السياحه في تشيلي

تعتبر تشيلي واحدة من الواجهات السياحية الرئيسية في العالم، وهي تقع في أمريكا الجنوبيه وبالقرب من المحيط الهادي، وهناك أيضا جزء من تلك البلد فثي قارة أنتاركتيكا، وتعتبر موطن لجبال الأنديز وبها أكبر خط ساحلي في أمريكا الجنوبية، وتشيلي هي بلد الجمال والتناقضات أيضا، وهي تعتبر مناطق الجذب السياحي هناك وبها الكثير من المتنزهات المميزة، وهناك الكثير من الفرص للمغامرة والسفر، وهي تشتهر بالعدل وهي أيضا تعتبر موقع من توريس ديل باين، ويعتبرها الكثير أرقي وجهات السفر الطبيعية في كل مكان من أمريكا الجنوبية.

المناخ الخاص بتشيلي والموقع الجغرافي

  • مساحة تشيلي حوالي 4.300 ميل وهذا علي طول الساحل الجنوبي الغربي من أمريكا الجنوبية وهي علي مسافة قريبة من سان فرانسيسكو الي نيويورك .
  • وهي تعتبر من أكثر البلدان طولا وهذا من أوسع نقطة سانتياغو وهي العاصمة وهي أيضا تضم الي الجنوب، وهذه البلد تعتبر موطن للهنود الحمر القدماء.
  • ومن الجدير بالذكر أن المناخ في تشيلي هو متنوع جغرافيا، وتشيلي تتمتع بالمناخ المعتدل المريح للزائرين لتلك البلد .

الواجهات السياحية في تشيلي

  • وتشيلي تعتبر جمهورية تشيلي واحدة من الواجهات السياحية في العالم وتعتبر مركزا ثقافيا رئيسيا للسياح، وهي أيضا تحنوي علي السوق المركزي الكبير وهناك مراكز ثقافية تحت الأرض، وبها أيضا قصر لامونيادا، وبها لاسكه الحديد المعلقة، وهناك أيضا مدينة فالبارايسو وقد تم تصنيفها كموقع اليونسكو للتراث العالمي، وتشتهر بالمنازل الملونة الجميلة والأبنيه المبهرة.

كنائس تسيلوي

  • وكنائس تسيلوي توجد في المنطقة الشرقية الوسطي من أرخبيل تشيلوي، حيث يوجد 16 كنيسة تم صنعها من الخشب الأصلي وهذا الخشب يقاوم المناخ الرطب وأيضا الأمطار .
  • وقد تم إدراكها في اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي في عام 2000م، وقد قامت الجهات المعنية من المؤسسات ببذك الكثير من الجهد حتي يتم الحفاظ علي هذه الكنائس، ومنها جامعة تشيلي وقد تم عمل ترويج لهذه الكنائس بوصفها من المواقع الفريدة.

رابا نوي الحديقة الوطنية

  • وهذه الحديقة تقع علي جزيرة الفصح، وهي أيضا معزولة جغرافيا، وقد تم الإستيلاء عليها من قبل تشيلي عام 1988م، ومن هنا أصبحت ضمن مواقع اليونسكو وهذا في عام 1995م وتلك الحديقة تتكون من 887 تمثالا حجريا تم صنعها شعب رابا نوي الذين سكنوا في ا لجزيرة من قبل عام 300 ميلادي.

مدينة سيويل للتعدين

  • وهي تعتبر مدينة مأهولة وهي تقع في منحدرات جبال الأنديز، وقامت تلك المدينة بتوفير تكلفة النقل اليومي للعمال وقد تم نقل السكان بالقرب من مكان المنجم ومن هنا إنخفض عدد السكان بشكل كبير.

أهم المناطق السياحية في شيلي

  • من أهم المناطق السياحية في تشيلي هي باتاغونيا وهي تعتبر غنية بالجبال والسهول، والغابات والمحيطات، وهذا يجعها مميزة وتتمتع بمناخ متنوع وهي أيضا واحدة من أكثر الصحاري الجافة الموجوده في العالم .
  • وهناك أيضا الكثير من الكنائس الموجوده بها، وهي تعتبر موطن للكائنات ويوجد بها الطقس البارد حيث يعيش بها البطريق في طرفها الجنوبي، وهي أقرب الدول، حيث أنها تقع بجانب الأرجنتين ونيوزيلندا، حيث أن لديها تاريخ قوي وبها الكثير من المستكشفين، حيث يوجد بها أماكن كثيره مميزة ومن أفضل الأماكن في شيلي ومنها :

مدينة لاسيرينا

  • مدينة لا سيرينا هي مدينة تشيلية شمالية وهي تعتبر من أقدم المدن في البلاد، والمدينة تتميز بالهندسة المعمارية الجميلة وبها الشواطيء الذهبية الدافئة، وأيضا لا سيرينا لها جاذبية خاصة للسياح وهذا لأنها مدينة تعتبر مدينة الفكر حيث أنها تحتوي علي عدد كبير من المعالم السياحية وهي تناسب الجميع.