السياحة في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية بما يقارب 11 مليون سائح سنويا وهذا ما يجعلها في الترتيب ال 20 لقائمة السياحة في مختلف الدول العالم، والسياح أغلبيتها من اليابان والصين وتايوان وهونج كونج، والسياح تقصد زيارة كوريا الجنوبية وهي العاصمة سول بشكل خاص، وهناك الكثير من الأماكن الرئيسية التي يتردد عليها السياح ومنها جبل سوراك سان ومدينة كيونج جو الأثرية، وكوريا الجنوبية تعتمد بشكل أساسي علي السياحة لتدعيم الإقتصاد القومي، وقامت الحكومة الكورية بتدعيم المواصلات كالقطارات والحافلات، وهي تقريبا تعمل تغطية لمعظم مدن كوريا الجنوبية.

كوريا الجنوبية تعتبر من مناطق الجذب السياحي المتنوعة ومن أهم تلك المناطق الآتي ذكره:

الحدائق القومية والإقليمية

  •  هناك عدد كبير من السياح تصل الي الحدائق القومية في كوريا الجنوبية لأن كوريا الجنوبية بها الكثير من الحدائق ما يقارب من العشرات من الحدائق حيث تنتشر في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.

الجبال الشرقية

  •  وتلك الجبال تمثل مقصد سياحي للراغبين في ممارسات الرياضة الشتوية ومن أهم تلك الرياضيات هي التزحلق علي الجليد.

مدينة بوسان

  •  وهذه المدينة تشتهر بمنتجعاتها، حيث يوجد بها الشواطيء والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية

جزيرة منتجع جيجو

  •  حيث توفر تلك المدينة الممارسات الرياضية وخاصة الألعاب المائية وهذه المدينة تتميز أيضا بما لها من مناظر طبيعية خلابة.

الريف الكوري الجنوبي

  •  وهو يشمل عدد كبير من المعابد البوذية التي يتوافد عليها الكثير من السياح

مدينة سيول

  •  وهي تحتوي علي الكثير من المحلات التجارية وتقدم لزائريها متعة التسوق في تلك المحال التجارية، ويمكن أيضا زيارة قمة برج نامسان سيول وهذا البرج هو أشهر البنايات التي توجد في المدينة، ويمكن أيضا زيارة قصر جيونجيوكجونج بإعتبارة القصر الملكي الأشهر في كوريا، وزيارة قرية باكهون هانوك الذي يتميز بالطابع التقليدي وقد تم إستكشاف المدينة من خلال التنزه بها وفي شوارعها الجذابه، ويتم التعرف علي أهم ما تشتهر به من البهارات الخاصة بالطعام وتسمي الكمتشي.

أفضل وقت لزيارة كوريا الجنوبية

  • من أهم وأفضل الأوقات لزيارة كوريا الجنوبية في فصل الخريف، حيث يكون هطول المطر قد توقف، ويجب أن يتم تجنب الزيارة في موسم الرياح الموسمية وهي في شهري يونيو وسبتمبر.

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

  • كوريا الجنوبية تشتهر بالمعيشة المرتفعة وهي تحتل المرتبة الرابعة لأكبر إقتصاد في قارة آسيا، وتعتمد علي إقتصاد كبير من التصدير وإنتاج السيارات، وأيضا الأجهزة الكهربائية، وأجهزة الهواتف الذكية، والآلات والسفن والروبوتات والبتروكيماويات.
  • ومن أهم وأشهر المعالم التي توجد في كوريا الجنوبية هي المتنزهات الوطنية والأماكن الشعبية مثل الحديقة الوطنية في جرش وبها حقول الشاي وإشتهرت كوريا الجنوبية بالتكنولوجيا ومن أهم المشاريع هي البحث والتطوير، وأيضا الأبحاث الخاصة بالفضاء الجوي، وأيضا من أهمها بعثات الفضاء وقد بلغ عددهم حوالي عشرة أقمار.
  • وتشتهر أيضا برياضة التايكوندو، وبها الفنون الجميلة والدفاع عن النفس، وكوريا الجنوبية يوجد بها ناطحات سحاب .

المناخ في كوريا الجنوبية

  • كوريا الجنوبية المناخ بها قاري رطب، ومن المعروف أن المناخ الرطب يعتبر شبة إستوائي، وتتعرض البلاد لفيضانات وأعاصير مصحوبة برياح شديدة وقوية.

المطبخ الكوري الجنوبي

  • المطبخ الكوري الجنوبي، يعتمد علي الأرز والخضروات واللحوم وهي تعتبر الوجبه الرئيسية في كوريا الجنوبية ويقدم المطبخ الكوري الوجبات التي يتم طهيها علي البخار والكيمتشي والفول وزيت السمسم ومعجون الفلفل الأحمر والخضروات .

الفنادق في كوريا الجنوبية

  • فندق لوته سوؤل: وهذا الفندق الفاخر يتصل بمترو الأنفاق والمتاجر وبه العشرات من المطاعم والمشروبات ويمكن للنزلات الإستمتاع بالمأكولات اللذيذه والمأكولات الفرنسية والأيطالية أيضا .