السياحة في كينيا

كينيا من البلدان التي تتمتع بالكثير من المناطق السياحية، التي ينجذب اليها السياح حيث يوجد بها الاماكن الخلابة، ويوجد بها الكثير من المتنزهات الوطنية والمحميات الخلابة وبها الحيوانات البرية والشواطيء الساحلية الكثيرة المختلفة، وأيضا قمم الجبال الشاهقة والكثير من الأماكن السياحية المميزة التي يعشقها السياح.

 

محمية ماساي مارا الوطنية

  • محمية ماساي مارا الوطنية تعتبر أحد الواجهات السياحية الشهيرة التي تضم الكثير من الحياة البرية حيث يوجد بها الحيوانات المفترسة مثل الأسد والفهد والتماسيح، وهي تعتبر من الأماكن السياحية التي يفضلها الكثير للهجرة البرية.

عاصمة كينيا نيروبي

  • نيروبي تعتبر عاصمة كينيا وهي تحتوي علي الكثير من المواقع الجذابة حيث يوجد بها دار الفيل ومركز الزرافة والنعام وهي تحتوي أيضا علي الكثير من المتاحف ومنها المتحف الوطني.

حديقة أمبوسيلي الوطنية

  • حديقة أمبوسيلي الوطنية تعتبر واحدة من أكثر الأماكن الشعبية في كينيا، وهي تطل علي أعلي قمة في أفريقيا وهو جبل كليمنجارو وهو أهم المعالم السياحية بها وهي محمية الفيل الكبيرة الرائعة التي يتوافد عليها الكثير من السباح، وهذه الحديقة توفر الكثير للزائرين الألعاب التي ترضي جميع الأذواق.

مدينة مومباسا

  • مدينة مومباسا تقع علي إمتداد ساحل المحيط الهندي، وتتمتع بعبق التاريخ الخاص بكينيا من خلال المدينة القديمة التاريخية، والحصن البرتغالي والمباني التي تمزج أساليب الهندسة المعمارية الإسلامية وأيضا البرتغالية.
  • وتعتبر مدينة موباسا من أكبر المدن في كينيا لكونها بها أكبر ميناء في كينيا وهي بها الكثير من ا لجسور والعبارات، وتتميز بالتعدد الثقافي وهي كانت من العصور المهاجرين البريطانيين والبرتغاليين والعرب والهنود والأسيويين .
  • ويوجد بمدينة مومباسا السواحل الرائعة التي تمتد بطول 480 كم وبها أماكن كثيرة للغوص وسط الشعب المرجانية في مدينة مومباسا البحرية وحول جزيرة واسيني، حتي يتم الإستمتاع بإكتشاف تلك البلد القديمة التي تعود للقرن السادس عشر ويوجد بها الشوارع الضيقة التي لها طابع وشكل جميل مميز وبها أيضا المنازل القديمة والمحلات التي تبيع التذكارات التي تدل علي المكان ولها طابع خاص يفضله السياح.

مدينة لامو القديمة

  • مدينة لامو القديمة تعتبر من المدن الساحلية التي تحتوي علي العمارات ذات الطابع الساحلي الجميل، وتعتبر مدينة لامو القديمة من المدن التي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو وهذا تم في عام 2001م.

منتزة سيبيلوي الوطني

  • منتزة سييلوي الوطني يقع في أقصي الجهه الشمالية من كينيا وهو يحتوي علي مواقع تم حفرها من قبل علماء متواجدون من جامعة نيروبي لإكتشاف المنازل البشرية وهي تعود الي تاريخ العام 1968م.

حديقة تسافو الوطنية

  • تعتبر حديقة تسافو الوطنية من أهم الحدائق السياحية في كينيا وهي تشكل مساحة 4% من إجمالي مساحة البلاد، وإنقسمت الي قسمين شرقي وغربي، وهي تحتوي علي عدد كبير من الأنهار والشلالات والسافانا والتلال البركانية والحمم الصخرية وهناك أيضا يوجد الحياة البرية الهائلة.
  • ومن الجدير بالذكر أن حديقة تسافو الشرقية تقع في منتصف الطريق بين نيروبي ومومباسا وهي تقدم مشاهدة جميلة ورائعة للفيلة الكبيرة، ويوجد بها نهر غالانا المتقلب وأيضا هضبة يطا وأطول تدفق الحمم البركانية في العالم وبها الشلالات التي تعتمد علي منحدرات ومسابح يوجد بها الكثير من التماسيح.
  • وبالنسبة لتسافو الغربية فهي تعتبر أكثر رطوبة ويوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية التي لا يوجد مثلها في العالم، ومن هنا يوجد سلسلة من الينابيع الطبيعية وعدد كبير من أفراس النهر والتماسيح أيضا وبها محمية نغوليا رينو.