السياحة في مالطا

  • مالطا هي جمهورية أوروبية، وهي تقع علي البحر المتوسط وتعتبر من أصغر الدول في الحجم، ولكنها أكثر كثافة حيث يبلغ مساحتها ما يقرب من 316 كيلو مترا، وعدد السكان حسب الإحصائيات يبلغ 446.547 نسمة وهذا علي حسب آخر إحصائية لعام 2013 م، وعاصمة مالطا هي فاليتا، وهي من أصفر العواصم الأوربية، ومساحتها 0.8 كيلو مترا مربعا.
  • ومالطا تتميز بالموقع الجغرافي، ومن ناحية أخري تم إحتلال مالطا من الرومان – والأسبان والمسلمون والأغالبة وفرنسا، وبريطانيا، وآخر إحتلال هو بريطانيا، وقد إستقلت في عام 1964م وأصبحت جمهورية في عام 1974 م وقد تم إنضمامها الي الإتحاد الأوربي في عام 2004م والديانه الرسمية في مالطا هي الديانه الكاثولوكية المسيحية.

أهم وأبرز المعالم السياحية في مالطا

مالطا من المناطق الجاذبة للسياح، ويتم هذا من مختلف البلدان في العالم أجمع وهي أيضا تتمتع بالأماكن الآثرية السياحية الكثيرة والمتعددة ومن هذه الأماكن هي:

ميليها

  •  وهي عبارة عن خليج ويطلق علي هذا الخليج أنه أطول وأكثر الأماكن شعبية وهو شاطيء رملي في جزر مالطا، وهو يتميز بالمقاهي اليدوية المنتشرة علي ضفافه، ويوجد بها المشروبات والأطعمة، ومالطا بها المناظر الطبيعية الجميلة وبها أيضا قمم وتلال وهي قريبة من بوب، وبرج أجاتا.

القلعة

  •  تقع هذه القلعة، في جزيرة جوزو التي توجد في منطقة فكتوريا، وهي تمثل بحصونها وعماراتها القديمة، وقد تم بناء تلك العمارات علي يد الفنيقيين وكان هذا خلال العصر الروماني.

معبد الهابوجيوم

  •  وهو يقع تحت الأرض في مدينة باولا، وهو يعتبر المعبد الوحيد علي مستوي العالم الذي تم بناءة تحت الأرض، وهو يتكون من معبد به غرف وقاعات وممرات وصخور، ولا بد من أن الزوار حين الرغبة في دخول تلك المعبد من قطع التذاكر للدخول لتلك المعبد.

الخليج الذهبي

  •  وهذا الخليج يعتبر من الشواطيء الرملية التي توجد في الساحل الشمالي الغربي لمالطا، وهذا الخليج من أكثر الأماكن الشعبية التي تنتشر علي سهوله أسرة وهو يتمتع بحرارة الشمس، ويوجد به الفنادق والأندية، والكثير من البائعين المختصين ببيع المعدات الخاصة بالألعاب المائية.

مدينا

  •  وهي المدينة القديمة التي تم عمل السور لها علي يد الفنيقيين وهذا سنة 700 قبل الميلاد، والعرب أضافو لها الكثير من التحصينات، وقد أطلق عليها المدينة الصامته، وحاليا يتم ترميمها من أجل أن تنتعش مرة أخري ويعود اليها الحياة الخاصة بالقصور.

كاتدرائية سانت يوحنا

  •  وهي عاصمة فاليتا، وتتميز بالعمارة الباروكية، وقد تم بنائها في عام 1572م، وهي شبيهه بالقلعة، ومن داخلها يوجد فيها من الأعمال الزخرفية والفنية، وقد تم تسميتها بأسم القديس يوحنا المعمدان وهذا القديس سبق وقد قتل في تلك الكاتدرائية من قبل.

بماذا تشتهر مالطا

  • المناخ في مالطا: وهي تتميز بالمناخ المتوسط، حيث يقع ضمن المناطق الشبه إستوائية والطقس هناك يكون دافئا ممطرا شتاءا، وحارا جافا في الصيف، ودرجات الحرارة في مالطا هي 23 – 16 درجة مئوية، وبالنسبة لهطول الأمطار في مالطا فهي تبلغ 500مم، والمطر في مالطا يسقط في فصل الشتاء، وساعات الشمس هناك من 3000 ساعة سنويا وهذا يعتبر أعلي معدل في مالطا لسطوع الشمس هناك.

ما لا تعرفة عن السياحة في مالطا

  • تتيمز مالطا بقدرتها علي الجذب السياحي، رغم أن البلد صغيرة في المساحة وليس بها إمكانيات كبيرة، ومالطا بها مداخل كبيرة وبهذا تفي بحاجة السياح والمتعاملين بها .
  • ودرجات الحرارة في الشتاء عشرة درجات مئوية، وقد جعل توافد السياح اليها في فصل الشتاء حيث المناخ المعتدل وبالأخص السياح الأنجليز يتوافدون في شهر أبريل وأكتوبر.
  • ومالطا يتوافد اليها الفرق الرياضية، مما يجعلها بها نشاط سياحي قوي، ومدينتي مانيها وفاليتا تشتهران بكثرة الفنادق والشواطيء الجميلة الجذابه حيث الرمال الذهبية اللون، ومن المعروف أن السياحة الداخلية والخارجية علي السياحة الداخلية بها وخاصة في مجال التشافي والتطبيب الطبيعي.