قبل.

  • الحديقة الوطنية

وهي تقع في شمال قلعة كيب كوست ما يقرب من 20 كيلو مترا، وتلك الحديقة يحيطها من جميع النواحي المزارع وأشجار الكاكاو وبها الكثير أيضا من الأشجار والحيوانات البرية، ويوجد بها أيضا السياح التي تتجول في تلك الحديقة وهي تعتبر جذب للسياح لتلك المكان.

الديانه في غانا

  • هناك 5% من سكان غانا يعتنقون الديانه الوثنيه وهي تعتبر الديانه الأساسية، وهناك حوالي 17% يعتنقون الديانة المسيحية، وهناك أيضا 25% يعتنقون الديانة الأسلامية، بالإضافة الي بعض قبائل الغوز والهوسا.

المطاعم في غانا

  • غانا تتميز بإحتوائها علي الكثير من المطاعم الفاخرة، وهي مختصة بإطباق معينة، حيث يوجد بها الكثير من المطاعم لكل بلد تقريبا هناك مطعم، ومنها المطعم الأيطالي، والمطعم اللبناني، والياباني والأميركاني والآسيوي، والكثير من المطاعم في تلك البلد وهناك أيضا مطعم ماما ميا، ومطعم النوبل هاوس، ومطعم سانكوفا، ومطعم التندور والكثير من السياح ممن يلجأون الي تلك المطاعم للإستمتاع بتلك المطاعم وما تقدمة من وجبات شهية.